وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تقديم وتحليل مباريات الاسبوع السابع لفرق دوري الاولى

نشر بتاريخ: 28/01/2009 ( آخر تحديث: 29/01/2009 الساعة: 18:07 )
قلقيلية - معا - كتب خالد وماجد عرباس - تنطلق مباريات الأسبوع السابع هذا الأسبوع يوم غد الخميس وللمجموعات الأربعة في دوري المرحومة سميحة خليل للاستقلال الوطني ( الدرجة الأولى ) وتبدأ مرحلة الحسم تقترب سواءً في القمة أو البقاء في الدرجة الأولى أو الهبوط لدرجات دنيا . وستكون هناك مباريات مصيرية في قمة اللائحة في المجموعات الثانية ( شباب دورا ومركز شباب جنين ) والرابعة ( أهلي قلقيلية وشباب العبيدية ) أما المجموعة الأولى والثالثة فستكون المباريات محسومة لفرق القمة وستعاني الفرق المتواجدة في قاع الجداول وفي المجموعات الأربع من شبح الخسارة من جديد . وعليه نستطيع أن نقول أن هذا الأسبوع ستظهر ملامح الفرق التي ستنافس على البطاقات الصاعدة والفرق الأجهز بدنياً وفنياً ولياقة بدنية . وإلى تقديم مباريات المجموعات الأربعة.


تقديم مباريات المجموعة الأولى:-

ثقافي البيرة + نادي جورة الشمعة يوم الخميس 29/01/2009 على استاد أريحا الساعة 2:30 عصراً
مباراة بين فريقين يختلف طموحهما في هذا اللقاء ، ففريق جورة الشمعة يريد إبقاء فرصته بتشديد الخناق على متصدري الجدول فريقي بيت لقيا وبيت أمر ويريد المنافسة على بطاقة الصعود لهذه المجموعة مستغلاً تعثر فرق القمة في مبارياتهما القادمة حالياً يحتل فريق الجورة المرتبة الثالثة برصيد 13 نقطة وعلى لاعبيه خليل عايد فادي الهندي وعمران فيصل ومرتجى عدنان وعيسى إبراهيم وقائد الفريق جلال إبراهيم ونجم الفريق وهدافه عمر إبراهيم عدم الاستهتار بالفريق القادم من رام الله ثقافي البيرة الذي سيخسر في لقاءه هذا أفضل لاعبيه الذين نالوا البطاقات الحمراء في المباراة السابقة وهما فادي عيسى وقائد الفريق فؤاد براغثة ولذا تقع مسؤولية كبيرة على اللاعبين حسام وباسل الفقيه وتلبير صلاح وجمال عامرية وبلال جبر ومحمود درس وعلي كراكرة والحارس احمد الحلو من أجل العمل على بذل جهد كبير في هذا اللقاء الصعب والمصيري وتعويض غياب ابرز لاعبيه . الفريق بحاجة إلى فوز من أجل تثبيت صفوفه في الدرجة الأولى وعليه سيعمل المدرب نزار أبو علي اقتناص نقطة التعادل على اقل تقدير من فريق قوي في هذه المجموعة. النتيجة ألمتوقعه فوز فريق الجورة .



شباب عزون + اتحاد بيت لقيا يوم الجمعة 30/01/2009 على استاد طولكرم الساعة 2:30 عصراً
لقاء سهل جداً لفريق اتحاد بيت لقيا المتصدر لهذه المجموعة برصيد 16 نقطة هذا الأسبوع على الورق مع الجريح شباب عزون صاحب المرتبة ما قبل الأخيرة برصيد ثلاث نقاط جمعها حتى الآن . وبالنظر لنتائج الفريق العزوني في مشواره في هذا الدوري الصعب . نستطيع الجزم بأن فريق شباب عزون سيغادر الدرجة الأولى إذا ما استمر بنزف النقاط من لقاء لآخر فماذا سيفعل لاعبوه أحمد صالح ومحمد فواز وأسامة زكي وشداد عدوان ومحمد نسيم وإسماعيل وليد والمهاجم عبد الرازق شريف أمام الفريق الأقوى في هذه المجموعة والتي من خلال نتائجه نقول أن بيت لقيا جاهز لملاقاة عزون وانه لن يدخر جهداً من لاعبيه عرفات حميد وسامح مفارجة ومؤيد الفقيه وكتيبة أبناء عاصي حسان وزياد ونضال ومن خلفهم الحارس معاذ التميمي في تسجيل فوز جديد وربما سيكون عريضاً على فريق شباب عزون الغير جاهز لهذا الدوري الصعب وسيكون أسبوعا آخر متصدراً لهذه المجموعة دون النظر لنتائج الفرق الأخرى في مجموعته, النتيجة المتوقعه فوز بيت لقيا.

