وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ممثل فتح بالقاهرة: خطاب مبارك اوضح معالم الطريق للعمل العربي المشترك

نشر بتاريخ: 20/01/2009 ( آخر تحديث: 20/01/2009 الساعة: 18:24 )
القاهرة -معا- قال الدكتور بركات الفرا ممثل حركة فتح في القاهرة ان خطاب الرئيس المصري محمد حسني مبارك في القمة العربية الإقتصادية والتنموية الإجتماعية بدول الكويت الشقيقة، كان خطاباً تاريخياً جامعاً مانعاً شاملاً صادقاً قوياً، وضع النقاط فوق الحروف، واوضح معالم الطريق القويم للعمل العربي المشترك.

واضاف الفرا في تصريح وصل معا نسخة منه :"جاء هذا الخطاب ملبًياً لمتطلبات أبناء الأمة العربية من محيطها إلى خليجها. إن ما جاء في خطاب الرئيس مبارك أكد بما لا يدع مجالاً للشك من أن مصر الدولة العربية الكبرى هي الحافظ القوي الأمين لمصالح الأمة العربية والحريصة عليها، رافضاً كل محاولات التدخلات الخارجية في شأن الأمة العربية ورافضاً كل محاولات الابتزاز وسياسات المحاور والإستقطاب ومتسامياً عن كل الصغائر".

واكد على ان الخطاب تضمن دعما وتأييدا ومساندة للشعب الفلسطيني، واحتضن قضيتنا الوطنية العادلة منذ نشأتها عام 1948 وحتى وقتنا الراهن، والإستمرار في هذا الدعم حتى ينال شعبنا حقه في إقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، يدل دلالة قاطعة على أن مصر العروبة هي الشقيقة الكبرى التي لم تدخر جهداً ولا عوناً ولا دعماً ولا تأييداً إلا قدمته وتقدمه للشعب الفلسطيني.

واضاف: عملت مصر بكل ما لديها من إمكانات لوقف العدوان، وتقدمت بمبادرة أيدناها منذ اليوم الأول، لأننا على قناعة أنها هي القادرة على وقف الحرب على أهلنا في غزة، وهذا ما كان، فقد تكللت جهود مصر بوقف الحرب واستمرار تقديم العون إليه بإنسحاب القوات الإسرائيلية المحتلة من قطاع غزة".

كما ثمن السفير الفرا المواقف الثابتة للمملكة العربية السعودية، ولجلالة الملك عبد الله بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين الداعمة والمؤيدة للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني، وتضميد جراح أهل غزة وتقديم دعم مالي بمقدار مليار دولار لإعادة إعمار قطاع غزة، ولكافة مواقف جلالته من قضايا الأمة العربية.

كما أحيا صاحب السمو صباح السالم الصباح أمير دولة الكويت على احتضانها لحركة فتح منذ بداية انطلاقتها وعلى ما قدمته وتقدمه من دعم ومساندة لشعبنا الفلسطيني.