وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تحليل مباريات الأسبوع السادس لدوري الدرجة الأولى

نشر بتاريخ: 21/01/2009 ( آخر تحديث: 22/01/2009 الساعة: 19:05 )
قلقيلية - معا -كتب خالد وماجد عرباس - تستمر الإثارة والندية في دوري الدرجة الأولى " دوري المرحومة سميحة خليل للاستقلال الوطني " وفي جميع المجموعات ومن خلال الأسبوع الخامس لاحظنا أن الدوري بدأ بالسخونة والتطور والاهتمام بشكل أكبر في الصحافة المحلية لجميع الفرق المشاركة . وبدأت فرق تعود لنفسها من جديد وتفوز لأول مرة في الدوري مثل أندية شباب عزون وأبناء القدس وفرق لا زالت تعاني مثل أهلي بلاطة واتحاد برطعة واتحاد عد وعيبال النابلسي وشباب أريحا. في المقابل تستمر الإثارة والمنافسة في القمة وخاصة في المجموعة الرابعة بين ناديي أهلي قلقيلية وشباب العبيدية الفريقان الوحيدان من بين المجموعات الأربعة حصدا العلامة الكاملة ، وكذلك في المجموعة الأولى الصراع بين أندية بيت لقيا وبيت أمر وجورة الشمعة ، وفي المجموعة الثانية اختلطت الأوراق من جديد بين فرق المجموعة وخاصة المتصدر الجديد مركز جنين ووصيفه شباب نابلس والمتسلق ببطء نحو القمة شباب دورا ، وفي المجموعة الثالثة تشتد المنافسة بين إسلامي قلقيلية ومركز عقبة جبر وصفا والنقاط المتقاربة بين هذه الفرق. وإلى تحليل مباريات هذا الأسبوع " الأسبوع السادس .
تحليل مباريات المجموعة الأولى:

• ثقافي البيرة + اتحاد بيت لقيا يوم السبت الموافق 24/01/2009 على استاد الشهيد فيصل الحسيني الساعة 2:30 عصراً

مباراة الديربي الهامة لمحافظة رام الله هذا الأسبوع ستكون بين فريق القمة والمنافس الشرس لشباب بيت أمر فريق اتحاد بيت لقيا صاحب المركز الأول سيلاقي فريق المرتبة الرابعة ثقافي البيرة . من خلال متابعة نتائج الفريقين وأدائهم في هذا الدوري نستطيع القول بأن الكفة تميل لصالح بيت لقيا والذين يؤدي لاعبيهم أبناء عاصي نضال وزياد وحسان ومؤيد الفقيه وعدنان مفارجة أداء حسناً ونموذجياً في الملاعب وكان آخرها على حساب أنصار القدس . ولكن يجب على أبناء المدرب ناصر دحبور التركيز في إنهاء الهجمات وعدم إضاعة الفرص المتاحة للتسجيل ، وسيغيب عن اللقاء فارس عاصي لنيله البطاقة الحمراء. في المقابل فريق ثقافي البيرة عانى الأسبوع الماضي قبل فوزه على اتحاد برطعة ومن خلال متابعتي للفريق في المباراة الأخيرة فظهر عدم الوضوح في تشكيلة الفريق وعدم وجود تشكيلة ثابتة بالفريق مع تبديلات في مراكز بعض اللاعبين . ولذلك يجب على اللاعب المدرب نزار أبو علي العمل على وضع التشكيلة المناسبة للفريق في هذا اللقاء وخاصة أن لدية مجموعة جيدة من اللاعبين بلال جبر وعودة أبو رحمة وعلي كراكرة وفادي أبو سيف وجمال عامرية وحسام وباسل الفقيه والعائد تلبير صلاح ومن خلفهم الحارس أحمد الحلو قادرين على مجاراة فريق بيت لقيا في هذا اللقاء. النتيجة المتوقعه فوز بيت لقيا.


• * شباب عزون + اتحاد برطعة يوم الخميس الموافق 22/01/2009 على ملعب طولكرم الساعة 2:30 عصراً

الفريقان يقبعا في أسفل الجدول ووضعهما صعب للغاية ونتيجة المباراة لأي من الفريقين سيكون من ست نقاط لأن الفائز سيتقدم نحو الأعلى قليلاً ز كل فريق عينه على النقاط الثلاثة ولا بديل عن الفوز. شباب عزون فاز في المباراة السابقة ومن الممكن أن تعطي دفعة للاعبيه أسامة زكي عبد الرازق قاسم وأبناء شبيطة أحمد ومحمد وعدلي شبيطة ورامي مجد ومن خلفهم الحارس اللاعب عادل شبيطة من أجل الفوز في هذ اللقاء ولكن المعلومات التي وردت على لسان رئيس نادي برطعة السيد غسان قبها فإن الفريق قد تم تعزيزه بلاعبين جدد تم تسجيلهم للمشاركة في المباريات المتبقية للفريق وسيكون أبناء قبها عماد وعبد الرحمن ومحمد ومحمود وعاصم بشيتي وسفيان مرعي على المحك في هذا اللقاء الذي لا بديل عنه إلا الفوز وسيغيب عن اتحاد برطعة في هذا اللقاء اللاعب ربيع قبها لنيله البطاقة الحمراء. النتيجة المتوقعة للمباراة تعادل الفريقين.

