وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سالم: شعبنا وفصائله قاتل في غزة والوحدة تقتضي إبعاد الدور الإقليمي

نشر بتاريخ: 31/01/2009 ( آخر تحديث: 31/01/2009 الساعة: 09:59 )
رام الله- معا- قال ركاد سالم أمين عام جبهة التحرير العربية، في تصريح صحفي، إن الشعب بكافة فصائله وقواه وجماهيره قد واجه العدوان على قطاع غزة ودفع ما يزيد على ألف وثلاثمائة وخمسين شهيداً وما يزيد على الخمسة ألاف جريح وآلاف البيوت المهدمة، وقد بلغت الخسائر ما يزيد على الملياري دولار.

وأضاف أن الشعب الفلسطيني وبإمكاناته البسيطة والمتواضعة قد تعرض إلى مذبحة "همجية" من قبل اعتى قوة مسلحة بأحدث أنواع الأسلحة.

ورداً على تصريحات احمد جبريل أمين عام الجبهة الشعبية- القايدة العامة، التي قال فيها إن فصائل منظمة التحرير كانت تنتظر هزيمة فصائل المقاومة في قطاع غزة، قال سالم: "إن هذه التصريحات التي تنطلق من هنا وهناك حول قتال البعض وعدم قتال البعض الآخر انما تهدف الى ايجاد فتنة داخل الصف الفلسطيني في وقت نحن أحوج ما نكون فيه الى وحدتنا الوطنية لإعادة بناء ما دمرته الآلة العسكرية الإسرائيلية".

وحول حوار القاهرة أوضح سالم أن جبهة التحرير العربية شاركت ضمن وفد "م . ت . ف" ومثل الجبهة أبو يعرب عضو اللجنة المركزية للجبهة عضو قيادة التنظيم، مشيداً بدور جمهورية مصر العربية التي تبذل جهوداً من أجل رأب الصدع الفلسطيني وعودة وحدة الشعب من اجل انتزاع حقة في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار سالم إلى الدور الإقليمي الذي دخل على خط الحوار الفلسطيني، قائلاً: "إن هذا الدور يهدف لشرذمة الساحة الفلسطينية ونشر الطائفية السياسية البغيضة تحت مسميات يبدو للوهلة الأولى انها نبيلة"، مضيفاً أن الوحدة الوطنية تقتضي التصدي لمحاولات استخدام القضية الفلسطينية لمصالح إقليمية ضيقة، وابعاد التدخل الإقليمي هو السبيل الوحيد من اجل تحقيق الوحدة الوطنية.