وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صبح يبحث مع السفير البولندي لدى السلطة الاوضاع السياسية والميدانية

نشر بتاريخ: 28/01/2009 ( آخر تحديث: 28/01/2009 الساعة: 13:51 )
رام الله- معا- إستقبل د.أحمد صبح وكيل وزارة الشؤون الخارجية صباح هذا اليوم بمقر الوزارة في رام الله رئيس مكتب تمثيل بولندا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية بيتر بوختا.

وقد وضعه صبح بصورة الأوضاع السياسية والميدانية على الساحة الفلسطينية، وخاصة الوضع الخاص الذي تعيشه غزة وقطاعها بعد الحرب التدميرية التي شنتها إسرائيل على الفلسطينيين وممتلكاتهم ومقدساتهم.

كما تناول الإجتماع مسألة الهدنة والجهود المصرية في بث الروح فيها وتثبيتها، وسبل إعادة الإعمار وأفضل الطرق لإنجازه بأسرع وقت ممكن، حيث سيعقد مؤتمر إعادة إعمار غزة في القاهرة قريباً.

وقدم صبح شرحاً حول الإنتخابات الإسرائيلية المقبلة وإنعكاسها على عملية السلام، وإيجابية الإشارات التي بعثت بها الإدارة الأمريكية الجديدة حول أهمية حل الصراع في الشرق الأوسط، وإرسال الرئيس أوباما لخبير في عملية السلام مثل جورج ميتشيل الذي يزور المنطقة حالياً.

فيما إنتقد صبح عدم عدالة الموقف الأوروبي الذي يولي أهمية لعمليات تهريب الأسلحة أكثر من إهتمامه بمعاناة الفلسطينيين جراء العدوان والحرب التدميرية التي شنتها إسرائيل على القطاع، مطالبا بتقديم المساعدة من المنظمات الحقوقية الفلسطينية لرفع قضايا ضد المتورطين من الإسرائيليين بإرتكاب جرائم ضد الإنسانية.

من جهته أكد بوختا على إهتمام الرئاسة البولندية بالقضية الفلسطينية، ووجوب الوصول الى حل سلمي يفضي الى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة التي تعيش بأمن وسلام مع إسرائيل، وبين أن بولندا تأمل في تطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين الفلسطيني والبولندي.