وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال تطلع السفير الهندي على اخر التطورات السياسية بعد العدوان

نشر بتاريخ: 22/01/2009 ( آخر تحديث: 22/01/2009 الساعة: 15:13 )
رام الله - معا- أطلع وفد جبهة النضال الشعبي الفلسطيني برئاسة خالد العزة عضو المكتب السياسي وتغريد كشك عضو اللجنة المركزية، السفير الهندي بشوا ديب داي أثناء لقائه في مقر السفارة برام الله، على اخر التطورات السياسة على الساحة الفلسطينية خاصة بعد العدوان الإسرائيلي على غزة، مؤكدا ضرورة حشد الدعم العالمي لنصرة القضية الفلسطينية وتقديم كافة الأدلة على عدوان حكومة الاحتلال الإسرائيلي المنظم.

وفيما يتعلق برؤية الجبهة بعد العدوان الإسرائيلي أكد الوفد للسفير أن المصالحة الوطنية والاستجابة لدعوة منظمة التحرير الفلسطينية باتت ضرورة ملحة إذ أراد أبناء حركة حماس الاستجابة لتلك الدعوة، لتعزيز الجبهة الداخلية الفلسطينية والتحرك الدبلوماسي لرفع الحصار ومواجهة مخططات حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

ومن جانبه أكد السفير الهندي على دعم بلاده المطلق لنضال الشعب الفلسطيني، مديناً جرائم الاحتلال بحق ابناء الشعب الفلسطيني في غزة، مضيفا:" إن بلادي من اليوم الأول للعدوان أدانته وطالبت إسرائيل بالتوقف عن ذلك، كما قدمت المساعدات الإنسانية للقطاع".

وقال السفير إن حكومة وشعب الهند يؤيدون القضية الفلسطينية وحق شعب فلسطين في إقامة دولته المستقلة، وينظرون إلى القضية ليس كقضية إنسانية واغاثية بل كقضية سياسية وحقوق شعب لابد وان تتحقق، ويؤيدون تطبيق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة قضية فلسطين.

ومن ناحية أخرى ناقش الوفد سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين جبهة النضال الشعبي والأحزاب والمؤسسات الهندية في سبيل دعم قضية الشعب الفلسطيني، مشيداً بمواقف السياسية الجبهة وعلاقاتها الجماهيرية.