شباب بيت أمر + اتحاد برطعة يوم الجمعة 30/01/2009 على استاد ماجد اسعد الساعة 2:30 عصراً
لقاء آخر سهل جداً ولو نظرياً وعلى الورق بين وصيف المجموعة شباب بيت أمر برصيد 16 نقطة مع فريق اتحاد برطعة صاحب المرتبة الثامنة بأربع نقاط جمعها حتى اللحظة في هذا الدوري. فريق شباب بيت أمر في هذا اللقاء ينظر فقط إلى النقاط الثلاث وليس إلى الأداء فلاعبيه إبراهيم أبو عياش وأبناء عوض مهدي وإبراهيم والحارس عصام عوض ومصلح محمد وإبراهيم طومار وبسام الطيط وبشير الصليبي عيونهم على قمة اللائحة وخطفها من المنافس بيت لقيا لا سيما أن مرتبة الفريق المنافس برطعة في قاع اللائحة وعليهم أن يقتنصوا النقاط الثلاث في هذا اللقاء . ولكن في الطرف الآخر إدارة اتحاد برطعة استيقظت متأخراً عندما قاموا بتعزيز الفريق بلاعبين جدد بهدف تحسين نتائج الفريق في ما تبقى من مباريات في دوري الأولى ولكن هؤلاء اللاعبين الجدد لم يدخلوا بعد في فورمة الفريق حتى الآن ولم ينخرطوا جيداً وهذا ما ظهر من خلال المباراة السابقة. وعليه فريق برطعة مطالب من لاعبيه أبناء قبها مراد وأكرم وعبد الرحمن توفيق وأحمد ووليد ويزن وسفيان مرعي وعاصم شعيب أن يؤدوا اللعب الرجولي أمام فريق قوي وطامع أن يستمر في قمة اللائحة فالمباراة ستكون صعبة للغاية على فريق اتحاد برطعة. النتيجة المتوقع فوز بيت أمر.

مركز شباب العروب + نادي عيبال يوم الخميس 29/01/2009 على استاد ماجد اسعد الساعة 2:30 عصراً
مباراة محسومة قبل إجرائها من قبل مركز شباب العروب خاصة انه سيقابل الفريق الأضعف في هذه المجموعة . مركز العروب رصيده عشر نقاط بالمرتبة الرابعة التي يتقاسمها مع فريق ثقافي البيرة . في حين فريق عيبال النابلسي الذي يقبع في آخر الجدول بدون رصيد حتى الأسبوع السادس . لن يتنازل فريق مركز العروب عن النقاط الثلاث في هذا اللقاء وسيكون للاعبيه حسام العد وتيسير أبو سل ومعاوية ديرية وزياد جوابرة وعبد الله ديرية ورامي أيوب ويوسف كرنز ومن خلفهم الحارس نضال ثوابته هدفاً واحداً ووحيداً في هذا اللقاء وهو الفوز ولا بديل عن ذلك . أما الفريق النابلسي العريق في هذه الدرجة فإن التاريخ لن يشفع لنادي عيبال ومن المؤكد أن سلسلة الخسارات التي لحقت بهذا الفريق قد أثرت كثيراً على لاعبي الفريق حسن فراج وأبناء حشاش عماد وعبد الله ويوسف وأبناء الشنطي أحمد واسيد والحارس محمود ومصطفى الأغبر ولكن هذه لعبة كرة القدم وعلى اللاعبين اللعب حتى آخر لقاء في هذا الدوري. النتيجة المتوقعة فوز مركز العروب.

نادي أنصار القدس + نادي حوسان يوم الجمعة 30/01/2009 على استاد أريحا الساعة الخامسة مساءً
الفريقين جارين في اللائحة ففريق أنصار القدس يتمركز في المرتبة السادسة برصيد تسع نقاط في حين شباب حوسان بالمركز السابع ولكن برصيد خمس نقاط. والفريقين جريحين من الأسبوع الماضي وهدفهما حالياً ينصب على تثبيت فرقهما في دوري الدرجة الأولى وعدم الهبوط . هذا اللقاء لأنصار القدس هام جداً ولا بديل للاعبيه أسامة ربيع ومحمود فتحي ومحمد العباسي ومهند الماني واحمد شرف وأمير أبو التين ومجاهد مظلوم والحارس عبد الجواد حمود إلا والعودة إلى العاصمة بالنقاط الثلاثة وهم قادرين على فعل ذلك في ظل ضعف أداء فريق حوسان في هذا الدوري حتى الآن ، فلم يقنع شباب حوسان جماهيره وإدارته باداءه ويستمر بنزف النقاط من مباراة لأخرى وعلى لاعبيه أبناء حمامرة نبيل وأحمد وعمرو علي ومعاذ حسن وأنس عيسىوابناء فتحي أحمد وعلاء ومحمد وزايد نمر ومجاهد عماد العمل على الفوز بهذه المباراة خاصة وأن الدوري قد شارف على الانتهاء ولا يوجد تعويض إلا المباريات المتبقية في هذا الدوري وعليه المحافظة على وضعه في هذه الدرجة و إلا سينتهي الفريق إذا ما هبط إلى درجة دنيا وخاصة أننا في عملية فرز للفرق. النتيجة المتوقعة فوز أنصار القدس.

