وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة رسم حر للأطفال في مكتبة بلدية طولكرم

نشر بتاريخ: 25/01/2009 ( آخر تحديث: 25/01/2009 الساعة: 13:40 )
طولكرم- معا - نفذ قسم الأطفال في مكتبة بلدية طولكرم، اليوم الأحد، ورشة رسم حر للأطفال، بمناسبة العطلة الشتوية، وذلك تحت رعاية وزارة الثقافة في المحافظة.

واشتملت الورشة على مجسمات من الزخرف والورق الملون، والطين والبلاستيك والكرتون والمواد المستهلكة، حيث عبر الأطفال المشاركون من خلال رسوماتهم عن الحالة النفسية المدمرة التي أصابتهم، جراء صور القصف والدمار، ومشهد أطفال غزة المضرجين بالدماء نتيجة القصف الإسرائيلي.

واستعرض أحمد أبو طاحون رئيس قسم الأطفال في المكتبة، مجموعة من الأنشطة التي ستنفذها مكتبة البلدية خلال العطلة الشتوية، مؤكداً على أهمية دعم شريحة الأطفال، وإتاحة الفرصة أمامهم للتعبير عن خواطرهم وأحاسيسهم خاصة في مثل هذه الظروف الصعبة.

وأوضح عبد الفتاح الكم مدير مكتب وزارة الثقافة في طولكرم، أن هذا النشاط يأتي ضمن عدة فعاليات للتضامن مع الشعب الفلسطيني في غزة، وأن مشاركة الطفل الفلسطيني في مثل هذه الفعاليات تعتبر فرصة للتعبير عمّا بداخلهم من كبت وضغط نفسي.

بدوره، اعتبر الأستاذ ابراهيم الشاعر مدير المكتبة، العدوان الاسرائيلي على غزة، والذي استهدف الأبرياء من الأطفال والمدنيين، جريمة بشعة وتأثيرها قاس جداً على نفوس الكبار، فكيف بالأطفال الذين يشاهدون يومياً صور هذه المجازر عبر وسائل الإعلام المختلفة.