وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل بعنوان "المرأة الفلسطينية والتنمية في ظل الاحتلال" بجنين

نشر بتاريخ: 24/01/2009 ( آخر تحديث: 24/01/2009 الساعة: 16:10 )
جنين - معا - نظم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية ورشة عمل بعنوان "المرأة الفلسطينية والتنمية في ظل الاحتلال" بدعم من مؤسسة كورد ايد الهولندية وبحضور مجموعة نسوية من ممثلات المؤسسات النسوية في الهيئات الإدارية والعامة .

وفي الورشة تم مناقشة أسباب حالة عدم الاستقرار في الوضع السياسي وانعكاس هذه الأسباب على مستوى تقدم دور المرأة والنهوض بوضعها.

وكما تم التطرق إلى دور المرأة في المرحلة السياسية الراهنة من حيث المشاركة في النضال السياسي أو المشاركة في عملية رفع المستوى الاقتصادي واليات تفعيل دورها في إحداث عملية التنمية المجتمعية.

وأجمعت المشاركات على ضرورة وجود المرأة في ساحة الأحداث وأهمية انخراطها في المجتمع وذلك بوجودها في جميع المجالات الممكنة والتي من خلالها يمكن للمرأة ان تحقق انجازات وخاصة في الجانب الاقتصادي الذي يساهم بشكل فعال في إحداث التنمية والذي يرتبط ارتباطا وثيقا بالوضع السياسي .

وأكدت المشاركات من خلال الورشة على ضرورة خروج المرأة من النمطية ، والدائرة الضيقة التي وضعها فيها المجتمع نتيجة تمسك هذا المجتمع بالعادات والتقاليد البالية التي ترفض الحداثة والتقدم والنهضة.