وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"كي لا ننسى" تعقد ورشة عمل حول حقوق المرأة

نشر بتاريخ: 25/01/2009 ( آخر تحديث: 25/01/2009 الساعة: 15:40 )
جنين- معا -نظمت جمعية "كي لا ننسى" ورشة عمل حول حقوق النساء في برامج تشغيل وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين وذلك ضمن مشروع اللوبيات النسوية الممول من القنصلية الأمريكية عبر مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية MEPI، في مقر الجمعية بمخيم جنين.

وقد أدارت الورشة ميسون داود حيث أكدت على أهمية المشروع في دعم وتقوية ومناصرة قضايا النساء من اجل إيجاد تنمية مجتمعية وتحقيق العدالة والشراكة الحقيقية بين الجنسين في المجتمع الفلسطيني .

وقد استضافت الورشة نظمي ابو علي مدير مخيم جنين وناصر بزور ممثلا عن برنامج التشغيل التابع لوكالة الغوث حيث تناولا فرص النساء في الاستفادة من برامج التشغيل والمشاكل والمعيقات التي تواجه برامج التشغيل فيما يخص النساء.

وقد دار نقاش بين النساء المشاركات والضيوف حول آلية تفعيل دور النساء ورفع نسبة استفادة النساء من برامج التشغيل خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعاني منها النساء حيث يقع على عاتقهن عبء كبير بسبب ارتفاع نسبة البطالة في المجتمع الفلسطيني.

في نهاية الورشة أكد أبو علي انه على أتم الاستعداد لمساندة النساء ورفع توصياتهن للجهات المعنية من أجل إنصافهن في الحصول على فرص العمل .