وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النقابات الثلاث تدعو الموظفين للالتزام بالدوام في حال حصلوا على حقوقهم

نشر بتاريخ: 22/01/2009 ( آخر تحديث: 22/01/2009 الساعة: 12:22 )
رام الله - معا - أكدت النقابات الثلاث "اتحاد المعلمين واتحاد نقابات المهن الصحية ونقابة العاملين" في الوظيفة العمومية دعوتها للمعلمين والعاملين في القطاع الصحي تعليق الاضراب -حيث تم تعليقه بسبب العدوان الاسرائيلي على غزة فقط- والتوجه الى العمل وفي حال استقبلت الحكومة المقالة الموظفين سيستمرون بالعمل وسيستمر التعليق، وفي حال تم استبعاد عدد منهم وقبول عدد اخر للدوام سيعودون للاضراب.

وبينت النقابات في بيان لها تلقت "معا" نسخة منه، انه وعلى الرغم من عدم اعطاء الحكومة المقالة اي حقوق للموظفين الا ان النقابات قررت تعليق الاضراب بسبب العدوان الاسرائيلي والوقوف مع اهلنا وتقديم الخدمة لهم، الا ان الحكومة المقالة وعلى حد تعبير البيان، لا زالت تستمر بالتعامل السابق وفق رؤية حزبية ضيقة.

وحملت النقابات حماس مسوؤلية هذا التصعيد ضد بعض العاملين في القطاع الصحي والمعلمين من حيث استقبال بعضهم وطرد الاخرين وطلب استرحام من اخرين، وفي ضوء هذا فإن النقابات ترفض هذا الاسلوب ولن تسمح بعودة الموظفين والمعلمين الا باعطائهم حقوقهم والحفاط على كرامتهم.

وطلبت النقابات من الجميع متابعة البيانات الصادرة عنها بحيث لا يعود اي موظف الا بحقوقة كاملة املين من الجميع التكاتف وعدم العودة للعمل في حال لم يعود الجميع الى مواقعهم.

وناشدت النقابات الفصائل ومؤسسات المجتمع المدني التدخل قبل البدء بفعاليات ضد ممارسات حماس بحق المعلمين والموظفين وخاصة القطاع الصحي في ظل احتياجات الاهل في غزة للعلاج بسبب القصف الاسرائيلي.