تقديم مباريات المجموعة الثانية:-

جمعية الشبان المسلمين / الخليل + مركز شباب نور شمس يوم السبت 31/01/2009 على استاد ماجد اسعد الساعة 2:30 عصراً
مباراة عن ست نقاط لكلا الفريقين وحتى هذه اللحظة لم ضمن كلا الفريقين بقاؤهم في دوري الدرجة الأولى . ففريق الجمعية الذي بدا الدوري بشكل جيد بدأ أداؤه يتراجع وحالياً رصيده من النقاط سبعة بالمرتبة السادسة في حين أن فريق مركز نور شمس برصيد ست نقاط وبالمركز الثامن. الفريقان خسرا لقاءيهما بالأسبوع الماضي وعليه سيحاولان قدر الإمكان العودة بالنقاط للمحافظة على وضعهما في الدرجة الأولى. مركز شباب نور شمس الممثل الوحيد لمحافظة طولكرم في هذه الدرجة خسر بصعوبة في لقاءه السابق ولكن سيخسر جهود لاعبين اثنين بسبب نيلهما البطاقة الحمراء في مباراتهم السابقة ولذلك على زملائهم فؤاد أبو عواد وأمجد عمر وسائد أبو هلال وأمجد زقلي ومنصور عليان واللاعب الفذ والخلوق شادي أبو حرب وفاروق أبو عواد العمل على العودة لطولكرم بالنقاط الثلاث والتي بأمس الحاجة إليها. بالمقابل فريق الجمعية عليه جهد كبير للعودة لمسيرة الانتصارات في هذه المباراة ولاعبيها عبد الله دوفش وعلاء شاهين وباسم الحداد وعبد الرحمن دوفش وعرفات التميمي وموسى شبانه وعلي مجاهد ومؤيد السراحين عليهم جهد مضاعف من أجل قنص الفوز من مركز نور شمس الذي لديه دفاع جيد . النتيجة المتوقعة فوز مركز نور شمس.

مركز شباب جنين + نادي شباب دورا يوم الجمعة 30/01/2009 على استاد أريحا الساعة 2:30 عصراً
أهم لقاء في هذه المجموعة لهذا الأسبوع وسيكون لقاء الإثارة والقوة والمنافسة الرياضية حتى آخر دقيقة وسبب ذلك أن الفريقين يتنافسان على صدارة اللائحة مع شباب نابلس . ففريق مركز شباب جنين يحتل حالياً المركز الثاني خلف المتصدر برصيد 14 نقطة ، في حين شباب دورا في المركز الثالث برصيد 13 نقطة وهنا تكمن أهمية اللقاء فالفريق الذي يحسم الموقعة لصالحه سيكون له شأن في مما تبقى من مباريات في هذا الدوري وعليه سيعمل كل فريق عدم الخسارة في هذا اللقاء . مركز جنين تعادل في لقاءه السابق وعليه سيعمل لاعبوه حسن مهيوب ومحمود كامل وعمر صوافطة واحمد فريد والنجم محمد أبو عيد والحارس مطيع أبو سيفين على تحقيق الفوز في هذا اللقاء لأنه لا بديل له سوى الفوز وأي نتيجة غير ذلك يتبخر آمال الفريق الجنيني بالصعود إلى الدرجة الممتازة . في حين نجد فريق دورا يتقدم نحو قمة اللائحة ويفوز من أسبوع لآخر ويؤدي لاعبو الفريق زياد ويزيد أبو عرقوب وكمال أبو التوم ومحمد ابو الكباش وأبناء الدراويش عبد الرحمن ونهاد وعماد وناصر غنام أداءً حسناً في مبارياتهم الأخيرة. والأخبار التي وصلتنا من معسكر شباب دورا أن الفريق بصدد تعزيز الفريق بلاعب أجنبي من ساحل العاج وربما سيلعب في هذا اللقاء إذا ما تم تسجيله في اتحاد كرة القدم وهذا يدلل على إن فريق دورا قادم للصعود إلى قمة اللائحة . الفريق يقوده المدرب مسلم أبو مقدم . النتيجة صعب توقعها ومن الممكن التعادل سيكون سيد الموقف والتعادل في غير مصلحة الفريقين.

