وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نصر الله يهنئ مشعل وشلح بالنصر الذي حققته المقاومة الفلسطينية في غزة

نشر بتاريخ: 21/01/2009 ( آخر تحديث: 21/01/2009 الساعة: 13:41 )
بيت لحم- معا- هنأ الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الله خالد مشعل والشعب الفلسطيني ومقاومته بـ"الانتصار" الذي حققه في مواجهة العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأشاد نصر الله خلال اتصال مطولا أجراه مع مشعل بالتضحيات التي قدّمها الشعب الفلسطيني في القطاع، مشيراً إلى أن الاحتلال يهزم للمرة الثانية خلال عامين ونصف؛ حيث هزم في تموز (يوليو) 2006م في لبنان، وها هو يهزم في القطاع في كانون ثاني (يناير)2009م.

وعبّر نصر الله عن تقديره وتثمينه للملاحم البطولية التي جسّدتها المقاومة الفلسطينية.

من جهته، أعرب مشعل عن خالص شكره لنصر الله على مبادرته وعلى موقف الحزب الدائم في الوقوف إلى جانب المقاومة الفلسطينية، مؤكداً وحدة الدم والمصير، والتحديات التي تواجهها المقاومتان الفلسطينية واللبنانية.

كما هنأ نصر الله الأمين العام للحركة الدكتور رمضان عبد الله شلَّح بالنصر الذي حققته المقاومة الفلسطينية ومعها كل أبناء الشعب الفلسطيني في غزة، معتبرا هذا النصر هو نصر للمقاومة الإسلامية في لبنان كما هو للشعب الفلسطيني وللأمة العربية والإسلامية.

ورأى نصر الله أنه تماماً كما كان في تموز 2006، فإن الصمود في وجه الهجمة الإسرائيلية والمفاجآت التي أعدتها المقاومة بما لم يتوقع هذا العدو قد ساهمت بشكل كبير في إفشال العدو ومنعه من تحقيق أهدافه، وتسجيل أي نصر ولو محدود على خيار المقاومة في المنطقة.

وبدوره اكد شلَح أن هذا النصر في غزة لم يكن ليتحقق لولا الاستفادة من تجربة المقاومة الإسلامية في لبنان في تموز2006، مضيفا أن الشعب الفلسطيني يشعر دائماً بالثقة وأن المقاومة الإسلامية في لبنان هي دائماً منحازة إلى نضال الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه الكاملة في تحرير فلسطين.