وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة الخليل ترسل المجموعة الاولى من تبرعاتها العينية لقطاع غزة

نشر بتاريخ: 22/01/2009 ( آخر تحديث: 22/01/2009 الساعة: 17:25 )
الخليل –معا - اشرف محافظ الخليل د. حسين الأعرج صباح اليوم، على انطلاق الدفعة الاولى من قافلة المساعدات والتبرعات التي قدمها اهالي محافظة الخليل ومؤسساتها وكافة القطاعات فيها لاعانة المنكوبين في قطاع غزة .

واشار الأعرج الى ان هذه المساعدات جاءت تلبية لأغاثة اهلنا في قطاع غزة وتلبية لقرار الرئيس محمود عباس لأغاثة الاهالي في القطاع ومن اجل تعزيز صمودهم ضد العدوان وتنفيذا للحملة الوطنية لأغاثة غزة .

واضاف الأعرج ان اهالي محافظة الخليل وجميع المؤسسات الحكومية والمدنية والاهلية والبلديات والمجالس والهيئات المحلية والقروية ولجان المخيمات قد لبت كعادتها النداء وعملت منذ اليوم الاول للعدوان على جمع التبرعات والمساعدات من اجل نصرة اخوانهم في القطاع وتعزيز صمودهم امام العدوان الاسرائيلي الذي عمل على تدمير جميع مرافق الحياة بالقطاع .

وأشاد المحافظ بالتجاوب الذي ابداه المواطنون رغم اوضاعهم المتواضعة، مؤكدا على ان هذه الحملة عكست التكافل والوحدة الحقيقية بين ابناء الوطن الواحد، مثمنا جهود الوزارات و الدوائر ووسائل الاعلام المختلفة والتي ساهمت وتساهم في الحملة اضافة الى قطاع التجار والمزارعين والغرف التجارية و طلاب المدارس وغيرهم من قطاعات المجتمع .

وجرى تحميل عشر سيارات شحن كبيرة بالقافلة الاولى من المساعدات والتي تضمنت حرامات شتوية وفرشات ووسائد لنقلها الى مراكز الاونروا في رام الله وسيتم شحن المواد الغذائية و المساعدات الاخرى في وقت لاحق للقطاع.