وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال تعقد دورتين في حقوق الطفل والحماية

نشر بتاريخ: 24/01/2009 ( آخر تحديث: 24/01/2009 الساعة: 20:45 )
نابلس-معا- عقدت الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال خلال الاسبوع الماضي، دورتين حول حقوق الطفل والحماية، وذلك لمدة اربعة ايام .

وعقدت الدورة الاولى للاطفال بمكتب الحركة العالمية بنابلس تم خلالها عرض اتفاقية حقوق الطفل وقانون الطفل الفلسطيني وبرنامج مشاركة الاطفال في المجتمع، وذلك بواقع 30 ساعة تدريبية حيث شارك حوالي 32 طفلا من كلا الجنسين.

اما الدورة الثانية فاستهدفت كوادر واعضاء المؤسسات الشريكة بالشبكة الفلسطينية لحقوق الطفل والتي عقدت في مركز شؤون المراة والاسرة بنابلس وضمن مشاركة 18 مؤسسة بواقع 30 ساعة تدريبية تم خلالها تناول موضوع حقوق الطفل والحماية.

وتاتي هذه الدورات في اطار التعاون والتنسيق مع المؤسسات العاملة في مجال الطفولة والتي تهدف لرفع وعي الاطفال و المؤسسات حول حقوق الطفل الفلسطيني وخصوصيته والية حمايته علما ان الشبكة الفلسطينية لحقوق الطفل هي الاطار التنسيقي بين المؤسسات الشريكة بها والتي تهدف للعمل على تحقيق و حماية حقوق الطفل والتثقيف بهذه الحقوق بالاضافة الى تطوير وتعزيز قدرات المنظمات والمؤسسات العاملة في هذا المجال وتفعيل دورها في مجال الرعاية والدفاع والحماية للطفل.

هذا واعرب سامر عجعج منسق الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال بنابلس عن شكره للمؤسسات و الاطفال المشاركين بالدورات التدريبية، ودعا الى تعاون المؤسسات و التشبيك لوضع برامج فاعلة وهادفة تخدم اطفالنا.