وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شاهر سعد يفتتح اعمال اجتماع دائرة المرأة

نشر بتاريخ: 28/01/2009 ( آخر تحديث: 28/01/2009 الساعة: 17:14 )
رام الله- معا- افتتح شاهر سعد الامين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين اعمال اجتماع دائرة المرأة في الاتحاد بحضور آمنة الريماوي عضو اللجنة التنفيذية وسكرتيرة دائرة المرأة للاتحاد، واعضاء اللجنة التنقيذية ابراهيم ادويب ووائل نظيف، وعلي خلة مستشار المشروع الدنماركي الفلسطيني.

وعقد الاجتماع في مقر مشروع التثقيف الدنماركي الفلسطيني برام الله على مدى يومين حيث شارك في الاجتماع مندوبات عن دائرة المرأة في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين من مختلف المحافظات في الضفة الغربية.

وقد اعرب سعد عند افتتاحه للاجتماع بأن قيادة الاتحاد العام تعتبر دائرة المرأة العاملة الفلسطينية من ابرز واهم الدوائر في الاتحاد وانه يجري حاليا بذل مساعي حثيثة من اجل زيادة مشاركة قطاع المرأة في انشطة الاتحاد، وان تلعب المراة دورا مميزا في هياكل الاتحاد واجسامه النقابية، وفي الدفاع عن قضايا وحقوق المرأة الفلسطينية العاملة في كافة القطاعات وذلك على ضوء واقع الاستغلال والتمييز الذي تعاني منه المرأة في بعض مواقع العمل والمؤسسات داخل الاراضي الفلسطينية وداخل الخط الاخضر.

ونوه سعد على ضرورة تكاتف الجهود ورص صفوف الحركة العمالية الفلسطينية، مشيرا الى ان هناك مساعي جادة تبذل حاليا بهدف توحيد الحركة النقابية الفلسطينية من خلال التحضير لعقد مؤتمر توحيد يتم الاتفاق فيه على آليات موحدة لتصليب الحركة النقابية الفلسطينية ولتمكينها من مواجهة التحديات والمصاعب الموحدة على الساحة العمالية.

وتحدثت سكرتيرة دائرة المرأة آمنة الريماوي عن اهمية هذا الاجتماع التقييمي الذي يهدف الى استعراض الانشطة التي تنفذها دوائر المرأة المختلفة في كل المحافظات من اجل تحليلها ووضع التقييمات المناسبة بشأنها بغرض المتابعة وتطوير العمل في هذه الدوائر.

هذا وتخلل النقاش تداعيات واثار العدوان البربري الذي شنته حكومة الاحتلال الاسرائيلية على قطاع غزة، واستعراض الانشطة التي قام بها الاتحاد العام على المستوى الدولي لحشد التأييد والتضامن وتقديم المساعدة للمتضررين والمساهمة في اعادة البناء والتأكيد على انجاز الوحدة الوطنية ووضع حد للانقسام كطريق اساسي لتصليب الموقف الفلسطيني الداعم للمشروع الوطني الذي يهدف الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وانهاء الاحتلال.

وعلى الصعيد النقابي وبعد مناقشة الانشطة والملاحظات التي تم استعراضها كافة، تقرر التركيز على المحاور المتعلقة بتعزيز وتقوية هيكلية دائرة المرأة وانتظام الاجتماعات ورفع استراتيجية خاصة تهدف الى بناء قدرات مندوبات دائرة المرأة وزيادة نسبة عضوية النساء في النقابات.