وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الشباب والرياضة واليونيسيف يوقعان على اتفاقية لدعم الطلائع

نشر بتاريخ: 19/01/2009 ( آخر تحديث: 19/01/2009 الساعة: 17:50 )
رام الله – معا - من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة: وقع وكيل وزارة الشباب والرياضة، موسى ابو زيد، وممثلون عن اليونيسيف يوم امس اتفاقية في مقر وزارة الشباب والرياضة، بحضور مدراء المديريات وممثلين عن وسائل الاعلام المختلفة.
وتضمنت الاتفاقية، التي تبلغ قيمتها الاجمالية خمسة ملايين دولار، تنمية ومشاركة الطلائع وحماية الطفل والتدخل الاجتماعي والنفسي ورفع الوعي لدى الاطفال والتعليم على المهارات الحياتية والتعليمية وتخفيض العنف بين المراهقين وتعزيز مهارات القراءة والكتابة والوقاية من فيروس الايدز.
واستهل الوكيل كلمته بالثناء على الدور المميز الذي ترسخه اليونيسيف مشيرا الى انها تحرص على تعزيز انشطتها وبرامجها من اجل الاهتمام بالطفولة على مستوى العالم وايلاء الاهمية الكبرى لاطفال ونساء فلسطين بحكم الظروف الصعبة التي يواجهها الشعب الفلسطيني.
وقال: امامنا عمل كبير في العام 2009 وتحديدا في قطاع غزة جراء الدمار والقتل والعدوان الذي ترك اثارا سلبية لا سيما على شريحة الاطفال، الذين طالهم من الفتك والاذى ما هو كثير، ولم يأبه العدوان باغتيال براءتهم وهم البعيدون، كل البعد، عن اية اجندة.
واعتبر ان توقيع اتفاقية للطلائع والاطفال والنساء مع اليونيسيف امر في منتهى الاهمية وقال ان هذا العام يختلف عن سابقه مشيرا الى تبكير موعد التوقيع خلافا لما درجت عليه العادة في السنوات الماضية، حيث كان يتم التوقيع على أية اتفاقية في شهر اذار من كل عام، ولا شك ان الواقع الجديد سيتيح امامنا المجال كي تحقق برامجنا الاهداف المرجوة.
وشكر الشركاء في المؤسسات الاهلية امثال: اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ومركز معا وتامر ومسرح عشتار والنيزك والحق في اللعب.
وتمنى ان يحظى العام 2009 بالعديد من التسهيلات كي يكون بمقدورنا انجاز الكثير من الانشطة، بعيدا عن اية اشكاليات وذكر من ابرزها: توفير الاحتياجات في الوقت المناسب.
وطالب بالتمسك بالشراكة مع اليونيسيف والعمل على تطويرها واثرائها كي تستمر تجربتنا الناجحة حيث يعود الفضل فيها الى شركائنا في اية انجازات حصلت وتحصل في المستقبل وهذا ما نأمله ونتمناه.
وشكرت مسؤولة اليونيسيف ليندا وزارة الشباب والرياضة على استضافة توقيع الاتفاقية وشكرت الحضور رغم ان الجميع مشغول بما يحدث في قطاع غزة، واعتبرت ان العام الجاري حافل بالتحديات وذكرت منها مساعدة الاطفال والنساء في غزة وسرعة التجاوب مع معاناتهم وما اكثرها.
وقالت ان الاتفاقية التي وقعنا اليوم على بنودها تتضمن برامج مميزة للطلائع والاطفال وتفسح المجال امامهم للتوسع في المشاركة والتفاعل معها.
واكدت ان المساعدات التي تقدمها اليونيسيف تنطلق في اتجاهين الاول ويتمثل بتوفير مساعدة طارئة للاطفال والطلائع والنساء في غزة والثاني: تطوير المشاريع والمضي بها على مدار ثلاثة اعوام، وكشفت النقاب عن ان هناك توجها لرصد 15 مليون دولار كمساعدة طارئة لدعم قطاع غزة.
واكدت ان اطفال غزة بامس الحاجة الى المساعدة خصوصا في اعقاب الاتفاق على وقف اطلاق النار.