وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال الشعبي تنظم ورشة عمل موسعة لكوادرها في طولكرم

نشر بتاريخ: 21/01/2009 ( آخر تحديث: 21/01/2009 الساعة: 15:20 )
طولكرم- معا - نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في طولكرم، ورشة عمل موسعة لكادرها من مختلف منظمات الجبهة في المحافظة،وذلك في سياق الحراك التنظيمي الداخلي الذي تقوم به جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم.

وتحدث في الورشة كل من حكم طالب عضو المكتب السياسي للجبهة ومحمد علوش سكرتير الجبهة في محافظة طولكرم، حول الوضع السياسي العام وتداعيات العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة والجهود التي بذلت لوقف العدوان وما جرى من حراك سياسي ودبلوماسي فلسطيني وعربي ودولي ومن تحرك جماهيري وعلى أكثر من صعيد.

وأكدت الجبهة خلال الورشة على أهمية استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الفلسطينية من خلال إطلاق الحوار الوطني الفلسطيني الشامل بمشاركة كافة ألوان الطيف الفلسطيني استجابة للجماهير الفلسطينية ولدماء الشهداء الذي سقطوا في معارك غزة، موضحة ان المستوى العدائي الذي وصلت إليه حكومة الاحتلال بات دليلاً واضحا بأن دولة الاحتلال لا يحترم القانون الدولي والأعراف والمواثيق الدولية، وتحديداً اتفاقية جنيف الرابعة والتي تنص باعتبار حماية المدنيين مبدأ أساسي للقانون الإنساني الدولي.

كما اكدت أن استهداف الاحتلال للصحفيين والإعلاميين والمؤسسات الإعلامية في قطاع غزة بهذه الصورة إنما أتت لإسكات صورة وصوت الحقيقة وهول المجازر التي ترتكبها إسرائيل بحق أطفال ونساء قطاع غزة، ومعتبرة ذلك دليلاً إضافياً على تخبط وإفلاس الاحتلال ورصيدا إضافيا يضاف إلى سلسلة جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وأشادت الجبهة بكافة الجهود التي بذلت في مواجهة العدوان، مطالبة بضرورة استمرار هذا التحرك لفضح دولة الاحتلال وإلزامها من خلال المجتمع الدولي ومؤسساته بالشرعية الدولية، معتبرة أن التوجهات العربية من اجل توفير أجواء ومناخات المصالحة الفلسطينية الفلسطينية وعلى المستوى العربي أيضاً تشكل الخطوة الأولى بالاتجاه الصحيح وخصوصاً أمام التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية.

كماطالبت بأهمية تقديم أولوية إعادة أعمار القطاع وتقديم كل الدعم المطلوب لأهالي القطاع لتعزيز صمودهم والوقوف إلى جانبهم في معاناتهم وتضحياتهم الكبيرة وصمودهم المشرف أمام عدوان الاحتلال وآلة حربه.