وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجبهة العربية الفلسطينية تحيي صمود المقاومة واهالي غزة

نشر بتاريخ: 25/01/2009 ( آخر تحديث: 25/01/2009 الساعة: 17:25 )
طولكرم - معا - حيت قيادة الجبهة العربية الفلسطينية في محافظة طولكرم المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، التي صمدت امام العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، كما وحيت أبناء شعبنا في قطاع غزة على صمودهم في وجه هذا العدوان الذي طال الطفل والمرأة والعجوز والشجر والحجر، ولم يستثني أي شيء أمامه، مطالبة بالعودة الفورية للحوار الوطني، مشددة ان الوحدة الوطنية هي ضرورة حتمية أمام جميع الفصائل، وهي مطالبة بأن تقف وقفة رجل واحد في مواجهة هذا العدوان من أجل تحقيق الحرية والاستقلال.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع لقيادة الجبهة في طولكرم، ناقشت خلاله الاوضاع الفلسطينية والتنظيمية.

وثمنت الجبهة دور الجماهير العربية والإسلامية الصديقة في دعم أبناء شعبنا وتضامنهم معهم، ودعت دولهم للاستجابة إلى مطالب هذه الشعوب في توفير الحماية والدعم لأبناء شعبنا.

واكدت الجبهة العربية الفلسطينية على ضرورة الإسراع في عملية إعادة بناء غزة، وإغاثة المتضررين، ومعالجة الجرحى والمصابين، مثمنة دور الدول العربية في دعمهم لقضيتنا وشعبنا، مطالبة الدول العربية توحيد جهودهم من أجل دعم قضيتنا وعلى أرضية استقلالية القرار الوطني الفلسطيني وحده تمثيله في منظمة التحرير الفلسطينية.

وشددت الجبهة على أن المرحلة القادمة مرحلة صعبة ولا بد من إيجاد استراتيجية فلسطينية موحدة لمواجهة هذا الاحتلال الخارج عن كل القوانين، مؤكدة على العجز في هيئة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي وعدم قدرته على حماية أبناء شعبنا، وانحياز هذه المنظمة إلى خدمة الولايات المتحدة الأمريكية ومصالحها في العالم، موضحة أن إسرائيل دائماً وأبداً لا تلتزم بقرارات الشرعية الدولية إلا التي تخدم مصالحها، ولذلك على المجتمع الدولي مراجعة قراراتهم وضرورة استقلالية هذه المنظمة من اجل توفير الحماية للشعوب، مطالبة بتقديم القادة الإسرائيليين إلى محكمة العدل الدولية. باعتبارهم مجرمي حرب.