• *شباب بيت أمر + نادي عيبال يوم الجمعة الموافق 23/01/2009 على استاد الشهيد فيصل الحسيني الساعة 2:30 عصراً

مباراة في غاية الأهمية لفريق يحتل قمة المجموعة الأولى فريق شباب بيت أمر المباراة سهلة نظرياً ، وعلى الورق الفريق قادر على حصد النقاط الثلاثة لصالحه من فريق لا يزال يعاني في قاع اللائحة ألا وهو نادي عيبال النابلسي الذي خسر جميع لقاءاته حتى الأسبوع الخامس. ولكن بالرغم من أن فريق القمة بيت أمر سيلاقي أضعف فرق المجموعة فعلى مدرب الفريق محمد صلح ولاعبوه وهيب علقم وبشير الصليبي ومؤيد طومار وبسام الطيط وشفيق عوض ومعتز عيسى ومن خلفهم الحارس عيسى عوض عدم الاستهتار بالفريق الخصم الذي سيلعب بكل ما لديه لأنه لا يوجد شيء يخسره في هذه المباراة مع الحذر الشديد من فريق عيبال الذي يبدأ لاعبوه أبناء حشاش عبد الله ويوسف وإسماعيل وشرحبيل عواد ومصطفى الأغبر وأسيد الشنطي وتامر جودة والحارس محمود الشنطي بقوة ويخطرون مرمى الخصم مع بداية اللقاء ولكن بسبب ضعف اللياقة البدنية يتراجع أداء الفريق في الشوط الثاني . فهل سيسمح فريق بيت أمر بنزيف النقاط أم سيخرج فائزاً ومتشبثاً بالقمة. النتيجة المتوقعة فوز فريق بيت أمر لنتائجه السابقة .

• *مركز شباب العروب + نادي حوسان يوم الخميس الموافق 22/01/2009 على إستاد الخضر الساعة 3:00 عصراً

فريقين جارين في اللائحة فمركز العروب في المرتبة السادسة ويليه مباشرة شباب حوسان في المرتبة السابعة ، المباراة هامة لكلا الفريقين من أجل تحسين مركزهما في اللائحة والهروب من شبح الهبوط لأن نتائجهما حتى الآن غير مرضية وغير مطمئنة. الفريقان يعرفان بعضهما البعض مركز العروب خسر الأسبوع الماضي مباراة الديربي وهو بحاجة ماسة للفوز في هذا اللقاء وعلى اللاعبين نضال ثوابته وفايز سرحان وهشام عويجان وأبناء جوابرة محمد ومعن وزياد وعدي أبو داود وتيسير أبو سل العمل قدر الإمكان الحصول على النقاط كاملة أو على الأقل نقطة قد تساعدهم في البقاء في هذه الدرجة لا سيما وأن اللقاء سيكون صعباً على أبناء العروب. أما شباب حوسان فوضع الفريق في هذا الدوري لا يزال كما يجب ولا يؤدي لاعبو الفريق عدي أحمد ومعاذ حسن وزايد نمر وأحمد نصري وسيف صبري وأبناء فتحي أحمد ومحمد وعلاء ومنم خلفهم الحارس أدهم ابو فارة المطلوب منهم وعلى مدرب الفريق الجديد محمود عبد الكريم العمل على إيجاد الخطة المناسبة لهذا اللقاء. النتيجة المتوقعه تعادل الفريقين.

• *نادي جورة الشمعة + نادي أنصار القدس يوم السبت الموافق 24/01/2009 على استاد الخضر الساعة 3:00 عصراً

