وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المفوض السياسي العام يزور شرطة ومحافظة نابلس

نشر بتاريخ: 21/01/2009 ( آخر تحديث: 21/01/2009 الساعة: 15:01 )
نابلس- معا- زار المفوض السياسي العام اللواء مازن عز الدين على رأس وفد من التوجيه السياسي، مديرية شرطة محافظة نابلس، وكان في استقبالهم مدير الشرطة العقيد رشيد حمدان الذي أطلعهم على الاوضاع في المحافظة ودور الشرطة في حفظ الأمن والنظام العام.

وأكد العقيد حمدان اهتمام قيادة الشرطة بالتعبئة والتوجيه لكافة عناصر الشرطة، مشيراً إلى أن الشرطة تقوم بتنفيذ برامج مكثفة في اعطاء المحاضرات التوجيهية لكافة منتسبي الشرطة في الانتماء والولاء والانضباط والالتزام وفن التعامل مع الجمهور، وحرص قيادة الشرطة على بناء شرطة قوية وعصرية.

كما تم عقد اجتماع لكافة مدراء واقسام شرطة نابلس مع اللواء عز الدين، اشاد فيه باداء وانجازات الاجهزة الامنية عموما والشرطة الفلسطينية خصوصا ما حققته من اعادة فرض الامن والنظام في الشارع الفلسطيني، وما يشعره المواطن الان من امن وامان, كما اجاب عن بعض الاستفسارات من ضباط الشرطة حول مواضيع مختلفة.

وفي نهاية اللقاء شكر العقيد حمدان الوفد الضيف على هذه الزيارة والتي ضمت ايضا كلاً من المفوض العام للامن الوطني العميد ابو النور ومدير التوجيه السياسي والوطني في نابلس العقيد ابو ربيع ومدير الاعلام في التوجيه السياسي عبد الكريم ابو عرقوب.

يذكر ان اللواء عز الدين قد اجتمع في نفس اليوم مع قادة الاجهزة الامنية في محافظة نابلس وكذلك قام بعقد ندوة لمجموعة من ضباط الاجهزة الامنية والشرطة في معسكر الجنيد.

كما التقى اللواء عز الدين محافظ نابلس الدكتور جمال محيسن والعميد خيري حسين قائد المنطقة وقادة الأجهزة الأمنية في المحافظة واستعرض معهم الوضع السياسي الراهن وانعكاسات العدوان الإسرائيلي الأخير على الواقع الفلسطيني والقومي والإقليمي ودور القيادة الفلسطينية في حماية المصالح الوطنية العليا للشعب الفلسطيني بعد ما أصاب القطاع من قتل وتدمير، وما يجري من ترتيبات دولية في المنطقة.

وأكد على ضرورة الالتفاف حول الرئيس أبو مازن الذي يقود تحركا وطنيا لتجاوز المخاطر التي تعصف بالمشروع الوطني، هذا التحرك الذي يحظى باحترام وطني وقومي وإقليمي ودولي ويوفر المناخ المناسب لحوار وطني فلسطيني شامل يستعيد الوحدة الوطنية ويعيد قوة الشرعية الفلسطينية.

وأكد المحافظ الدكتور جمال محيسن على حرص القيادة الفلسطينية على تجاوز نتائج العدوان وإحباط الأهداف الإسرائيلية التي استهدفت القضية الوطنية، بتدمير انجازات الشعب الفلسطيني والإبقاء على حالة الفوضى في المجتمع.

وأشاد اللواء عز الدين والدكتور محيسن بالدور الحضاري للأجهزة الأمنية في حماية وحراسة الفعاليات التضامنية مع القطاع، وتعاونها مع كافة القوى التي حرصت على توحيد رايات الوطن برفع العلم الفلسطيني تأكيدا على روح الانتماء لفلسطين دون غيرها.