وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة شؤون المرأة في بلدية نابلس تعلن عن إطلاق مشروع "زاوية المرأة"

نشر بتاريخ: 24/01/2009 ( آخر تحديث: 24/01/2009 الساعة: 13:38 )
نابلس - معا - افادت لجنة شؤون المرأة التابعة لبلدية نابلس عن إطلاق مشروع "زاوية المرأة" الممول من مؤسسة "ميدينا" الايطالية.

ويهدف المشروع إلى تحسين الأوضاع الاقتصادية للنساء اللواتي تتوفر لديهن مهارات الأشغال اليدوية مثل أعمال التطريز والخياطة وغيرها من الأعمال النسوية بهدف تمكينهن من تسويق منتجاتهن وتحقيق الاستقلالية الذاتية وصولا إلى دخولهن إلى سوق العمل الفلسطيني، ومن أجل تحقيق هذه الأهداف، اعلنت البلدية عن تنفيذ برنامج تدريبي مكثف على أيدي نخبة من المدربات/المدربين الخبيرات/الخبراء في مجال الإدارة والاقتصاد وتحسين الجودة والتسويق.

واشارت اللجنة الى ان التدريب سيشمل المحاور الرئيسية التالية: جودة المنتجات الحرفية واثرها على التسويق وتحقيق الربح - تمكين المرأة على مواضيع الجندر (النوع الاجتماعي)، وتشكيل وإدارة التعاونيات - تحديد الاحتياجات بما يتلاءم مع سوق العمل الفلسطيني.

واوضحت اللجنة عن الفئات المستهدفه لهذا المشروع وهي النساء اللواتي تتوفر لديهن مهارات حرفية مختلفة (الخياطة والتطريز والرسم على الزجاج .. الخ) - النساء الراغبات في تعلم المهارات اليدوية المختلفة - النساء اللواتي شاركن في معرض لجنة شؤون المرأة في مركز حمدي منكو
النساء المشاركات في مشروع الطوارئ التابع لبلدية نابلس.