مباراة في غاية الأهمية لفريقين يتواجدا في قمة اللائحة تقريباً ونتيجة اللقاء هامة لكلا الفريقين والفوز هو عنوان اللقاء ولا غير ذلك . فريق جورة الشمعة يتحفنا أسبوعياً بأداء رائع مع تسجيل كمية كبيرة من الأهداف وهذا يعني أن لديه مهاجمين من الطراز الكبير ولديه فريق يلعب كرة جميلة وروح قتالية عالية لدى لاعبيه عمرو وهيب وعمر إبراهيم ومرتجى عدنان وعمران فيصل وعيسى إبراهيم وقائد الفريق جلال إبراهيم وعصام عبد الله وخليل عبد الله الذين لديهم اللياقة البدنية الجيدة والتي تؤهلهم اللعب حتى الدقيقة الأخيرة. في المقابل فريق أنصار القدس فريق جيد ومستواه يتطور من أسبوع لآخر ومدرب الفريق محمد أبو ناب يعمل وبشكل أسبوعي على تحسين أداء لاعبيه أسامة أبو الحلاوة وشادي الجعبة وأحمد شرف وأحمد جابر وأسامة أبو ربيع ومحمود فتحي وعودة الخطيب وأمير أبو التين والحارس عبد الجواد حمود
ومحمد العباسي ومهند الماني الذين من الممكن أن يوقفوا زحف فريق الجورة بالرغم من صعوبة الموقف في هذا اللقاء. فمن المتوقع أن يلعب فريق الأنصار هذا اللقاء بحذر شديد من أجل العودة على اقل تقدير بنقطة واحدة . النتيجة المتوقعة فوز جورة الشمعة.

تحليل مباريات المجموعة الثانية:

• *جمعية الشبان المسلمين + شباب دورا يوم الجمعة الموافق 23/01/2009 على إستاد الخضر الساعة 2:30 عصراً

مباراة في غاية الأهمية لفريقين ينافسان في قمة اللائحة وخاصة فريق شباب دورا المنافس الأقوى لمتصدري هذه المجموعة . شباب دورا بدأ يعود لسابق عهده ويحرز الانتصارات والصعود بشكل سلس نحو القمة . الفريق يؤدي أداءً حسناً ولاعبوه مأمون الدراويش وناصر غنام ويزيد أبو عرقوب وأبناء الدرابيع وسام ومعاذ وصهيب وإسلام أبو مقدم وإبراهيم ماريا وكفاح عمرو قادرين على مواصلة هذه الانتصارات والاستمرار بالمنافسة حتى آخر مباراة. في المقابل فريق جمعية الشبان المسلمين فريق منافس وجيد حتى الأسبوع الخامس ونتائجه مطمئنة والفريق قادر على حصد النقاط الثلاث وخاصة أن لاعبيه علاء شاهين وباسم الحداد وعيسى الشيخ درة وعمر أبو عرفة وموسى شبانه وعرقات التميمي ومؤيد السراحين قد دخلوا في جو المباريات الرسمية " الدوري " والدليل على ذلك وجود الفريق حالياً في المركز الرابع بسبع نقاط وهذا جيد إذا ما قورن بنتائج الفرق الأخرى. النتيجة المتوقعة فوز شباب دورا.

• * مركز جنين + نادي سنجل يوم الجمعة الموافق 23/01/2009 على ملعب قلقيلية الساعة 2:30 عصراً

المباراة المركزية لهذا الأسبوع في المجموعة الثانية وكل العيون تتطلع إلى هذا اللقاء خاصة أن الفريق المتصدر مركز جنين أحد طرفي اللقاء وأحد الفرق المرشحة بقوة للصعود إلى الدرجة الممتازة سيلاقي فريقاً قد بدأ بالعودة من جديد لجو مباريات الدوري ومع مدرب جديد قديم عايد فوالحة وقفز إلى المرتبة الخامسة . مركز جنين سيلعب هذا اللقاء متناسياً نتيجة الأسبوع الماضي التي خسر فيها نقطتين ثمينتين بفرض التعادل عليه في الوقت بدل الضائع من أرثوذكسي بيت ساحور وعلى لاعبي الفريق حسين النورسي ومؤمن شكري وأحمد أبو فريد ولؤي وحسن مهيوب وعلي نظمي ومحمد مصطفى والحارس مطيع ابو سيفين وسيغيب عن اللقاء نجم الفريق فراس أبو عيد للإصابة عدم الإستهار في هذا اللقاء الصعب لأن الفريق الذي سيواجهه سيبحث عن النجاة مبكراً وعدم الدخول في حسابات الفرق الأخرى . ففريق سنجل تعثر في عدة لقاءت في هذه المجموعة وعليه سيعمل لاعبوه أيمن موسى وعمر مسالمة وحكمت عصفور وعلاء أنيس ومعتز عبد الرحمن وجهاد وإياد شبانه عدم تضييع أي نقطة في هذا اللقاء لأنه سيكون من الصعب تعديل الموقف إذا ما خسر الفريق نقاط هذا اللقاء . النتيجة المتوقعة للقاء صعب للغاية مع أفضلية لمركز شباب جنين.

