وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نتائج مباريات الامس في دوري الاولى

نشر بتاريخ: 23/01/2009 ( آخر تحديث: 24/01/2009 الساعة: 15:55 )
بيت لحم- معا - في اطار مباريات دوري الدرجة الاولى جرت اليوم العديد من اللقاءات على مختلف ملاعب الوطن وكانت نتائج هذه المباريات كالتالي :


دورا + جمعبة الشبان المسلمين - الخليل - وجدي الجعفري

الشوط الاول :
بدأ فريق دورا مهاجما واستطاع فب الدقائق الاولى من احراج فريق الجمعية الذي انتشر بعد ذلك بدون تهديد حقيقي للمرمى الا في حالتي عندما ابعد زياد ابو عرقوب مدافع دورا الكره من على خط المرمى وبعدها اهدر مؤيد السراحين اثمن الفرص عندما انفرد بالمرمى وسدد بجوار القائم ، تراجع اداء الجمعية بعد ذلك واقتصر تهديده لمرمى دورا في الشوط الاول على الهجمات المرتده .

هدف دورا الاول سجله محمد ابو الكباش في الدقيقة 12 بعد سلسلة تمريرات امام مرمى الجمعية انتهت بتسديدة قوية لابو الكباش في الزاوية البعيدة من المرمى ، بعد ذلك بثلاث دقائق احرز كمال ابو التوم هدف دورا الثاني اثر خطأ ارتكبه حارس مرمى الجمعية بخروجه غير الموفق من المرمى فاودع ابو التوم الكره في الشباك لينتهي الشوط الاول بتقدم دورا بهدفين دون رد .

الشوط الثاني :

واصل فريق دورا ضغطه وحقق هدفه الثالث في الدقيقة 7 عندما وصلت كرة الى شاهر حماد المتمركز في منطقة الجزاء فوضعها بحرفه على يمين الحارس .

تراجع اداء الفريقين وكثرت الكرات الطائشة والمقطوعة دون تهديد حقيقي للمرميين عرفات التميمي حاول التسديد اكثر من مرة من خارج منطقة الجزاء الا ان يقظة دفاع دورا حالت دون ذلك وفي الدقيقة 22رفع يزيد ابو عرقوب كرة من الزاوية تصدى لها كمال ابو التوم فعلت العارضة ثم انفرد محمود الربعي بالحارس الخليلي وسدد في المرمى الخالي الا ان المدافع عبد الرحمن دوفش ابعد الكرة قبل ان تتجاوز خط المرمى .
هدف دورا الرابع جاء في الوقت بدل الضائع عندما مرر عبد الرحمن دراويش الى محمود الربعي ووضع الكرة زاحفة على يمين الحارس لينتهي اللقاء بفوز دورا بأربعة اهداف مقابل لا شيء .

حكم اللقاء : ميشيل حنانيا وساعده حسن قطامش واحمد جبريل وحسين حمدان رابعا .

ابناء القدس + اتحاد عد --- وجدي الجعفري

الشوط الاول :
لعب الفريقان في بداية اللقاء بتكافؤ الا ان فريق اتحاد عد الذي يغلب عليه الطابع الشبابي والذي يفتقر الى الخبرة سرعان ما خذلته لياقته البدنية وقلت خبرته في تسجيل خمسة اهداف على مدى تسعين دقيقة سجلت في مرماه وظهر ضعف خط الدفاع العدي بالرغم من انه يحرس عرينه الحارس العدي المخضرم مخلص العزة الذي تعرض مرماه للعديد من الكرات الخطرة وزاد ضغط هجوم الابناء مع مرور الزمن وكانت اول اهدافهم في الدقيقة 10 عندما سجل اياد صيام الهدف الاول وفي الدقيقة 20 اضاع وائل العفيفي اثمن الفرص للابناء بعدما انفرد بالمرمى وسدد بجوار القائم .

