وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شباب النضال ينظم دورة لكادره حول الديمقراطية في المجتمع الفلسطيني

نشر بتاريخ: 23/01/2009 ( آخر تحديث: 23/01/2009 الساعة: 16:05 )
رام الله- معا -نظم اتحاد شباب النضال الفلسطيني وبالتعاون مع مؤسسة شباب اللاعنف بمدينة رام الله دورة لكادره حول "تعميق مفاهيم وأساليب الديمقراطية في إطار مجتمعنا الفلسطيني"، بواقع سبعة أيام تدريبية.

وتمحورت فعاليات هذه الدورة حول تدريب المشاركين على تعميق مفاهيم وأساليب الديمقراطية في إطار المجتمع الفلسطيني، وكيفية حل النزاعات المجتمعية بالطرق السلمية، وذلك بالبعد عن كافة الأساليب العنيفة بمعالجة القضايا المجتمعية ،من خلال العمل على تعزيز ثقافة الديمقراطية وخصوصا بين أوساط لشباب لتقبل الأخر بأسلوب سلمي وجدال ديمقراطي، بما يساهم في اغناء ثقافة الشباب الفلسطيني بالعمل الديمقراطي ضمن المجتمع ومعالجة قضاياه كافة.

وأكد رزق النمورة رئيس اتحاد شباب النضال الفلسطيني أن الاتحاد وضمن سياسة التشبيك مع مؤسسات المجتمع المدني يقوم بسلسلة من الدورات لكادره في مختلف محافظات الضفة الغربية بهدف خلق الشخصية الشبابية الواعية القادرة على تحمل المسؤولية في ظل ظروف اجتماعية واقتصادية صعبة يمر بها المجتمع عموما وتنعكس بشكل خاص على الشباب الفلسطيني.

وأضاف النمورة أن تدريب كادر الاتحاد على مفاهيم الديمقراطية وحل النزاعات المجتمعية بالطرق السلمية، يساهم بنشر الوعي وثقافة التسامح والمحبة بين كافة شرائح المجتمع، ويعزز وجود مجتمع صحي قادر على مواجهة كافة التحديات، لبناء الدولة الفلسطينية بسواعد وطاقات الشباب.

والجدير ذكره أن اتحاد شباب النضال الفلسطيني بدأ بسلسلة من تلك الدورات لكادره في مختلف محافظات الضفة الغربية .