وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وكيل وزارة شؤون المرأة تلتقي وحدة القدس في الوزارات

نشر بتاريخ: 25/01/2009 ( آخر تحديث: 26/01/2009 الساعة: 09:52 )
رام الله - معا - التقت سلوى هديب وكيل وزارة شؤون المرأة، في مقر الوزارة، أمس، مدراء وحدة شؤون القدس في الوزارات والمؤسسات الحكومية، لوضع خطة عمل وبحث آليات التعاون المشترك وتكثيف الجهود في سبيل خدمة المدينة.

وفي بداية اللقاء رحبت هديب بالحضور وأكدت على أهمية تشكيل وحدات القدس في كافة الوزارات وتفعيل دورها وتوحيد كافة الجهود والتنسيق الدائم من اجل النهوض بأوضاع المدينة التي تعاني من حصار وإغلاق ومصادرة الأراضي وإنتهاكات يومية مما يجعل حياة الفلسطينيين في المدينة معاناة يومية على الصعيد الاجتماعي والاقتصادي.

وأوضحت هديب بأن وزارة شؤون المرأة تثٌمن كافة الجهود المبذولة من أجل المشاركة في إحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية 2009، إلا أننا بحاجة لبرامج ملموسة على الأرض داخل مدينة القدس والبلدة القديمة لتسليط الضوء على البعد الوطني والسياسي والديني للقدس في القضية الفلسطينية.

بدورها أكدت سناء عنبتاوي مديرة وحدة القدس في وزارة شؤون المرأة، على أهمية استمرار التنسيق مع وحدات القدس في الوزارات لوضع خطة عمل مشتركة والضغط بإتجاه تشكيل الوحدة في كافة الوزارات وتفعيل دورها في الوزارات التي تشكلت بها.

وناقشت هديب والحضور عدد من التوصيات منها التنسيق مع مجلس الوزراء لإعادة تفعيل الوحدات بهيكلها التنظيمي كما أقرها مجلس الوزراء، التنسيق مع وحدة القدس في مكتب الرئيس، إدماج قضية القدس واحتياجاتها في خطة التنمية والإصلاح للحكومة الحالية، إعداد دراسة حول واقع القدس، تطوير أهداف وحدة القدس بالإضافة إلى تطوير التغطية الإعلامية لمؤسسات القدس وتحديث تقاريرها المنشورة على الصفحات الإلكترونية لوضع الجمهور بصورة المشاكل التي تعانيها هذه المؤسسات.

وفي نهاية الإجتماع تشكلت لجنة مصغرة لوضع آليات متابعة لوحدات القدس في الوزارات.

ومن الجدير بالذكر بأن مجلس الوزراء كان قد قرر في جلسته المنعقدة في مدينة رام الله في الثاني من آذار 2004 إنشاء وحدة شؤون القدس في كل وزارة أو مؤسسة حكومية مركزية وصادق عليها المجلس بتوصية لجنة القدس الوزارية.