• * نادي سلفيت + نادي أرثوذكسي بيت ساحور يوم الأحد الموافق 25/01/2009 على إستاد الشهيد فيصل الحسيني الساعة الرابعة

لقاء عن ست نقاط ولكلا الفريقين في هذه المجموعة ولا بديل عن فوز أحدهما في هذا اللقاء ، الأرثوذكسي عادل الفريق المتصدر في الدقائق القاتلة من المباراة ، فيما دخل هدف التعادل في مرمى سلفيت في الوقت الضائع أمام اتحاد عد وعليه فكل فريق هدفه جمع النقاط الثلاثة بغض النظر عن الأداء داخل الملعب . أرثوذوكسي بيت ساحور سيحاول في هذا اللقاء أخذ زمام المبادرة وتكثيف الهجمات من بداية اللقاء دون النظر إلى فترة جس النبض وعلى مدرب الفريق سيمون خير الحذر من هذه المباراة لا سيما وأن فريق سلفيت من الممكن أن يباغت بهدف سريع. فعلى لاعبي بيت ساحور أشرف أبو لبن والياس الطويل وناجي خلاوي وفراس مرزوقه ورجا مصلح وعامر ومراد بنورة وسامر الهواش الحذر من هجمات لاعبي سلفيت هشام أبو شمة وعماد أمين وأسامة عودة ومصطفى نياز ومصطفى فاتوني وعلي ضاحي ولبيب جبر وعبد الناصر سليم وسيكون عليهم جهد كبير في هذه المباراة من أجل العودة بالنقاط الثلاثة . فجميع جماهير محافظة سلفيت ستكون عيونها مع الممثل الوحيد للمحافظة في هذه الدرجة . النتيجة المتوقعه تعادل الفريقين مع أفضلية لبيت ساحور.

• * اتحاد عد + نادي أبناء القدس يوم الجمعة الموافق 23/01/2009 على استاد الخضر الساعة الخامسة

مباراة عن ست نقاط ستجمع فريقين في قاع اللائحة وهما أبناء القدس واتحاد عد . الأبناء سجل أول فوز له في هذا الدوري وكان لمجهود لاعبيه وائل العفيفي وإياد وتامر صيام واشرف الصفدي ورائد حجازي وإياد وزياد صيام ومحمد عرار ومن خلفهم الحارس عادل عرار الدور الأكبر في الفوز على نمور الشمال " نور شمس " وعادوا إلى العاصمة وبجعبتهم أول ثلاث نقاط ولأجل ذلك سيحاول فريق الأبناء العودة لمسار الانتصارات وعدم التفريط بجمع النقاط لا سيما وأنه سيواجه فريقاً جريحاً ويقبع في آخر الجدول ولذلك سيعمل لاعبو اتحاد عد منصور أبو طير وخالد ربايعة ومحمود الأعرج وأحمد كنعان وجميل وخالد ربايعة وجهاد شعبان ومن خلفهم الحارس مخلص العزة العمل على عدم التفريط بنقاط الدوري والعمل قدر الإمكان الفوز في هذا اللقاء ، وسبب وجود فريق اتحاد عد في هذا المركز هو عدم التحضير الجيد للدوري التصنيفي فكل فريق رتب أوضاعه قبيل الدوري نجده في ترتيب جيد . ولكن اتحاد عد كانت تحضيراته متأخرة كثيراً ولهذا نجده في أسفل اللائحة.

• * مركز نور شمس + نادي شباب نابلس يوم الجمعة الموافق 23/01/2009 على ملعب جنين الساعة 2:30 عصراً

مباراة هامة جداً لفريق شباب نابلس صاحب المرتبة الثانية والذي خسر لقاءه الأول أمام شباب دورا في هذا الدوري بالأسبوع الماضي أما مركز نور شمس فقد تتدحرج قليلاً إلى الخلف بخسارته المفاجئة أمام أبناء القدس الأسبوع الماضي إلى المرتبة السابعة . فريق الشباب النابلسي حتى الأسبوع الرابع كان ترتيبه في قمة اللائحة ولكنه خسر وبشكل مفاجئ مباراة كان بمقدوره على اقل تقدير الخروج بالتعادل من اللقاء. ولكن تماسك دفاع دورا أنقذ الموقف . والمطلوب من لاعبي شباب نابلس ساهر سارة ويزن العايدي وعبد الله أبو عيشة وعنان الزاغة وهشام سليم أن يقوموا بالتعويض . أما مركز نور شمس فهذه المباراة ستكون صعبة للغاية وخاصة أنها أمام فريق ينافس وبشراسة على صدارة المجموعة وعلى لاعبي مركز نور شمس فؤاد وفاروق أبو عواد وأمجد عمر وأحمد سمور وثروت أبو الهيجا وسائد هلال ومنصور عليان الخروج فوراً من صدمة الهزيمة في الأسبوع الماضي والنظر لهذا اللقاء والعودة ولو بنقطة واحدة على أقل تقدير وتحسين موقع الفريق في ترتيب الجدول. النتيجة المتوقعة فوز شباب نابلس.

