وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نتائج مباريات اليوم في دوري الدرجة الاولى

نشر بتاريخ: 29/01/2009 ( آخر تحديث: 30/01/2009 الساعة: 14:39 )
بيت لحم - معا - مباراتان هامتان جرتا هذا المساء في اطار مباريات دوري الدرجة الاولة ضمن الاسبوع السابع من الدوري في ملعب اريحا التقى جورة الشمعة وثقافي البيرة حيث استطاع ابناء الثقافي من وقف زحف الجورة وانتهت المباراة بالتعادل وبالتالي اصبح رصيد الجورة14 نقطة فيما زاد رصيد الثقافي الى ليصبح 11 نقطة وعلى صعيد مباراة العروب وعيبال استطاع ابناء العروب من اكتساح نظرائهم ابناء عيبال بخمسة اهداف مقابل هدفين ليرتفع رصيد العروب الى 13 نقطة فيما حافظ عيبال على موقعه في المركز الاخير وفيما يلي وصفا تفصيلا للمباراتين

العروب + عيبال 5/2 ناصر العباسي

الشوط الاول:
جاءت مجريات اللقاء هادئة واستطاع العروب افتتاح التسجيل في الدقيقة 16 عن طريق تيسير عبد اللطيف عندما سدد كرة قوية من داخل الصندوق استقرت على يمين الحارس حمزة مازن. وبعد دقيقة واحدة سجل العروب الهدف الثاني عن طريق محمد وحيد من ركلة حرة مباشرة خدعت الحارس.
وفي الدقيقة 23 قلص عيبال الفارق عن طريق حسن منصور الذي استغل خطأ الحارس نضال ثوابتة فارسال كرة قوسية سكنت الشباك لكن العروب عاد لنشاطه واحرز لاعبه محمد الكرنز الهدف الثالث في الدقيقة 36 اثر تسديدة من بعد 25 ياردة.

الشوط الثاني :

وفي الشوط الثاني اضاف العروب الهدف الرابع في الدقيقة 60 عن تيسير عبد اللطيف وبعد 6 دقائق عاد نفس اللاعب وسجل الهدف الخامس لفريقه والثالث له في اللقاء. وفي الدقيقة 73 سجل لاعب عيبال ادهم منصور هدف فريقه الثاني، لينتهي اللقاء بفوز العروب 5/2 ليرفع العروب رصيده الى 13 نقطة في حين ظل عيبال دون نقاط.
حكم اللقاء جمال السعدي وساعده محمد حمودة وقاسم سواركة ومخلص الترتير رابعا وراقبه زيد ابو سنينة.


ثقافي البيرة (0) جورة الشمعة (0) مركز اريحا للإعلام

الشوط الأول -

كان افضل من شوط المباراة الثاني من حيث الاداء الجيد والبداية القوية من كلا الفريقين مع افضلية هجومية لفريق جورة الشمعة الذي كان بامكانه ان ينهي الشوط الأول لمصلحته لولا تألق الحارس البيراوي احمد الحلو . ففي الدقيقة (25) سدد عمر ابراهيم كرة قوية مباغته تألق الحلو في ابعادها وتابعها يوسف احمد وسسدها مرة اخرى نحو الزاوية المعاكسة الا ان الحارس طار لها وابعدها ببراعة وحولها الى ركنية .بالمقابل اعتمد فريق الثقافي على بناء الهجمات وتنويعها وخاصة في الجانب الايمن عن طريق اللاعب فادي عيسى الذي نجح في اختراق دفاع الفريق التلحمي ومرراكثر من كرة عرضية امام المرمى عند جمال عامرية ومحمود درس اللذان لم يحسنا التعامل معها.بعدها سدد لاعب الثقافي عودة ربحي كرة قوية علت العارضة واستبدل بعدها(بسبب الاصابة) ونزل بدل منه عبيدة زايد . لينتهي الشوط الاول دون اهداف .

الشوط الثاني _
نجح فريق الثقافي في السيطرة على مجريات اللعب ووصل مرمى جورة الشمعة في اكثر من مناسبة كانت اخطرها محاولة جمال عامرية الذي استثمر هفوة في دفاع الجورة واستغل الخروج غير الموفق للحارس محمود حرب وارسل كرة ساقطة اخطأت المرمى مهدرا فرصة التقدم للثقافي . رد بعدها الفريق التلحمي بمحاولة خطرة عن طريق عمر ابراهيم الذي انطلق بالكرة من منصف الملعب باتجاه المرمى الا انه جوبه بالتغطية الدفاعيية المناسبة من اللاعب رزق عبدالله الذي انقذ الموقف . وفي المحاولة الثانية كاد المهاجم
عدنان احمد ان يسجل لجورة الشمعة عندما استقبل كرة داخل الصندوق وهو في وضعية مواجهة مع الحارس البيراوي احمد الحلو الذي ابعد ببراعة كرةعدنا احمد القوية منقذا مرماه من هدف محقق
عاد عمر ابراهيم وسدد كرة رأسية متقنة انتهت بين يدي الحارس الحلو وي الثلث الاخير من عمر الشوط الثاني دانت السيطرة لفريق جورة الشمعة واضاع لاعبوه العديد من الفرص السهلة امام مرمى الثقافي لم تترجم الى اهداف بسبب انعدام التفاهم بين عمر ابراهيم وهاشم صالح ومرتجى عدنان وكذلك تألق الحارس البيراوي في ابعاد شبح الخطورة ومن امامه الاداء الجيد لقائد خط الدفاع لاعب الخبرة نزار ابو علي وكانت اخطر الفرص للاعب نعيم عمر الذي سدد كرة من امام فوهة المرمى صدها الحلو وحولها الى ركنية .
اما اخطر فرص المباراة سنحت للثقافي ففي الدقيقة (32) رفع حسام الفقيه كرة عرضية نموذجية امام المرمى تابعها غير المراقب محمود درس الذي فشل في التسديد في المرمى المشرع لتتدخل قدم احد المدافعين وابعد الكرة ، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع اهدر هشم صالح فرصة لتسجيل هدف الفوز لفريقه عندما تباطىء في التقدم بالكرة نحو المرمى وسدد من بعيد كرة ضعيفة سيطر عليها حارس الثقافي ليعلن بعهدا الحكم عن نهاية المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين .
قاد اللقاء الدولي وليد الصالحي وساعده على الخطوط الدوليان مهيوب الصادق وحسين طقاطق وعمر دولة حكما رابعا وراقبه علي ابراهيم .
غاب عن صفوف جورة الشمعة قائد الفريق جلال فواغرة .