حاول ابناء الاتحاد العدي جميل ربايعة ، مصعب عرار ، وجهاد سهيل الامتداد الى داخل منطقة الابناء الا انهم لم يفلحوا في تسجيل تهديد للمرمى وفي الدقيقة 35 عاود اياد صيام واحرز الهدف الثاني عندما سدد كرة مباغته في الزاوية البعيدة لمرمى اتحاد عد ، وفي الدقيقة 44 اضاع وائل العفيفي فرصة حقيقية بعد ان تلاعب بالمدافعين وسدد بجوار القائم .

الشوط الثاني :

افتتح الابناء هذا الشوط بهدف سجله اياد صيام من تمريرة عليان عرار فسجلها زاحفة في الزاوية البعيدة .

بالمقابل اضاع جميل ربايعة كرة جميلة مررها له عامر ابو شعيره لتمر من فوق عارضة الابناء واهدر جميل ربايعة فرصة اخرى لصالح عد عندما انفرد بالمرمى ووضعها بجوار القائم .

الهدف الرابع سجله وائل العفيفي الذي تلقى كرة من شقيقه محمد العفيفي في الدقيقة 19 من عمر الشوط واتبعها رائد حجازي بالهدف الخامس في الدقيقة 34 عندما سدد كرة قوية ارتطمت بالعارضة ودخلت الشباك العدية لينتهي اللقاء بفوز ابناء القدس على اتحاد عد بالنتيجة 5/صفر .

حكم اللقاء : محمد جبريل وساعده كمال شريتح ،هاني الحسنات وخالد ابو فارة رابعا

مركز جنين + نادي سنجل --- ماجد عرباس

جرت على الملعب البلدي في قلقيلية مباراة ضمن المجموعة الثانية جمعت فريقا مركز جنين ونادي سنجل أسفر اللقاء عن التعادل بهدفين لكل فريق في مباراة متوسطة في شوطها الأول وقوية في الشوط الثاني . حكم اللقاء طاقم نابلس للساحة وليد الصالحي وساعده حسين طقاطق وعمر دولة ورابعاً عبد الرحيم أبو زنط. وراقب اللقاء خالد عرباس

بدأ الشوط الأول ضغط من فريق سنجل وخاصة لاعبي خط الوسط والهجوم نبيل فالح ومحمد غفري وأحمد خليل وأيمن موسى وربيع حمدان الذي خرج مصاباً من بداية اللقاء مع دفاع متمكن من مركز جنين في بدايتها وخاصة من اللاعب محمود كامل وجهاد زيدان ومحمد عيد نجم اللقاء .وفي لدقيقة 12 سجل أول أهداف اللقاء لمركز جنين عن طريق المدافع محمد أبو عيد بعد أن استغل الكرة الثابتة من اللاعب علي نظمي تجد الرأس محمد أبو عيد مسجلاً أول أهداف اللقاء. بعدها عاد لاعبو سنجل إلى المباراة وضغطوا مرمى أبو سيفين وكان لهم ما أرادوا عندما سجلوا هدف التعادل من ضربة جزاء احتسبها الحكم إثر عرقلة اللاعب ربيع حمدان والذي خرج مصاباً يسددها اللاعب نبيل طوافشة مسجلاً هدف التعادل. واستمر ضغط سنجل على مرمى جنين وأضافوا الهدف الثاني من المدافع إياد شبان بعد ان تلقى الركنية المرفوعة من اللاعب يوسف غفري تجد رأس شبان ويزجها داخل الشباك الجنينية وهدف التفوق . ولينتهي الشوط الأول بتقدم سنجل.

