وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الهلال الأحمر تتسلم كمية من الأدوية وتختتم دورة مكثفة في الإسعاف

نشر بتاريخ: 26/01/2009 ( آخر تحديث: 26/01/2009 الساعة: 11:22 )
نابلس- معا- تسلمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بنابلس أمس الأحد كمية من الأدوية والمستلزمات الطبية كتبرع من جمعية مستشفى الإتحاد النسائي العربي بنابلس إلى أهالي غزة، كما واختتمت دورة مكثفة في الإسعاف (المستجيب الأول ) لعدد من طلبة الجامعات والمعاهد العليا من متطوعي الجمعية في جميع مناطق المحافظة والبالغ عددهم (33) متطوعا ومتطوعة.

وأشارت الجمعية إلى أن دورة الإسعاف بدأت يوم الاثنين 12/1/2009م بإشراف معهد ضباط الإسعاف في الاداره العامة للجمعية واشتملت على عدة محاضرات عملية ونظرية بواقع (100) ساعة معتمدة قدمها نخبة من ضباط الإسعاف المتخصصين، منوهة أن الدورة تدرس باللغة الانجليزية ويعطى من خلالها مصطلحات طبية تستعمل في مجال العمل الطبي والإسعاف الأولي، كما وتعقد هذه الدورات في عدة مناطق من الوطن وذلك تنفيذا لخطط جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في زيادة إعداد المتطوعين المؤهلين للعمل في هذا المجال الإنساني وخدمة الوطن .

والجدير ذكره أن الجمعية تمنح المشاركين بهذه الدورة شهادة تؤهلهم للعمل في مجال الإسعاف بعد أن يجتازوا فترة التدريب والاختبارات العملية والنظرية، كما وتؤهلهم للحصول على رخصة قيادة سيارة إسعاف.

كما واوضحت الجمعية أنها اشرفت على عملية نقل الأدوية وتسليمها وتوزيعها على مستشفيات القطاع الذي يعاني من نقص في المعدات والمستلزمات الطبية نتيجة العدوان الإسرائيلي الأخير وارتفاع أعداد المصابين والشهداء.

وقد شكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني رئيسة وأعضاء الهيئة الإدارية لجمعية الاتحاد النسائي بنابلس على هذه الخطوة الطيبة المباركة .