نادي سلفيت + نادي سنجل يوم ألأحد 01 /02/2009 على استاد الشهيد فيصل الحسيني الساعة 2:30 عصراً
مباراة هامة لكلا الفريقين ففريق سنجل يريد تثبيت نفسه بين أندية الدرجة الأولى بالرغم من بدايته لمتعثرة للدوري وحالياً يتواجد بالمرتبة الخامسة برصيد سبع نقاط . في حين يتخبط نادي سلفيت في أسفل اللائحة بالمركز ما قبل الأخير بصيد أربع نقاط فقط وموقعه صعب للغاية لنتائجه السلبية التي يسجلها لغاية الان بالرغم من أنه يؤدي أداءً جيداً في مبارياته الأخيرة ويلعب لاعبوه مصطفى نياز وصالح بين نمرة وهشام سليم وأسامة عودة ونشأت الديك وتامر وليد والحارس عمر ذياب مبارياتهم يتخللها إضاعة العديد من الفرص السانحة للتسجيل . أما فريق سنجل فلا مجال أمامه في هذا اللقاء سوى الفوز والاستمرار بجمع النقاط للحفاظ على وضع الفريق في الدرجة الأولى . وعلى لاعبي سنجل نبيل فالح واحمد خليل وايمن موسى وإياد وجهاد شبانة ومحمد غفري وحكمت عصفور عدم إضاعة أي نقطة في اللقاءات المتبقية من هذا الدوري القصير . نتيجة اللقاء المتوقعه فوز لفريق سنجل.

اتحاد عد + أرثوذوكسي بيت ساحور يوم الجمعة 30/01/2009 على استاد الخضر الساعة الخامسة مساءً
مباراة في غاية الأهمية لكلا الفريقين خاصة أنها مباراة ديربي تلحمي ، الأرثوذوكسي يريد تثبيت نفسه في الدرجة الأولى ، أما اتحاد عد يريد الهروب من القاع. فريق أرثوذوكسي بيت جالا يحتل المرتبة الرابعة برصيد تسع نقاط في حين إتحاد عد يقبع في أسفل الجدول. وعليه سيعمل لاعبو الأرثوذوكسي محمد أبو داود و جوني سعد شادي عنتر وعامر بنورة وروبرت الطويل وسامر الهواش والحارس عدي مصلح العودة من ملعب المباراة بالثلاث نقاط والتي هو بحاجة إليها من أجل الصعود إلى الأعلى في المجموعة وهو قادر على تحقيق الفوز إذا ما نظرنا إلى نتائج الفريقين خلال الدوري . اما اتحاد عد فنتائجه لا تسر جماهيره ومؤيديه ولا يؤدي اللاعبين جميل ربايعة ومصعب عرار وجهاد سهيل وعامر أبو شعيرة والحارس المخضرم مخلص العزة وعلي الشوابكة وعماد ابو شعيرة وخالد اسحاق المطلوب منهم وسيكون هذا اللقاء بالنسبة لهم نكون أو لا نكون أي ضياع الفريق إلى الدرجة الدنيا.

شباب نابلس + أبناء القدس يوم الجمعة 30/01/2009 على استاد قلقيلية الساعة الرابعة.
مباراة في غاية الأهمية و لكلا الفريقين وكل فريق تختلف أهمية المباراة بالنسبة له ، ففريق شباب نابلس يريد البقاء في الصدارة التي يحتلها حالياً ب ( 15 نقطة ) ويريد المحافظة عليها . أما فريق أبناء القدس فهذا الفريق بدأ يرجع إلى نفسه ويحق نتائج إيجابية للغاية من فوزين ليرتفع رصيد عند النقطة السادسة بالمرتبة السابعة . إذاً المباراة من المتوقع لها أن تكون قوية ومن الطرفين لأنه كما ذكرنا لكل فريق هدفه الخاص به ولكن شباب نابلس سيخسر أفضل لاعبيه ومهاجمه اللاعب يزن العايدي المصاب وصاحب البطاقة الحمراء في اللقاء السابق ولكن زملاؤه إياد أبو ظريفة وخالد السيد ويوسف المهر وعنان الزاغة وعبد الله أبو عيشة وهشام سليم ومدربهم محمود عايش سيجدون حلاً لهذا اللقاء ولن يكون أمامهم سوى الفوز والعودة إلى نابلس بالنقاط الثلاث ومن الجدير ذكره أن مدينة نابلس بقي أملها في هذا الفريق المميز والرائع والذي يلعب كرة جميلة وبعد النتائج السلبية لفرق نابلس في دوري الدرجة الأولى حتى اللحظة . أما فريق أبناء القدس فالفريق رجعت له الروح من جديد بعد البداية السيئة له في الدوري وأبدع لاعبوه وائل العفيفي وأبناء صيام زياد وإياد وتامر وعليان عرار ورائد حجازي وعادل عرار الحارس الأمين للفريق ومن خلفهم رئيس النادي جواد أبو غربية الذي يرافق الفريق في كل مباراة ويعطيهم الحافز والتشجيع . ورؤية الفريق حالياً هو البقاء ضمن أندية الدرجة الأولى . النتيجة المتوقعه لهذا اللقاء صعبة مع أفضلية لشباب نابلس.