الشوط الثاني كان أقوى من سابقه وسريعاً وضغط جنين منذ البداية بغية التعديل عن طريق فراس أبو عيد وحسين عبد الجليل وعمر صوافطة وأحمد فريد ولكن الدافع السنجلاوي كان لها بالمرصاد . وفي الدقيقة 74 محمد عيد يضيع فرصة العمر على مركز جنين بعد أن تلقى كرة داخل صندوق الجزاء من اللاعب فراس أبو عيد وينفرد بالمرمى ويسدد كرة قوية ترتطم بالعارضة . ومن كرة مرتدة لسنجل تضيع فرصة ذهبية للتفوق من اللاب نبيل طواشة الذي ينفرد تماماً بحارس جنين مطيحاً بالكرة نحو القائم الأيسر وإلى الخارج . يرد عليه مركز جنين من خلال اللاعب محمد أبو عيد الذي يسدد برأسه بكل قوة ولكن الكرة ترتطم بالعارضة مرة أخرى . واشتد وطيس المباراة بشكل أكثر حتى جاءت الدقيقة 87 فسجل جنين هدف التعادل من قبل البديل حسن مهيوب بعد لمسات فنية من فراس أبو عيد ومنه إلى محمد أبو عيد الذي غمز الكرة داخل المنطقة المحرمة ويستغلها مهيوب داخل الشباك السنجلاوية. ولينتهي هذا اللقاء الهام بين الفريقين بالتعادل الإيجابي . ليصبح رصيد مركز جنين 14 نقطة فيما سنجل بقيت عند النقطة السابعة.

البطاقات الصفراء: من سنجل عاهد إسماعيل مصطفى ويوسف هايل غفري ومن مركز جنين جهاد زيدان أحمد وحسين عبد الجليل حسن


اهلي قلقيلة + قصرة --- منتصر العناني

تألق أهلي قلقيلية في مباراته الأشتعالية أمام أتحاد قصرة اليوم الجمعة على ملعب الشهيد جمال غانم بعد أن أنتابه الخوف من قصرة عندما قضى شوطه الأول دون أهداف سلبياً في ملحمة كروية سطرها الفريقين بأفضلية الأهلي القلقيلي والمباراة حملت توقيعاً صعباً من الفريقين عندما اهدرا فرصاً ثمينة في شوطها الأول الذي لم يسجل أي من الفر يقين سوى هذه الفرص الغريبة الأطوار فيما سنحت 7 فرص للأهلي بقيادة تيسير عامر العائد واحمد مساعد ويحيى كوني وحمودة حمودة فيما كانت قصرة صاحبة اللاعبين الصغار السن المبدعين يملكون من المهارات العالية والتكتيكية الرائعة والتي تبين أن ( الفجوة ) الكبيرة في عدم الأنهاء رغم بعض التقدمات لقصرة بلاعبيهم الذين اضاعوا فرصاً معدودة وهجمات مقطوعة عن طريق سامر ابو ريدة وعبد الله حسن ورمزي عودة وجمال أحمد وحتى الدقيقة (33) لم تكن هناك أية أهداف للفريقين ولكن شكل الأهلي خطورة قوية على مرمى قصرة ولكن رغم التخوفات التي أنتابت الأهلي من شراسة قصرة انتهى الشوط الأول بدون أية اهداف سلبياً في غياب ثلاث لاعبين اساسيين وخيرة لاعبي قصرة المنتدبين وفي ظل تواجد لاعبين في الأهلي القلقيلي المستقطبين كلاعبي ساحل العاج يحيى كوني ويوسف بامبا وعبد السلام السويركي .