تحليل مباريات المجموعة الثالثة:

• * أرثوذكسي بيت جالا + أهلي بلاطة يوم الجمعة الموافق 23/01/2009 على استاد ماجد اسعد الساعة 2:30 عصراً

يدخل أرثوذكسي بيت جالا هذا اللقاء وهو منتشياً بفوزه الأخير على مركز رقم واحد ليحتل حاليا المركز الثامن برصيد ست نقاط وفي المقابل فريق أهلي بلاطة لم يفز حتى الأسبوع الخامس ورصيده خاوي من أي نقطة ووضعه محرج للغاية وربما طريقه الآن نحو الدرجة الأدنى. أرثوذكسي بيت جالا أدى مباراة جيدة في الأسبوع الماضي وحقق لاعبوه معتز زواهرة وعبد الله عايش وإبراهيم خليل وإبراهيم حبش وناصر قراقع وسامر عيد وكريم صلاح المطلوب منهم وهو حصد النقاط الثلاث بالرغم من صعوبة اللقاء أمام رقم واحد وعليه سوف يستغل بيت جالا الوضع النفسي السيئ للاعبي أهلي بلاطة أبناء دويكات معاذ ورشيد وحمدي فادي وعصام غنام ووائل الحوتري ومحمد الأسمر ومحمد زريقي من أجل العودة بالنقاط وتأمين وضع الفريق في الدرجة الأولى . أما أهلي بلاطة فعليه العمل الكثير إذا ما أراد البقاء في هذه الدرجة وعليه الفوز بجميع اللقاءات المتبقية وهذا أمر صعب للغاية . النتيجة المتوقعه فوز بيت جالا .

* مركز عقبة جبر + مركز رقم واحد يوم السبت الموافق 24/01/2009 على ملعب قلقيلية الساعة الخامسة مساءً

صاحب أكبر مفاجئة في الأسبوع الماضي فريق مركز عقبة جبر خسارته أمام نادي صفا ليتراجع إلى المركز الثاني متيحاً الفرصة لفريق إسلامي قلقيلية تصدر المجموعة . هذه النتيجة السلبية لعقبة جبر أربكت حسابات مسؤولي الفريق الذين أكدوا من بداية الدوري أن هدفهم الصعود إلى الدرجة الممتازة ولكن هذه النتيجة أجلت هذا الموضوع للمباريات القادمة ولقاءه أمام الجريح مركز رقم واحد سيكون عنوانه نكون أو لا نكون والعودة لمسار الانتصارات وهو قادر على ذلك إذا ما قورنت نتائج الفريقين في المجموعة وعلى أبناء عقبة جبر أسد أبو العسل وحسن حجاج ويونس واحمد رسلان وفادي اللحام ولاعبا التعزيز عمر جروان ودولامة عاشور والحارس مؤمن داود نسيان نتيجة المباراة السابقة والفوز في هذا اللقاء وقنص النقاط الثلاث من أجل البقاء في صورة المنافسة. في المقابل مركز رقم واحد يئن من الخسارات المتتالية ووضعه محرج للغاية حيث يقبع الفريق في المرتبة التاسعة وهذه المرتبة لا تليق بفريق كمركز واحد الذي تراجع أداءه كثيراً ومن الممكن عدم التحضير الجيد لهذا الدوري جعله يبتعد كثيراً ومهدداً بالهبوط لدرجة أدنى فعلى اللاعبين روحي حوراني وبرهان عثمان وماهر قاطوني ومهند داموني ومحمود ذياب وحسان حمدان وبلال سالم والحارس حسام حمدان العمل على العودة لنابلس بنقطة واحدة على اقل تقدير. بالرغم من صعوبة المباراة. النتيجة المتوقعة فوز عقبة جبر.

* ثقافي بيت ساحور + نادي صفا يوم الأحد الموافق 25/01/2009 على إستاد أريحا الثالثة عصراً

مفاجأة الأسبوع الماضي الإيجابية فريق صفا الذي هزم الفريق المتصدر يحتل حالياً المركز الثالث بنفس عدد نقاط عقبة جبر وبفارق نقطة أمام الإسلامي فهل يستمر فريق صفا بأداءه الرجولي والفوز في هذا اللقاء الهام وهذا يعود للاعبيه علاء بشارات وبلال بدر والمخضرم خالد أبو غوش ومحمد عطا وسياف عبده ومن خلفهم الحارس وهبي سمير ، فهل يستمر فريق صفا في طريق الانتصارات وموقعه في اللائحة يجعله حالياً أن ينافس على المركز الأول أو الثاني إذا ما ربح اللقاءات القادمة ، والفوز الذي حققته صفا يعود إلى الانتماء وحب النادي لدى لاعبي الفريق والجهد المتواصل من إدارة الفريق. في المقابل فريق ثقافي بيت ساحور عاد مجدداً إلى مسار الانتصارات بعد فوزه الصعب أمام نادي طوباس ليحتل الفريق حالياً المرتبة السابعة وبنفس عدد نقاط أرثوذكسي بيت جالا وجبل الزيتون وقد أقنع لاعبو ثقافي بيت ساحور فؤاد مناصرة وحمزة كوازبة وهمام نوفل وعدنان مصطفى وأشرف ذيب والحارس الرائع معتز جواريش الذي أنقذ فريقه من عدة فرص سانحة للتسجيل من قبل طوباس في المباراة الأخيرة. إدارة الثقافي طالبت لاعبيها الالتزام بالتدريبات وبتعليمات المدرب والعودة بالثلاث نقاط من أجل تثبيت الفريق في الدرجة الأولى. النتيجة المتوقعة تعادل الفريقين .