تقديم مباريات المجموعة الثالثة:-

أرثوذوكسي بيت جالا + إسلامي قلقيلية القدس يوم السبت 31/01/2009 على استاد الشهيد فيصل الحسيني الساعة الخامسة مساءً
مباراة في غاية الأهمية لفريق إسلامي قلقيلية ولا بديل عن الفوز في هذا اللقاء إذا ما أراد البقاء وحيداً في قمة الجدول وهو قادر على ذلك نظراً لنتائجه في هذه المجموعة . الإسلامي يتربع على قمة اللائحة برصيد 16 نقطة بينما فريق أرثوذوكسي بيت جالا يحتل المرتبة الخامسة برصيد تسع نقاط وهذه مرتبة لا تليق بفريق عريق له تاريخه في الرياضة الفلسطينية وحتى هذه المباراة الفريق لم يضمن نفسه في دوري الدرجة الأولى وإذا ما أراد البقاء فعليه الفوز أو الحصول على نقطة واحدة على أقل تقدير من هذا اللقاء ، ولكن سيكون هذا صعباً على لاعبي بيت جالا معتز زواهرة وناصر قراقع وفولتير خروفة والغاني ادريس وكريم صلاح وطارق جهشان وعبد الله علي ومن خلفهم الحارس ميلر حيمور مجاراة لاعبي الإسلامي أمين النصر وحمزة وهدان ولؤي نصار ومحمود أبو صالح وشادي شوبكي وعلاء يامين وأيسر شريم ومن خلفهم الحارس عماد شناعه وعلي شريم ومن المتوقع أن تكون مباراة سهلة لفريق الإسلامي وسيحصد أبناء مؤيد شريم النقاط الثلاثة للبقاء في القمة. النتيجة المتوقعة فوز إسلامي قلقيلية.

مركز شباب عقبة جبر + أهلي بلاطة القدس يوم الأحد 01/02/2009 على استاد ماجد أسعد الساعة 2:30 عصراً
مباراة سهله للغاية نظريا وعلى أرض الواقع لفريق مركز شباب عقبة جبر أمام فريق القاع أهلي بلاطة . مركز عقبة جبر في هذه المباراة سيستمر بملاحقة النادي الإسلامي لكي يكون اللقاء القادم بينهما هو الذي يحدد صاحب الصدارة. مركز عقبة جبر وصيف المرتبة الأولى برصيد ( 15 نقطة ) فيما يقبع أهلي بلاطة في نهاية الجدول بدون أية نقطة وهذا أزَم موقف الفريق في هذا الدوري . على كلٍ فريق عقبة جبر قادر على حسم الموقعه لصالحة وخاصة بعد الأداء الرائع الذي قدمه لاعبوه في مباراتهم السابقة وخاصة الشوط الثاني ولاعبيه حسن حجاجوأسد ابو العسل وفادي اللحام ودولامة عاشور وعمر جروان واحمد رسلان وجورج عيسى قادرين على جمع النقاط الثلاثة لصالحهم ، ومن المتوقع ان يكون اللقاء بالنسبة لعقبة جبر ومن البداية ضغط على فريق أهلي بلاطة الذي على لاعبيه في هذه المباراة عمل المستحيل قدر الإمكان والفوز بهذا اللقاء واللقاءات القادمة إذا ما أرادوا ربما المحافظة على وضع الفريق في هذه الدرجة. وسيعمل لاعبوه عبد الرحمن فواز ورائد ابو شقرة وساهر نافز ويوسف عبد الله ومحمد عبد الرؤوف وغيرهم على تكثيف جهودهم من أجل الفوز بهذا اللقاء . ولكن الأمنيات شيء والحقيقة شيء آخر فهل سيسمح أبناء العقبة بخسارة أخرى في الدوري. النتيجة المتوقعه فوز فريق عقبة جبر.

