وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توقيع اتفاقية تعاون بين حملة خادم الحرمين الشريفين والاونروا

نشر بتاريخ: 26/01/2009 ( آخر تحديث: 26/01/2009 الساعة: 09:40 )
غزة- معا - وقعت أمس الاحد اتفاقية تعاون بين حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) لتمويل عدد من المشاريع التنموية والبرامج الاغاثية في قطاع غزة بقيمة (24.375.000) أربعة وعشرون مليونا وثلاثمائة وخمسة وسبعون ألف ريال.

وتأتي هذه الاتفاقية بناء على توجيهات الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية المشرف العام على حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني بغزة، لتكثيف العمل الاغاثي لمساعدة الأسر المتضررة داخل غزة، واستمرارا للتعاون بين الحملة والمنظمات الدولية العاملة في حقل الإغاثة داخل القطاع.

ووقع الاتفاقية من جانب الحملة مستشار وزير الداخلية رئيس حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني بغزة د. ساعد العرابي الحارثي فيما وقعت عن الوكالة المفوضة العامة للأونروا كارين أبو زيد .

وتهدف حملة خادم الحرمين الشريفين من خلال الاتفاقية مع "الانوروا" الاستفادة من الخدمات والإمكانات التي تقدمها الوكالة الدولية في توفير الغذاء للأسر المحتاجة داخل غزة وتوفير الوقود لتشغيل الخدمات العامة الأساسية، على أن تقوم " الاونروا" بتقديم تقرير مفصل يبين الكميات التي تم توفيرها للأسر المحتاجة داخل قطاع غزة .

هذا ومن جانب آخر تم دخول 15 شاحنة ضمن الجسر البري السعودي إلى قطاع غزة محملة ب30 سيارة إسعاف، شحنت ضمن المرحلة الأولى للجسر البري، التي تضمنت 61 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والأدوية، والأجهزة الطبية والاسعافية والفرش والملابس والبطانيات والعمل جاري بشكل حثيث لإدخال جميع المساعدات الإغاثية السعودية إلى قطاع غزة بالتنسيق مع سفارة خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة .

ويشار إلى أن التبرعات المادية التي تلقتها حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني بغزة الرابع والعشرين من كانون ثاني الجاري بلغت 222.102.403 ريال، حيث ان الحملة تستقبل التبرعات المادية عبر الحساب الموحد في البنك الأهلي رقم : 20161333000101, والتبرعات العينية من خلال مكاتب اللجنة المحلية والفرعية في جميع مناطق المملكة