• نادي طوباس + نادي طارق بن زياد يوم الجمعة الموافق 23/01/2009 على إستاد أريحا الساعة 2:30 عصراً

الفريقان جريحان من الأسبوع الماضي ومتجاوران في اللائحة ففريق طوباس يحتل المرتبة الخامسة فيما يحتل فريق طارق المركز الرابع . طموحات نادي طوباس تبعثرت أوراقها بعد هذه الخسارة وأصبح الفريق يبحث الآن عن الحفاظ على موقعه في الدرجة الأولى وبهذه النتائج فقد خيب فريق طوباس آمال جماهيره العريضة الذين حملوا مسؤولية هذه النتائج السلبية إلى إدارة الفريق والمدرب واللاعبين وطالبت جماهير النادي اللاعبين بالعودة إلى الانتصارات من جديد واللعب الرجولي في الملعب وعدم الاستهتار ومن هنا على لاعبي طوباس حمودة فخري ومحمد عبد الرازق ومحمد أبو بشارة وعلي عوني وعنان عبد الكريم وعرفات ضراغمة وعمر صوافطة ووائل ابو محسن واحمد ضراغمة العودة في هذا اللقاء والاستمرار بجمع النقاط . ولكن هل يسمح فريق طارق بن زياد الذي خسر لقاءه السابق أمام المتصدر إسلامي قلقيلية والأجواء العاصفة التي مرت على الفريق الأسبوع الماضي من مشاكل متعددة ومنها استقالة المدرب جواد السلايمة وامتناع عدد من لاعبي الفريق التوجه للمباراة ، والأخبار الواردة من معسكر طارق تؤكد على تعيين مدرب جديد للفريق وهو حازم الرجبي وتم عودة جميع لاعبي الفريق من جديد والتأكيد على جمع نقاط المباريات القادمة فهل يفعلها اللاعبون جواد حيمور ونعيم ابو كركي ومعتصم الرجبي ورشاد عويضة ونجيب الكببجي وعمار شبان وسيد احمد من جديد وهم يعرفون صعوبة اللقاء أمام فريق صلب وفريق بحاجة لجمع النقاط وعليه ضغوطات كثيرة ألا وهو طوباس الرياضي. النتيجة المتوقعة فوز طوباس .

* نادي إسلامي قلقيلية + نادي جبل الزيتون يوم الجمعة الموافق 23/01/2009 على استاد أريحا الساعة الخامسة مساءً

الفرحة الكبيرة التي عمت صفوف وأنصار إسلامي قلقيلية عقب الخسارة المفاجئة لمنافسه مركز عقبة جبر بخسارته أمام صفا جعلت معسكر الإسلامي تنفس الصعداء من جديد ودفعت بالفريق إلى المرتبة الأولى وهذه النتيجة ستجعل لقاءه القادم سهلاً للغاية وذلك للراحة النفسية بتصدره للمجموعة الثالثة فعلى لاعبي نادي إسلامي قلقيلية أمين النصر وحمزة وهدان وعدنان فريج ولؤي نصار ومحمود أبو صالح وأيسر شريم والحارس المبدع عماد شناعة المحافظة على صدارة المجموعة بتحقيق فوز على جبل الزيتون.هذا الفريق الذي عاد من جديد وحقق في الأسبوعين الماضيين نتائج إيجابية وذلك بعد تعزيز الفريق بعدد من اللاعبين عبد القادر أبو جمعة وصالح أبو غنام ومحمد خويص وعيسى خويص ومحمود أبو الهوى وعلي الترياقي ومروان أبو سبيتان والحارس عمر أبو جمعه . ولكن يعرب أبناء الجبل أن المباراة ستكون صعبه للغاية أمام فريق يلعب كرة جيدة ولاعبين لديهم مهارات فردية ويمتازون بالسرعة والتسديدات القوية ، فمن المتوقع أن يبدأ جبل الزيتون المباراة بدفاع قوي يمنع هجمات لاعبي الإسلامي المكثفة. النتيجة المتوقعة فوز إسلامي قلقيلية .

