وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ألوية الناصر قدمت خلال العدوان 18 شهيداً وأطلقت 131 صاروخاً

نشر بتاريخ: 19/01/2009 ( آخر تحديث: 19/01/2009 الساعة: 13:37 )
غزة- معا -أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية عن الإحصائية الرسمية لها خلال الحرب العدوانية الاسرائيلية على قطاع غزة والتي استمرت لثلاثة أسابيع .

وأكدت الألوية في بيان وصل "معا" نسخة عنه، أن 18 مقاتلا من ألوية الناصر صلاح الدين استشهدوا خلال عمليات استهداف من قبل الطيران الاسرائيلي والاشتباك مع قوات الاحتلال في أكثر من محور في القطاع.

واوضحت الإحصائية التي نشرتها الألوية أن وحدة المدفعية التابعة لها تمكنت من اطلاق 131 صاروخاً وقذيفة تجاه جنود العدو منها 34 صاروخاً من طراز ناصر , و72 قذيفة هاون أطلقت صوب سديروت وكفار عزة ونحال عوز وأشكول وكفار عزة وكرم أبو سالم وكيسوفيم ونيريم ونير عوز وموقع اسناد صوفا وتجمعات لجنود العدو في أكثر من موقع، الذي أدى إلى مقتل ضابط وجندي اسرائيلي في موقع نحال عوز العسكري, ومقتل ضابط اسرائيلي آخر وإصابة عشرة من الجنود بجروح خطيرة في قصف تجمع لجنود العدو بالهاون شرق جباليا.

كما خاض مقاتلو الألوية اشتباكات عنيفة مع جنود العدو في أكثر من محور في قطاع غزة , كان أبرزها في حي الشجاعية والزيتون وحي التفاح وحي تل الإسلام أوقع إصابات مباشرة في صفوف العدو الاسرائيلي .

وأكد الناطق العسكري لألوية الناصر صلاح الدين "أبو عطايا" أن هذه العمليات جاءت رداً على الحرب العدوانية على الشعب الفلسطينية، وتمسكاً بطريق الجهاد والمقاومة حتى تحرير كامل الأرض الفلسطينية المحتلة.