ثقافي بيت ساحور + مركز رقم واحد القدس يوم الأحد 01/02/2009 على استاد الشهيد فيصل الحسيني الساعة الخامسة مساءًً
مباراة في غاية الأهمية لفريق ثقافي بيت ساحور الذي يبحث عن الضمانة والاطمئنان بالمحافظة على نفسه وبقاءه في الدرجة الأولى ، الثقافي بالمرتبة الرابعة برصيد تسع نقاط وهو منتشي من فوزه بالمباراة الأخيرة أمام صفا. أما فريق مركز رقم واحد فوضعه متأزم للغاية حيث يحتل المرتبة التاسعة ومجموع نقاطه ثلاثة فقط وهذا الأمر يعني الخوف على مستقبل الفريق والهبوط لدرجة ادني وكانت خسارته القاسية الأسبوع الماضي أمام عقبة جبر موجعه . وعليه تكمن أهمية اللقاء للساحوريين بكسب النقاط الثلاثة والارتقاء قليلاً على سلم اللائحة وهذا منوط بلاعبيه أشرف ذيب وفؤاد مناصرة وحمزة كوازبة وهمام نوفل وعدنان مصطفى ومن ورائهم الحارس معتز جواريش الذين سيحاولوا عدم إضاعة الفرص من أجل التسجيل . أما مركز رقم واحد فعليه نسيان نتيجة اللقاء السابق والعمل على تفادي الخسارة والتي قد تؤدي إلى هبوط الفريق ولهذا على لاعبيه رمزي سالم وعاهد قاطوني ومهند داموني وكريم ميعاري وحسان ابو حمدان وغسان موقدي وعمر الأقطم ومن خلفهم الحارس رائد الأشقر العمل قدر الإمكان الفوز بهذا اللقاء . النتيجة المتوقعة فوز ثقافي بيت ساحور.

نادي طوباس + نادي صفا القدس يوم السبت 31/01/2009 على استاد قلقيلية الساعة الخامسة مساءًً
مباراة في غاية الأهمية لنادي طوباس الذي لم يلعب الأسبوع الماضي لقاءه المؤجل مع فريق طارق بن زياد وعليه سيلعب الفريق للفوز فقط ولا بديل عن ذلك وضع الفريق حالياً بالمرتبة السابعة برصيد سبع نقاط . فيما فريق صفا الذي خسر لقاءه الماضي أمام ثقافي بيت ساحور سيبحث في هذه المباراة عن تحقيق فوز على فريق قوي ومن الممكن أن نقول أن صفا تقف نداً قوياً أمام الفرق القوية في هذه المجموعة وما زال الفريق رغم خسارته الأخيرة قريبا من فرق القمة وبرصيد ( 12 نقطة ) محتلاً المرتبة الثالثة . طوباس وكما جاء على لسان مدربه نائل عبد الرازق أنه قادم للفوز فقط وهذا منوط بلاعبيه حموده فخري ومحمد عبد الرازق وعلي عوني وعنان عبد الكريم ومحمد ابو بشارة الذين سيحاولون الرجوع لطوباس بالنقاط الثلاثة . أما صفا فالمباراة ستكون صعبه وهامة في نفس الوقت وسنجد اللاعبين الصفاويين علاء بشارات وبلال بدر ومحمد عطا وعمار غانم ومحمد اشتية والمخضرم خالد ابو غوش في هذا اللقاء أمام اختبار حقيقي حول نيته مطاردة فرق القمة . النتيجة المتوقعه فوز طوباس.

نادي جبل الزيتون + نادي طارق بن زياد القدس يوم السبت 31/01/2009 على استاد الخضر الساعة الخامسة مساءً
يعود نادي جبل الزيتون من خسارته الأسبوع الماضي أمام إسلامي قلقيلية لهذا اللقاء الهام أمام فريق طارق بن زياد الذي لم يلعب الأسبوع الماضي لوفاة رئيس النادي حسام الرجبي. جبل الزيتون يحتل المرتبة الثامنة برصيد ست نقاط من فوزين وأربع خسارات ، فيما يتواجد نادي طارق حالياً في المرتبة السادسة برصيد تسع نقاط مع مباراة ناقصة وهو إذا ما فاز في اللقاءين ( طارق ) فإنه سينافس على قمة اللائحة ، أما خسارة جبل الزيتون في هذا اللقاء فإنها ستدخله في النفق المظلم مرة أخرى وستعقد له الأمور من جديد وسيدخل في حسابات هو بغني عنها فعلى لاعبيه محمد خويص ومحمود عطون وعبد القادر أبو جمعة وإسلام جواريش وحمزة عفانه وعيسى خويص إنقاذ هذا الفريق العريق من السقوط. أما فريق طارق فالمطلوب من لاعبيه نجيب الكببجي وأكرم أبو داود ورشاد عويضة ومعتصم الرجبي وموفق أبو تركي في هذا اللقاء مراكمة انتصارات الفريق للبقاء في فلك القمة. النتيجة المتوقع نعادل الفريقين مع أفضلية لنادي طارق بن زياد.