تحليل مباريات المجموعة الرابعة:

• * إسلامي عين يبرود + نادي حطين يوم السبت الموافق 24/01/2009 على ملعب طولكرم الساعة 2:30 عصراً

المباراة عن ست نقاط وفي غاية الصعوبة وعنوانها من سيحافظ على موقعه في الدرجة الأولى ، فريق إسلامي عين يبرود نتائجه مؤخراً جيدة جداً وجمع ست نقاط في المرتبة الخامسة وبنفس رصيد مركز الجلزون ، فيما تراجع أداء نادي حطين إلى المنطقة الساخنة في المركز السابع وبرصيد خمس نقاط فقط وهذا لا يليق بهذا الفريق العريق. مباراة هذا الأسبوع ستكون قوية ومن كلا الفريقين للحفاظ على وضعهما في الدرجة الأولى
وعلى لاعبي نادي حطين النابلسي بهاء النصر المصاب في المباراة الأخيرة وسامر عكوبة ووجدي ومجدي صبحة وفادي عرفة وفادي تركية واللاعب المدرب جمال جود الله العمل على بذل كل ما بالاستطاعة من أجل تحصيل نتيجة إيجابية في هذه المباراة . أما عين يبرود فيعرف فريق حطين جيداً ومن المتوقع أن يكون نداً قوياً لهذا الفريق في هذا اللقاء وستكون مهمة لاعبي إسلامي عين يبرود عوض الله مراد ونمر راتب ومحمد عوضات وسامر الطيبي وأيمن ناجي صعبة للغاية لأن الفريقين سيلعبان من أجل الحفاظ على موقعهما وعدم تلقي هزيمة جديدة. النتيجة المتوقعة تعادل الفريقين لأبهما سيلعبان بحذر شديد للغاية .

* اتحاد السيلة الحارثية + شباب أريحا يوم السبت الموافق 24/01/2009 على ملعب قلقيلية الساعة 2:30 عصراً

مباراة تحسين المواقع والتثبيت في الدرجة الأولى بالنسبة لفريق اتحاد السيلة الحارثية صاحب المرتبة الرابعة برصيد سبع نقاط مع الفريق صاحب النتائج الغير متوقعة ومخيب جماهير أريحا الفريق الريحاوي ، سيحاول فريق شباب أريحا في هذا اللقاء قنص النقاط الثلاث من أبناء السيلة من أجل الهروب من شبح الهبوط إلى درجة أدنى وهم يعرفون أن هذا اللقاء يعتبر الفرصة الأخيرة للنجاة ولا بديل عنهإلا الفوز فماذا سيفعل لاعبو الفريق نائل وأحمد الولجي والحارس محمد بدر واللاعبون الجدد في الفريق في هذه المباراة . أما فريق اتحاد السيلة الحارثية فيريد المحافظة على وضعه في الدرجة الأولى وعليه عيونه تتوجه لجمع نقاط المباراة الثلاث وعدم النظر لنتائج الفرق المنافسة له بالبقاء في هذه الدرجة ولاعبو السيلة أحمد زيود والنتيجة المتوقعه لهذا اللقاء التعادل .

* مركز شباب الجلزون + شباب الثوري يوم السبت الموافق 24/01/2009 على إستاد اريحا الساعة الخامسة مساءً

يحتضن إستاد فيصل الحسيني مباراة هامة بين فريقين يبحثان عن طوق النجاة ، والفريقان وضعهما في ترتيب المجموعة لا يطمئن أبدا , مركز الجلزون يحتل حاليا المرتبة السادسة برصيد (6) نقاط من فوزين وثلاث خسارات فيما يحتل شباب الثوري المرتبة التاسعة بثلاث نقاط فقط من فوز وأربع خسارات . لذا يدرك كلا الفريقين أهمية هذا اللقاء من اجل العمل على اقتناص الثلاث نقاط . وستقع على كاهل لاعبي الفريقين مسؤولية كبيرة لتحقيق النتيجة المرضية وستوكل المهمة في الجلزون على اللاعبين إبراهيم القطاوي وحسن بدوي وموسى راشد في خط الهجوم ومساندة يسار أبو قطيش وفرج عبد المعطي وجهاد ناجي وخبرة شادي لطفي فيما ستوكل المهمة في الثوري لأبناء الشويكي زكريا وسفيان ومحمد واشرف وزملائهم في الفريق. متوقع فوز الجلزون في هذا اللقاء .

