وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تحت رعاية وزير التربية والتعليم: مديرية التعليم بالمحافظة الوسطى تحيي يوم المعلم الفلسطيني

نشر بتاريخ: 14/12/2005 ( آخر تحديث: 14/12/2005 الساعة: 16:37 )
غزة -معا- اكد فتحي كلوب مدير التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى ان دور المعلم الفلسطيني لا يقتصر على التعليم وتربية الاجيال فحسب بل يمتد للمشاركة في بناء وتهيئة لبنات المجتمع سياسيا واجتماعيا واقتصاديا وثقافيا.

جاء ذلك خلال كلمة القاها نيابة عن وزير التربية والتعليم العالي بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني الذي نظمته مديرية التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى بحضور عبد الله ابو سمهدانة محافظ الوسطى ورؤساء بلديات المحافظة وجميلة صيدم عضو المجلس التشريعي و الشيخ سالم سلامة القيادي في حركة حماس وعدد كبير من المدرسين.

اضاف كلوب ان دور المعلم الفلسطيني يزداد اهمية بعد انسحاب الاحتلال من قطاع غزة لتخريج اجيال برعاية افضل وتربية احسن حتى يكون الغرس الفلسطيني صلبا قويا مؤهلا لقيادة وطنه نحو مستقبل مشرق ومزدهر .

وقال كلوب "انه وتقديرا للجهود الكبيرة التي يبذلها المعلم الفلسطيني فقد حرصت الحكومة على تطبيق قانون الخدمة المدنية تمثلت في حصول المعلمين على زيادة معقولة في رواتبهم ادت الى تحسين ظروفهم المعيشية , معبرا عن امله في استمرار دعم الاسرة التربوية حتى يبقى العلم الفلسطيني قادرا على العطاء ومشاركا في البناء والتطوير".

واستعرض كلوب اهم انجازات الوزارة خلال المرحلة الماضية وخصوصا اطلاق مبادرة التعليم الالكتروني والتي ستكون في البداية تجربة ريادية في 140 مدرسة في كافة ارجاء الوطن , واوضح ان هذه المبادرة تقوم على اساس تعليم بعض المباحث عبر الحاسوب من اجل ربط الطالب الفلسطيني والمعلم الفلسطيني بالواقع وتؤهله للاتصال والتواصل مع العالم باحدث الاساليب , مشيرا الى الانتهاء من اعداد المناهج الفلسطينية حتى الصف الحادي عشر بفروعه منوها الى ان المنهج الفلسطيني سيصبح متكاملا لكل المراحل مع بداية العام الدارسي المقبل .

ومن جهته وجه محافظ المنطقة الوسطى الدكتور عبدالله ابو سمهدانة شكره للمعلم الفلسطيني بأعتباره القائد في كل المراحل و الثورات قائلا " ويكفي المعلمون فخرا انه خرج من بينهم قادة عظام مثل كمال عدوان وامير الشهداء ابوجهاد وشيخ فلسطين الجليل احمد ياسين ", واضاف ابو سمهدانه ان الشعب الفلسطيني لن يستطيع ان يوفي المعلم حقه فهو الذي علمنا كيف نكون ونجاهد بالقلم والبندقية حتى دحرنا الاحتلال من ارض قطاع غزة الحبيب باعتباره علامة النصر البارزة في المجتمع الفلسطيني.

وفي ختام الاحتفال تم تكريم المعلمين و المعلمات المتميزين ومدراء المدارس في المنطقة الوسطى .