وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية جنين تحتفل بانتهاء مشروع تأهيل وادي المقطع وجسر خروبة

نشر بتاريخ: 21/01/2009 ( آخر تحديث: 21/01/2009 الساعة: 14:11 )
جنين- معا- أقامت بلدية جنين اليوم حفل الانتهاء من مشروع تأهيل وتصفيح وادي المقطع وجسر خروبة والممول من مؤسسة كوبي عبر الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج العمل مقابل المال.

وأقيم الحفل برعاية محافظة جنين ومؤسسة كوبي الايطالية وبإشراف وتنفيذ البلدية وبحضور مديرية الحكم المحلي والأشغال العامة والإسكان ومديرية زراعة جنين ومجلس الخدمات وممثل عن نقابة المهندسين في المدينة وعدد من أعضاء مجلس بلدية جنين.

وقدم علي الشاتي القائم بأعمال رئيس بلدية جنين الشكر والتقدير لمؤسسة كوبي ممثلة بجاكومو موريللي منسق مؤسسة كوبي في الضفة الغربية والمهندس أحمد عودة منسق المشروع الذي قدم لمدينة جنين.

كما شكر الشاتي الاتحاد الأوروبي لتمويله هذه المشاريع التشغيلية معتبراً أن هذا المشروع هو من أفضل المشاريع التي تحقق الشراكة الدائمة بين مؤسسة كوبي والبلدية والمجتمع المحلي، موضحاً أن مؤسسة كوبي قامت بتوفير فرص عمل لأبناء المدينة العاطلين عن العمل وتوفير المواد من أجل إصلاح وبناء الجدران الاستنادية خلال 6 شهور وأن البلدية ساهمت بمبلغ 54 ألف شيكل في مشروع تأهيل وتصفيح وادي المقطع وجسر خروبة والذي اعتبره الشاتي أن هذا المشروع حل الكثير من مشاكل عملية مرور مياه الأمطار لهذه الوديان معبراً عن أمله أن يستمر التعاون مع المؤسسة بتمويل حاجة المدينة من جدران استنادية مؤكداً أن البلدية قدمت دراسات حاجة المدينة للجدران الاستنادية لمؤسسة كوبي.

وأشار الشاتي إلى أن البلدية تعاونت مع الاونروا والاتحاد الأوروبي في مشاريع استيعاب عدد من العمال الذين لا يعملون والذين يحملون بطاقة وكالة معرباً عن أمله أن تكون هناك مشاريع تغطي سكان المدينة الذين لا يحملون بطاقة.

فيما أشار قدوره موسى محافظ جنين بعمل مؤسسة كوبي مع بلدية جنين ومديرية الحكم المحلي في إقامة مشاريع تشغيلية تستوعب العمال منوهاً أن حجم البطالة في المحافظة يشكل 58% معظمهم من فئة الشباب مناشداً المؤسسة بالاهتمام بمحافظة جنين باعتبارها من أفقر المحافظات الشمالية في الضفة.

وطالب موسى مؤسسة كوبي دعم مشروع حديقة السويطات وذلك بالتعاون مع بلدية جنين مؤكداً أن الحديقة بحاجة أسوار وأن هذا المشروع هو مشروع مستدام لما يوفره من خلق فرص عمل مؤكدا أهمية الحديقة لمدينة جنين.

وشكر سمير دوابشه مدير عام الحكم المحلي في محافظة جنين مؤسسة كوبي على نشاطها في الضفة الغربية موضحاً أن محافظة جنين تحتاج إلى مزيد من المشاريع من أجل المساهمة في الحد من البطالة في المحافظة مناشداً مؤسسة كوبي على دعم وتمويل مشروع حديقة السويطات.

من جانبه قدم جاكومو موريللي منسق لمؤسسة كوبي في الضفة الغربية الشكر للبلدية والمحافظة والحضور لهذا الحفل مستعرضاً عمل المؤسسة في الضفة موضحاً أن بداية عمل المؤسسة في فلسطين بدا من تاريخ 2002 وأن معظم المشاريع التي تقدمها هي العمل مقابل المال وأن مشاريع المؤسسة تغطي معظم محافظات الضفة وقطاع غزة وأن المؤسسة تمول من الاتحاد الأوروبي عبر جمعية الايكو.

كما أشاد بتعاون بلدية جنين في اختيار العمال الذين يعملون في هذا المشروع حسب المواصفات المحددة والذين دخلهم لا يتجاوز 1-6 دولار يومياً موضحاً أن حصة مدينة جنين من هذا المشروع 237 فرصة عمل مقسمة على ستة دورات كل دورة 20 يوم عمل بإشراف المؤسسة والبلدية منوهاً إلى التعاون الفعال بين البلدية والمؤسسة.

وأخيراً شكر جاكومو البلدية لتحضيرها هذا الحفل والمساهمة الفعالة في تقديم الموارد والنواحي الادارية والمساهمة في بعض الأعمال لهذا المشروع، مستعرضاً بالصور عمل إعادة تأهيل وتصفيح وادي المقطع وجسر خروبه حيث تم تأهيل ما يقارب 50م من وادي المقطع شملت إقامة جدران استنادية وتبليط أرضية الوادي أما جسر خروبة فقد تم تأهيل ما يقارب 70م.