*اتحاد قصرة + أهلي قلقيلية يوم الجمعة الموافق 23/01/2009 على ملعب طولكرم الساعة 2:30 عصراً

أول مباراة لأهلي قلقيلية ستكون يوم الجمعة وهذا يعني أن الزحف الجماهيري سيكون كبيراً في هذا اللقاء مع أشقاءه فريق اتحاد قصرة . الأخبار الواردة من معسكر النادي الأهلي أن الفريق جاهز لهذا اللقاء وأن اللاعبين أبناء حسنين علي الكبير والصغير ونادر وعلي فراج وصالح نزال وتيسير عامر ومراد إسماعيل وأحمد مساعد وغسان ذياب وعبد السلام السويركي وسعيد صبحي والعاجيان يوسف بامبا وعلي كوني ومن خلفهم الحارس الرائع محمد سمارة في كامل جاهزيتهم ويعرفون أن نتيجة هذا اللقاء ستبقيهم في صدارة المجموعة والتأكيد على هدفهم الذي وضعوه بداية انطلاق الدوري وهو الصعود للدرجة الممتازة " أ " وعليهم في هذا اللقاء عدم الغرور والاستمرار باللعب الجماعي والتعاون داخل الملعب . في المقابل فريق اتحاد قصرة يحتل المرتبة الثالثة برصيد عشر نقاط يؤدي مباريات جميلة ورائعة وكان آخرها فوزه الصعب على مركز الجلزون وأكد لاعبو اتحاد قصرة عبد الله فريج وعبد الله حسن ولؤي أبو ريدة ورمزي عودة وأمين هشام ومحمد زياد حسن ومن خلفهم الحارس سائد بهجت أنهم فريق المستقبل لبلدة قصرة ، ونظرياً نستطيع القول بأن فريق قصرة قد ضمن وجوده بين أندية الدرجة الأولى وذلك لجمعه النقاط مبكراً في لقاءاته السابقة في الدوري. إذا ً سنرى ماذا أعد مدرب الأهلي ماهر بكر لهذا اللقاء . النتيجة المتوقعه فوز أهلي قلقيلية.

* شباب الفوار + شباب العبيدية يوم السبت الموافق 24/01/2009 على استاد اريحا الساعة 2:30 عصراً

المباراة نظريا وعلى الورق سهلة نسبيا لشباب العبيدية الذي ينافس بقوة على صدارة المجموعة وهو الذي حقق خمسة انتصارات متتالية سيحاول في هذا اللقاء أن يرفعها إلى ستة انتصارات ومواصلة البقاء في صدارة المجموعة لأنه يدرك أن خسارته لأية نقطة معناه الابتعاد عن صاحب المرتبة الأولى أهلي قلقيلية . في المقابل شباب الفوار الذي لم يحقق سوى فوز وحيد وتعادل وثلاث خسارات والأخيرة كانت نتيجتها ثقيلة ويحتل المرتبة الثامنة فهو في وضع محرج للغاية ومعرض للهبوط للدرجة الثانية إن لم يتدارك لاعبوه الوضع وتحقيق نتيجة مرضية لهم فهل يستطيع أبناء عوض محمد وباسم و احمد الطيطي واحمد عيسى وأبناء الشدفان وسام وأكرم وهشام وسامي إيقاف انتصارات العبيدية والدخول للمناطق الآمنة ؟؟ أم أن للاعبي العبيدية حاتم صبيح وعلي ابو سرحان وعرفات صبيح وبلال صافي وسعيد ردايدة وزملائهم في الفريق رأي آخر ؟؟؟ الأقرب لتحقيق الفوز هو شباب العبيدية




جدول ترتيب المجموعة الأولى بعد الأسبوع الخامس
1- اتحاد بيت لقيا 13
2- شباب بيت امر 13
3- جورة الشمعة 10
4- ثقافي البيرة 10
5- أنصار القدس 9
6- مركز العروب
7- شباب حوسان 5
8- شباب عزون 3
9- اتحاد برطعة 1
10- نادي عيبال 0


جدول ترتيب المجموعة الثانية بعد الأسبوع الخامس
1-1مركز شباب جنين 13
2- شباب نابلس 12
3- شباب دورا 10
4- جمعية الشبان المسلمين/الخليل 7
5- نادي سنجل 6
6- أرثوذكسي بيت ساحور 6
7-مركز نور شمس 6
8- نادي سلفيت 4
9- أبناء القدس 3
10- اتحاد عد 2





جدول ترتيب المجموعة الثالثة بعد الأسبوع الخامس
*1 إسلامي قلقيلية 13
*2 مركز شباب عقبة جبر 12
3* صفا 12
4* طارق بن زياد 9
5* طوباس 7
6* جبل الزيتون 6
7* ثقافي بيت ساحور 6
*8 أرثوذكسي بيت جالا 6
*9 مركز رقم واحد 3
10* أهلي بلاطة 0


جدول ترتيب المجموعة الرابعة بعد الأسبوع الخامس
-1 أهلي قلقيلية 15
2- شباب العبيدية 15
-3 اتحاد قصرة 10
4- اتحاد السيلة الحارثية 7
5- إسلامي عين يبرود 6
-6 مركز شباب الجلزون 6
-7 نادي حطين 5
8- مركز شباب الفوار 4
-9 شباب الثوري 3
10- شباب أريحا 1