تقديم مباريات المجموعة الرابعة:-

إسلامي عين يبرود + مركز شباب الفوار يوم السبت 31/01/2009 على إستاد الشهيد فيصل الحسيني الساعة 2:30 عصراً
يدخل إسلامي عين يبرود هذا اللقاء وهو في أريحية تامة بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات متتالية واعتلائه المرتبة الرابعة برصيد تسع نقاط ، فيما يدخل شباب الفوار في هذا اللقاء وهو في وضع لا يحسد عليه فهو يحتل حاليا المرتبة الثامنة برصيد أربع نقاط فقط . إسلامي عين يبرود سيحاول في هذا اللقاء تحقيق الفوز والاطمئنان على بقاءه في صفوف أندية الدرجة الأولى للابتعاد عن الدخول في حسابات الفرق التي ستهبط إلى درجات أدنى وعلى لاعبيه محمد عوضات وأيمن ناجي ونمر راتب وأدهم الشلبي وسامر الطيبي والمميز اللاعب عوض الله مراد عدم الاستهتار وقنص الثلاث نقاط إذا ما أرادوا تحقيق الفوز . في المقابل لعب شباب الفوار مباراته السابقة وكان نداً قوياً لفريق العبيدية ولكن سوء الطالع حرمه من إحراز التعادل على اقل تقدير رغم انه قدم اداءً جيداً أمام فريق قوي . وعليه ففريق مركز الفوار مطالب من قبل جماهيره بتحقيق النصر على عين يبرود في هذا اللقاء الهام وهذا سيتكفل به اللاعبين ماهر غنيم وأحمد أبو نبيل وأحمد الطيطي ومحمود أبو سل ومحمد توفيق الذين يجب أن يعملوا على عدم التفريط بنقاط المباراة والدخول في متاهات الهبوط التي هو قريب جداً منها . النتيجة المتوقعه تعادل الفريقين.

اتحاد السيلة الحارثية + نادي حطين يوم السبت 31/01/2009 على إستاد طولكرم الساعة 2:30 عصراً
مباراة ديربي الشمال تجمع أصحاب المركزين السادس والسابع على التوالي ، اتحاد السيلة فرط في الأسبوع الماضي بفوز كان في متناول يده امام شباب أريحا واكتفى بنقطة واحدة لم تفيده في هذه المجموعة القوية وبقي الفريق بالمرتبة السادسة برصيد ثمان نقاط . أما فريق حطين النابلسي فهو في وضع صعب جداً وإن لم يتدارك أموره في آخر ثلاث مباريات فإنه سيجد نفسه في الدرجات الدنيا لا محالة وهذا لا يليق بتاريخ النادي العريق خاصة انه لم يجمع سوى خمس نقاط من أصل ثمانية عشر نقطة . وعلى لاعبيه سامر عكوبة وأيوب عليوي وفادي تركية ومعتز الحافي ووجدي ومجدي صبحة والحارس البديل خالد السمحان أو الكلباني أن يكونوا على قدر من المسؤولية لإنقاذ فريقهم مما وصل غليه وهذه الفرصة الخيرة لهم خاصة أن الفرق التي خلفهم لا تبعد عنهم سوى نقطة واحدة . أما فريق السيلة الحارثية فهو فريق جيد ويلعب كرة سريعة ولديه لاعبين جيدين أمثال خالد وإياد طحاينة وأبناء الزيود احمد ومحمود ومعاذ ملحيس قادرين على مجاراة فريق حطين بل ومن الممكن تحقيق الفوز إذا ما استثمروا النفسية السيئة التي تعصف بلاعبي فريق حطين .

مركز شباب الجلزون + شباب أريحا يوم الجمعة 30/01/2009 على إستاد الشهيد فيصل الحسيني الساعة الثالثة عصراً
مباراه هامة جداً للفريقين وخاصة لمركز شباب الجلزون من اجل تثبيت نفسه ضمن أندية الدرجة الأولى . الفريق حالياً يحتل المرتبة الخامسة برصيد تسع نقاط وهو فريق مزاجي فتارة يفوز وتارة يخسر أي لا يوجد مستوى ثابت لهذا الفريق . أما الفريق الريحاوي فهو في وضع رياضي وبدني ونفسي صعب للغاية نتيجة الهزائم المتكررة والاستمرار في نزيف النقاط من مباراة لأخرى وهو يقبع حالياً في المرتبة الأخيرة التي لم يفارقها منذ بداية الدوري . وعليه لديه فرصة لتغيير موقعه في الجدول وذلك لتواجد أكثر من فريق قريباً منه من حيث النقاط فإذا ما فاز في هذا اللقاء فإنه سيرتقي ثلاثة مراتب إلى الأعلى وهذا مرتبط بما سيقدمه لاعبوه فادي السويطي ومحمد أبو جابر واحمد عياد وجودة خليل والمهاجم أحمد خضر سلمان ومن خلفهم الحارس محمد بدر . وسيفقد الفريق خدمات لاعبه زيدان دوابشة الذي نال البطاقة الحمراء في لقاءه السابق. أما مركز الجلزون فعلى لاعبيه حسن البدوي وشادي لطفي وموسى راشد وإبراهيم القطاوي وعماد حماد ويسار أبو قطيش مواصلة حصد النقاط لضمان البقاء في دوري الدرجة الأولى. النتيجة المتوقعة لهذا اللقاء تعادل الفريقين .

