وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد السباحة ينشر خطته السنوية للعام الجاري 2009

نشر بتاريخ: 18/01/2009 ( آخر تحديث: 18/01/2009 الساعة: 21:02 )
بيت لحم - معا - أفصح الاتحاد الفلسطيني للسباحه والرياضات المائية عن خطته السنوية للعام الجاري 2009 , حيث سيواصل الاتحاد في هذا العام سياسته التي تبناها خلال السنوات الماضية بتقنين المشاركات الخارجية وتكثيف المعسكرات التدريبية , وسوف يتم خلال هذا العام التركيز على الفئات العمرية الصغيرة من الذكور والإناث في رياضة السباحة التقليدية وسباحة الزعانف وكرة الماء .
وسوف يستغل الاتحاد كافة العلاقات التي نسجها مع الاتحادات حول العالم لترجمتها لمعسكرات تدريبية لسباحينا . وسوف يتم التركيز على تطوير رياضة السباحة للمسافات الطويلة في قطاع غزة وتأهيل أكبر عدد من منقذي السباحة والمدربين والحكام من خلال دورات دولية داخلية وخارجية . وسوف يفتتح الاتحاد أولى نشاطته لهذا العام بإقامة
بطولة تراي فتنس الثانية للسباحة في المسافات القصيرة والتي ستقام خلال شهر شباط في مدينة رام الله .
وسيشارك في بطولة آسيا الخامسة للسباحة المفتوحة لمسافة 5 كيلو متر في مياه البحر والتي ستقام في مسقط عمان في الفترة الواقعة ما بين 16-1822009م .
كما سيشارك الاتحاد في اجتماع الاتحاد الآسيوي للسباحة والذي سيقام على هامش بطولة آسيا الخامسة للسباحة في مسقط عمان بتاريخ 1822009م .
وسيسعى الاتحاد لأقامة معسكر تدريبي داخلي لسباحي المنتخب خلال شهر شباط القادم . كما سيقيم الاتحاد دوري برياضة كرة الماء للأندية خلال شهر أذار .
ويخطط الاتحاد لأقامة بطولة فلسطين الشتوية الأولى للسباحة في المسافات القصيرة خلال شهر أذار ,
كما أكد الاتحاد مشاركته في المؤتمر الرياضي الأول للجنة الأولمبية الآسيوية والذي سيقام في الكويت بالفترة الواقعة ما بين 12-1432009م .
كما سيقيم الاتحاد دورة متقدمة في آصول تدريب منتخبات السباحة بأشراف الاتحاد الدولي للسباحة ( الفينا ) خلال شهر نيسان .
كما سيشارك الاتحاد في بطولة الناشئين للزعانف في العقبة خلال شهر نيسان .
كما سيقيم الاتحاد ثلاث دورات أعداد منقذي ومدربي وحكام سباحة موزعة على محافظات الوطن خلال شهر أيار .
كما وسيشارك الاتحاد في بطولة العموم للزعانف في شهر أيار والتي ستقام في مصر .
كما ويخطط الاتحاد لأقامة دورات تأهيل منقذي سباحة في بحر غزة من خلال الاتحاد الدولي للإنقاذ ( أي أل أس ) .
فيما تتجه النية أيضا لأقامة بطولة فلسطين الثانية لسباحة الزعانف خلال شهر حزيران .
كما ويجري الاتحاد اتصالات مكثفة لأيفاد سباحي المنتخب لمعسكرات تدريبية مصر وسوريا وقطر والامارات والكويت خلال العطلة الصيفية للمدارس . وسيتوج الاتحاد نشاطه لهذا العام بإقامة بطولة فلسطين الحادية عشرة للسباحة في المسافات القصيرة وبطولة فلسطين الثانية للسباحة في المسافات الطويلة في بحر غزة خلال شهر ايلول .

الصعيد العالمي

وعلى الصعيد العالمي أكد الاتحاد مشاركته في بطولة العالم للسباحة في حمامات 50م والتي ستقام في ايطاليا خلال شهر آب . كما سيقيم الاتحاد كعادته من كل عام مهرجان رمضان للسباحة خلال شهر إب وحزيران . فيما تتجه النية لأقامة معسكرات تدريبية للمدربين خارج وداخل البلاد خلال شهر تشرين الأول . كما سيقيم الاتحاد خلال شهري تشرين أول وكانون أول بطولة الاستقلال للسباحه و بطولة الأضحى والميلاد . وهناك العديد من النشاطات والفعاليات الداخلية والخارجية والتي لم يحدد تاريخها بعد وسيتم دمجها خلال فعاليات العام. ومن المقرر أن يقوم الاتحاد خلال الأيام القليلة القادمة بزيارة ميدانية لأعضاء الهيئة العامة في الأندية والمراكز المختلفة لدراسة كيفية أنجاح هذه الرزنامة السنوية وأخر الاستعدادات التدريبية لفرقها التنافسية .