وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قرعة تصفيات كأس التحدي الآسيوي 2010 فلسطين في المجموعة الثالثة

نشر بتاريخ: 28/01/2009 ( آخر تحديث: 28/01/2009 الساعة: 16:59 )
كوالالمبور – معا - عن موقع الاتحاد الاسيوي - سحبت اليوم الأربعاء في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور قرعة تصفيات كأس التحدي الآسيوي 2010. وتأهلت منتخبات الهند حاملة لقب البطولة عام 2008 وطاجيكستان الوصيفة وكوريا الشمالية صاحبة المركز الثالث بشكل مباشر إلى البطولة، في حين يشهد الدور الأول مشاركة 16 منتخباً تم توزيعها على أربع مجموعات كل واحدة تضم 4 فرق.
وتلقى الاتحاد الآسيوي 17 طلباً للمشاركة في تصفيات النسخة الثالثة من البطولة، وقررت لجنة المسابقات إقامة دور تمهيدي بين آخر منتخبين بحسب تصنيف الاتحاد الدولي "فيفا" من أجل الحصول على البطاقة الأخيرة للمشاركة في التصفيات.
وبحسب ما سبق تلتقي ماكاو مع منغوليا في الدور التمهيدي على نظام الذهاب والإياب وبحيث تقام مباراة الذهاب يوم 7 مارس/آذار 2009 في ماكاو، في حين تقام مباراة الإياب في منغوليا يوم 14 مارس. وجاء منتخب فلسطين في المجموعة الثالثة والتي تعتبر أكثر المجموعات قوة وإثارة، حيث يواجه نيبال المضيفة إلى جانب أفغانستان وقرغيزستان.وفي المقابل ضمت المجموعة الأولى منتخبات ميانمار وكمبوديا وبنغلادش إلى جانب الفريق المتأهل من التصفيات. وضمت المجموعة الثانية تركمانستان والفلبين وبوتان والمالديف في حين ضمت الرابعة سريلانكا وباكستان والصين تايبيه وبروناي.
ويتأهل إلى النهائيات الفريق الذي يحصل على المركز الأول من كل مجموعة إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني ضمن المجموعات الأربع، علماً بأن النهائيات تشهد مشاركة 8 منتخبات.

القرعة
الدور التمهيدي
7 مارس 2009 – ماكاو مع منغوليا
14 مارس 2009 – منغوليا مع ماكاو

توزيع المجموعات
- المجموعة الأولى: ميانمار، كمبوديا، بنغلادش، ماكاو أو منغوليا
- المجموعة الثانية: تركمانستان، الفلبين، بوتان، المالديف
- المجموعة الثالثة: نيبال، أفغانستان، قرغيزستان، فلسطين
- المجموعة الرابعة: سريلانكا، باكستان، الصين تايبيه، بروناي