وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المفوض السياسي يشيد بدور مصر في دعم القضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 21/01/2009 ( آخر تحديث: 21/01/2009 الساعة: 16:10 )
جنين- معا- اكد المفوض السياسي العام ان مصر ما زالت تتبوأ قيادة النظام الاقليمي العربي بلا منازع بعدما فشلت بعض القوى الاقليمية في المنطقة من النيل من مكانتها العربية والدولية.

جاءت اقواله خلال محاضرة امس القاها امام قادة وضباط الاجهزة الامنية حول تداعيات العدوان الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة، في اطار جولة له في المحافظة التقى خلالها المحافظ قدورة موسى وقائد المنطقة العقيد راضي عصيدة وقادة الاجهزة الامنية.

وقال ان مصر منعت أي اختراق للوضع العربي خلال العدوان الاخير واثبتت قدرتها على احتواء الموقف الدولي وبقيت عنصر الحل ومصدر القوة وحافظت على مكانتها ودورها التاريخي تجاه القضية الفلسطينية، كشريان حياة للشعب الفلسطيني بشكل عام وقطاع غزة بشكل خاص.

واضاف ان القيادة المصرية حافظت على وحدة الموقف العربي وعلى مكانة القضية الفلسطينية رغم ما شهده العالم من متغيرات بعد ما حل بالعراق ومحاولات الدول الكبرى تفتيت العالم وايجاد محاور اقليمية وتفجير صراعات جديدة تمكنها من فرض هيمنتها على المنطقة.

وقال ان الرئيس محمود عباس يدرك جيدا وضع وثقل جمهورية مصر العربية الدولي والاقليمي ومواقفها الرسمية والشعبية الثابتة تجاه القضية الفلسطينية وسعيها الدائم لتمتين العلاقات الثنائية بين الجانبين، فحرص على تنسيق كافة التحركات مع القيادة المصرية قبل وخلال وبعد العدوان الاسرائيلي الاخير، لابقاء فلسطين تحتل مكانتها في قلب النظام العربي الرسمي والوجدان الشعبي.

وحول الوضع الراهن اكد اللواء عزالدين ان شلال الدم المتدفق من غزة يستوجب الرد الايجابي من كافة القوى الفلسطينية الوطنية والاسلامية على نداء الرئيس محمود عباس لاستعادة الوحدة لمواجهة التحديات الداخلية والخارجية التي فرضها العدوان الاخير على الشعب الفلسطيني والقضية واعادة تعزيز التضامن العربي وتنشيط الجهود الدولية للوصول الى سلام يضمن انسحابا اسرائيليا من كافة الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 1976 واقامة دولة فلسطينية كاملة السيادة بعاصمتها القدس الشريف، مشيرا الى ان العدوان الاخير على غزة استهدف القضية الوطنية.

من جانبه اكد محافظ جنين على اهمية دور التوجيه السياسي والوطني لوضع منتسبي الاجهزة الامنية في صورة التطورات التي تشهدها الساحة الفلسطينية، واشار الى دور الاعلام في صناعة الرأي العام، ووضع سياسية اعلامية جديدة تخدم المجتمع والقضية وتوحد الرؤى والتوجهات الوطنية وليس الفئوية.

واشاد العقيد راضي عصيدة قائد منطقة جنين بتعاون كافة الاجهزة الامنية في محافظة جنين وما حققته من انجازات في فرض الامن وتطبيق القانون وانهاء العديد من المظاهر السلبية التي ارهقت المجتمع، وقال ان هذه القوات هي قوات الشعب الفلسطيني وتتمتع بمهنية عالية، وشكر هيئة التوجيه السياسي والوطني على دورها في تعزيز وتطوير وتأهيل منتسبيها.