وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حملة خليل الرحمن تسير القافلة الرابعة لإغاثة الأهل في غزة

نشر بتاريخ: 30/01/2009 ( آخر تحديث: 30/01/2009 الساعة: 17:57 )
الخليل -معا- حملت اليوم 6 شاحنات تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين " الاونروا" بالفرشات التي تم جمعها من خلال حملة خليل الرحمن لإغاثة الأهل في غزة والتي انطلقت قبل حولي 30 يوما وتعتبر هذه القافلة الرابعة التي يتم إرسالها لقطاع غزة، حيث سبقها ثلاث قافلات تشكلت من 39 شاحنة .

وسيرت الحملة المشكلة من بلدية الخليل والغرفة التجارية والهلال الأحمر والقطاع الخاص وملتقى رجال الأعمال والقوى الوطنية والإسلامية والنقابات العمالية والمهنية القافلة الرابعة، بحضور رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي، الذي اشرف على عملة تسلم الشاحنات لوكالة الغوث و تشغيل اللاجئين الاونروا .

وقال العسيلي إن الحملة مستمرة بتعاون جميع المؤسسات التي تعمل في المحافظة وبتضامن شعبي منقطع النظير وإن الكميات التي يتم إرسالها من خلال القوافل المتتابعة والتي وصلت إلى 45 شاحنة بالإضافة إلى الكميات الكبيرة التي لا تزال تعمر بها المخازن التابعة للحملة تشهد على صدق التضامن و الأخوة و مبدأ الوطن الواحد و الشعب الواحد و الدم الواحد .

من جانب آخر أكد العاملون والمشرفون على سير الحملة أنها لا زالت تستقبل التبرعات من قبل المواطنين والمؤسسات والشركات بمختلف إشكالها العينية والنقدية كما أن لجنة المشتريات التي شكلت من اجل شراء الاحتياجات الأساسية والتي تستند على احتياجات أبناء القطاع متواصلة وأن الأموال التي جمعت عن طريق رقم الحساب البنكي الخاص بالحملة يتم تحويلها إلى مواد عينية من خلال اللجنة المختصة سابقة الذكر .

تجدر الإشارة إلى أن عملية إرسال المساعدات تتم من خلال وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الاونروا وبناء على قدرتها الاستيعابية وجاهزية شاحناتها التي تعمل على نقل المساعدات والتي تعبر الجهة الوحيدة القادرة والمخولة بإيصال المساعدات إلى داخل قطاع غزه وتوزيعها على سكانه.