وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بواطنة: المشاريع الدينية والوطنية تلتقي على ارض فلسطين

نشر بتاريخ: 27/01/2009 ( آخر تحديث: 27/01/2009 الساعة: 12:31 )
القدس- معا- اكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية جمال بوطنة على أهمية اتفاق المشروعين الديني والوطني وجعلهما كأولوية للتحرير وإنقاذ الأرض والشعب والممتلكات وتحقيق الكرامة وحفظ الروح والمال والعرض.

واضاف بواطنة في بيان وصل "معا" أن محاولة الفصل بين المشروعين والبحث عن فوارق والادعاء بان احد المشروعين مقاوم والأخر متخاذل وإصدار الفتاوى الدينية التي تفرق بين أبناء الشعب الواحد وتنحاز إلى طرف، والمبالغة في استهداف احد الفريقين لصالح الفريق الأخر مع إغماض الأعين عن مجريات الواقع الذي يعيشه الشعب الفلسطيني المحتل وما يعانيه من تخبط بعض الإطراف، لا تحقق إلا الانشقاق وتصب في مصلحة الاحتلال .

وقال بواطنة: " إن الهزائم المتكررة في التاريخ المعاصر للأمة الإسلامية وقراءة التاريخ الحافل بالانتصارات وبالقادة العظام جعل الأمة العربية الإسلامية المتعطشة للنصر وللبطولات تخطئ كثيرا في إنزال المسميات على الإحداث والأشخاص مما يؤخر الوصول إلى النصر الحقيقي على يد الإبطال الحقيقيين".

ودعا الى عدم الانسياق وراء الآراء "المدمرة" للقضية الفلسطينية والتي ترسخ فرقة الفلسطينيين، كما دعا إلى قراءة الواقع الفلسطيني والساحة الفلسطينية واللاعبين الرئيسيين على الساحة جيدا قبل إصدار الحكم.