· الشوط الثاني أفطار شهي لأهلي قلقيلية في شباك قصرة *

الشوط الثاني كان وجبة دسمة وشهية قدمها الفريقين ولكن التعليمات جاءت صارمة لأعضاء الفريقين من المدربين ماهر نزال ومحمود جراد ولكن الخطة البديلة للاهلي اطاحت بالتخوف الذي انتابهم في الشوط الأول وانفتحت شهية لاعبينهم للتسجيل ففي الدقيقة (51) أي بعد اقل من بدء الشوط الثاني ب 6 دقائق احتسب الحكم عيد ضربة جزاء لمصلحة الأهلي اثر لمسة يد واضحة في المنطقة الساخنة بيد محمد زياد تصدى لها اللاعب الرجل احمد مساعد واسكنها شباك الحارس القصراوي المبدع سائد بهجت , احمد مساعد ومن ضربة حرة مباشرة جانبية خارج منطقة ال 18 سددها بقوة أرتطمت بمدافع قصرة عثمان مصطفى لتواصل دخولها ذاتياً في شباك قصرة من خربطة امام منطقة الست ياردات جاء هذا الهدف الثاني في الدقيقة (63) ورغم التبديلات التي اجراها مدرب قصرة محمود ابو جراد عندما ادخل لاعبه شادي حسن بدلاً من سامر ابو ريدة لكن ذلك لم يغير شيئا , لاعب الأهلي البديل وبعد اقل من دقيقتين على دخوله أرض الملعب علي فرج التقى بكرة ممرة من يحيى كوني في الدقيقة (69) وراوغ فيها حارس قصروة سائد بهجت وسجل الهدف الثالث بشراهة , اهلي قلقيلية لم يشبع لاعبوه ولكن تواصلوا في الهجوم الخاطف بقوة باتجاه شباك قصرة رغم دفاعاتها المحصنة بقيادة طارق أحمد وفؤاد يوسف وعثمان أبو ريدة الأ ان اللاعب يحيى بدرة لاعب الأهلي استغل كرة مباغتة في منطقة الست ياردات ونقرها بقدمه الى يمين الحار س القصراوي لتسكن الشبك بهدوء معلناً الهدف الرابع في الدقيقة (77) وكانت هناك مبادرات متقدمة وزاحفة من كرات عرضية في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة لقصرة عندما أضاع اللاعب المشاكس جمال أحمد فرصة لتسجيل هدف من كرة عرضية مقشرة خرجت فوق العارضة وعبد الله فرج ورغم الأهداف التي سجلت في مرمى قصرة الأ أن الحارس سائد بهجت كان قد أنقذ مرماه مرات عديدة مع بداية المبار اة وخاصة شوطها الأول ببراعة وبشهادة الجميع قصرة تملك لاعبين صغار ممتازين لكن تنقصهم الخبرة الكافية وكذلك نقص الهجوم والتهديف ولهم مستقبل يبشر بخير اذا ما أستثمروا الهفوات التي تعترضهم وقادرون على التغيير للأفضل كونهم على موعد مع مستقبل كروي واعد ومتقدم

حكام مبارة : للساحة عبد القادر عيد وخالد خطيب ومعاذ ظريفة للجوانب وثائر ضراغمة حكما رابعا وياسر الصباح مراقبا للمبارة -
نال البطاقة الصفراء - سامر ابو ريدة وطارق احمد من قصرة

إسلامي قلقيلية: (3) جبل الزيتون: (0) --- مركز اريحا للاعلام

شهد الشوط الأول سيطرة شبه مطلقة للإسلامي، وتحديداً في منطقة المناورة، فيما لجأ جبل الزيتون الى الأداء الحذر، وكانت أبرز الفرص في الدقيقة 61 عن طريق شادي شويكي مهاجم الاسلامي، الذي سدد عن بعد. وفي الدقيقة >32< سدد علاء ياسين كرة قوية من ضربة ثابتة عَلَت العارضة، وبعدها بدقيقتين أخطأ مدافعو الإسلامي في إبعاد إحدى الكرات، فتابعها محمد خويص، وتقابل مع حارس الإسلامي الذي سيطر على الموقف. وفي الدقيقة >82< ضغط هجومي أدى الى دربكة داخل صندوق جبل الزيتون، فمرّر لؤي نصار كرة عرضية أمام المرمى، فسددها شادي شويكي رأسية فوق المرمى. وفي الدقيقة >33< هجمة مرتدة لمصلحة جبل الزيتون، انتهت الكرة على إثرها عند محمد خويص، الذي سدد كرة نصف طائرة قوية بجدار القائم. الدقائق المتبقية من عمر الشوط شهدت نشاطاً وتكتيكاً ميدانياً من لاعبي الفريقين، لكن ذلك لم يثمر عن إصابة الشباك. استهل الفريقان الشوط الثاني بالغزل على نفس المنوال التكتيكي مع جهود حثيثة للاسلامي للامتداد صوب الجبهة الهجومية التي قوبلت بتنسيق دفاعي متزن من لاعبي جبل الزيتون. وكان واضحاً تصميم الفريقين في السيطرة على منطقة المناورة والتي اسندت من طرف الاسلامي الى حمزة وهدان وامين النصر فيما تكفل محمود عطون والجواريش وابو جمعة في ذات المهمة في صفوف جبل الزيتون. تفوق لاعبو الاسلامي في الوصول الى منطقة الجزاء في اكثر من مناسبة ما اسفر عن عدة فرص لمصلحة الاسلامي، الاولى جاءت ذاتية عن طريق حمزة عفانة مدافع جبل الزيتون الذي حاول ابعاد احدى الكرات العرضية، لكنها ارتدت لولبية فوق العارضة، فيما جاءت الفرصة الثانية عن طريق امين النصر الذي استثمر كرة مرتدة من داخل صندوق جبل الزيتون فأعادها قوية زاحفة صوب المرمى. وفي الدقيقة (47) نجح علاء ياسين في خطف كرة هوائية برأسه وسددها في مرمى جبل الزيتون محققاً هدف التقدم لفريقه. وبعد الهدف نشط لاعبو جبل الزيتون وحاولوا اكثر من مرة التوغل داخل منطقة جزاء الاسلامي، في حين اكد لاعبو الاسلامي سعيهم لتوسيع الفارق ونجحوا في ذلك في الدقيقة الاخيرة من الوقت الاصلي من عمر المباراة عبر امين النصر الذي ترجم عدة جمل تكتيكية الى هدف محقق، فيما اختتم لؤي نصار التفوق الهجومي بهدف ثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع منهياً اللقاء بفوز الاسلامي (3/0).