اتحاد قصرة + شباب الثوري يوم السبت 31/01/2009 على إستاد قلقيلية الساعة 2:30 عصراً
مباراة من طرف واحد سيكون عنوان هذا اللقاء خاصة من طرف لاعبي اتحاد قصرة الأكثر جاهزية فنياً وبدنياً من لاعبي الثوري الذي عصف بهم أكثر من خسارة وكان آخرها أمام الجلزون ويحتل الفريق المرتبة ما قبل الخيرة بثلاث نقاط فقط حصدها من فوز واحد فقط فيما يحتل اتحاد قصرة المركز الثالث برصيد عشر نقاط وهو يبحث عن تثبيت نفسه مع أندية الدرجة الأولى من خلال هذا اللقاء وهذا مرتبط بأقدام لاعبيه عبد الله فريج وعبد الله حسن وسامر علي وسامح نهمان ومحمد حسن ولؤي أبو ريدة الذين سيعملون على جمع النقاط الثلاثة لإبقائها في خزائن فريق قصرة . أما شباب الثوري هذا الفريق العريق في هذه الدرجة فنتائجه السلبية طغت على الفريق وهو في وضع صعب للغاية ومهدد بشكل جدي للهبوط للدرجة الدنيا ، إن لم يعمل على تدارك الموقف من خلال لاعبيه علي الطويل واحمد الطويل وفادي الجعبة وثائر سرحان وعماد العباسي ويعقوب الشويكي والذين قد يوقفوا مسيرة فريق قصرة وتأجيل إعلان ضمان بقاءه في الدرجة الأولى وعودة الأمل لشباب الثوري في الهروب من شبح الهبوط . النتيجة المتوقعة تعادل الفريقين مع أفضلية لفريق قصرة.

نادي شباب العبيدية + نادي أهلي قلقيلية يوم السبت 31/01/2009 على إستاد أريحا الساعة 2:30 عصراً
سيشهد إستاد أريحا الدولي موقعه قوية وحاسمة ستشد إليها أنظار عشاق كرة القدم خاصة من محافظة قلقيلية وبيت لحم ومحافطات الوطن الأخرى لأهمية هذا اللقاء لتحقيقهم الانتصارات الستة الماضية وبدون أية خسارة لتنحصر المنافسة على قمة المجموعة بينهما فقط ، وهذه المباراة يمكن أن نطلق عليها بأم المعارك أو مباراة الحسم بين فريقي القمة في المجموعة الرابعة أهلي قلقيلية المتصدر بفارق الأهداف أمام جاره في اللائحة شباب العبيدية لأن الفائز فيها سيضع قدماً في دوري الأضواء. أهلي قلقيلية يدخل هذا اللقاء برصيد كامل من النقاط وهو ( 18 نقطة ) وهو صاحب أقوى خط هجوم في المجموعة برصيد ( 27 هدف ) وأقوى خط دفاع مناصفة مع منافسه فريق العبيدية بثلاثة أهداف فقط. من خلال المباريات السته السابقة التي لعبها أهلي قلقيلية فإنه أكد على تطور مستواه الفني من لقاءٍ لآخر حيث سيتكفل لاعبو الفريق يوسف بامبا وأبناء حسنين علي الصغير والكبير وصالح نزال والنجم أحمد مساعد ويحيى بدرة ونجما المنتخب الوطني تيسير عامر ومراد إسماعيل وحموده فخري وعلي فراج وعبد السلام السويركي والعاجي الآخر يحيى كوني وغسان ذياب بإبقاء نقاط المباراة الثلاث في جعبة النادي الأهلي والتمسك في قمة المجموعة. في الطرف الآخر فإن لاعبي شباب العبيدية الذين سجل خط هجومه ( 18 هدف فقط ) يدركون تماماً أهمية هذا اللقاء وقوة الفريق المنافس بخطوطه الثلاثة المتماسكة والمتناسقة وعليه سيعمل مدرب الفريق باسم عبد النبي ولاعبوه حاتم صبيح وعلي أبو سرحان وسامر حساسنة وبلال صافي وعرفات صبيح ومحمد أبو سرحان وسعيد ردايدة وضع الخطة المناسبة لمواجهة أهلي قلقيلية القوي.