حكم اللقاء: الدولي إبراهيم غروف، ساعده: هاني عيد وعصام أبو الهوى وإبراهيم براهمة رابعاً، وراقبه علي إبراهيم.


شباب نابلس + نورشمس --- عصري فياض

عاد فريق شباب نابلس إلى صدارة المجموعة الأولى من مجموعات دوري المرحومة سميحة خليل بعد نيله ثلاث نقاط من جعبة نور شمس في اللقاء الذي جرى على ملعب الشهيد أبو عمار في جنين وتخلله شجار جماعي بين اللاعبين أدى إلى تدخل قوى الأمن والنظام وأسفر عن ثلاثة إصابتين نقلت إلى مشفى الشهيد الدكتور خليل سليمان في جنين.

حكم اللقاء علاء الحوتري ساعده خالد ابتدلي وماجد موافي ورابعا رائد أبو عامر راقب المباراة سيد السيد ،بحضور كمال أبو الرب عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

الشوط الأول :- تحركت الكرة ضعيفة لكن سرعان ما تملك الكرة شباب نابلس حيث أتقن عدة كرات نقلها إلى منطقة نور شمس جاء أهمها في الدقيقة 11 من زمن المباراة عندما رفع إياد أبو ظريفة كرة ركنية عدلها برأسه خالد السيد الذي أودعها الشباك بسهولة.

أما حال مركز نور شمس فقد شنوا عدة هجمات بواسطة كل من شادي حرب في الدقيقة 7 ،وبواسطة امجد زقلي في الدقيقة 18، لكن سوء الطالع حال دون إحراز التعادل حتى الشوط الأول.

الشوط الثاني : شهد تحسن في مستوى فريق نور شمس حيث التعاون بين أعضاء الفريق لكن كرة النهاية ظلت غائبة في الوقت الذي اندفع شباب نابلس لمحاولة تعزيز هدفهم حتى جاءت الدقيقة 75 من زمن المباراة ،حيث احتج فريق وإداريو مركز نور شمس على استحقاق ضربة جزاء لم يقرها حكم الساحة ،فساد التوتر الذي انتقل إلى خشونة واحتكاك بين الفريقين وصل إلى شجار جماعي أسفر عن ثلاثة إصابات نقلت إلى المستشفى،وبعد شرطة الخاصة لحفظ النظام التي سيطرت سريعا على الأحداث،ليتعود المباراة إلى إكمال ما تبقى منها ،وقد سجلت في الدقائق المتبقية فرصة ثمينة لنور شمس من اللاعب امجد زقلي.
بطاقات حمراء عبد الرحيم شوكت ولسامة علي من نور شمس


تفاصيل أوفى تباعا ......