وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حادث سير لاحدى الحافلات التي تقل جمهور اهلي قلقيلية الى اريحا

نشر بتاريخ: 31/01/2009 ( آخر تحديث: 31/01/2009 الساعة: 20:28 )
بيت لحم - معا - وقع صباح اليوم حادث سير مروع لاحدى الحافلات التي تقل جمهور اهلي قلقيلية الى ستاد اريحا الدولي لملاقاة فريق العبيدية وقد وقع الحادث على الطريق الجديد قرب مفرق زعترة انباء تتحدث على وفاة احد المشجعين واصابات عديدة .وفي اتصال هاتفي مع الزميل ماجد عرباس قال نحن وصلنا أنا وفريق كرة القدم الى اريحا وسمعنا ان هناك حادث سير ونحن نفحص الامر الان وجميع اعضاء فريق الكرة موجودين في اريحا .في اتصال هاتفي اخر مع المشجع عماد حسنين الذي تواجد في الحافلة قال ان جميع الاصابات تم نقلها الى المشافي والتي يزيد عددها عن 20 اصابة بعضها خطير . مصادر اعلامية اسرائيلية قالت ان عدد المصابين 20 وهناك احد القتلى وتم نقلهم الى مشافي في اسرائيل عبر طائرة عسكرية اسرائيلية وثلاث سيارات اسعاف وقد وقع الحادث بين الحافلة التي تقل المشجعين واحدى الشاحنات في مفرق جت قرب نابلس .
ومن الجدير بالذكر ان فريق اهلي قلقيلية سيقابل فريق العبيدية في اطار مباريات دوري الدرجة الاولى في الاسبوع الثامن والمباراة هامة بالنسبة للفريق حيث ان الفائز في هذه المباراة ستكون حظوظه كبيرة بالتأهل الى فرق الدرجة الممتازة .
وفي تطور لاحق قرر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم تأجيل مباراة الاهلي مع العبيدية وكذلك مباراة شقيقه الاسلامي مع بيت جالا وقال خالد عرباس في اتصال هاتفي ان المصابين تم نقلهم الى ثلاث مستشفيات اسرائيلية هي بنلسون وتل هاشومير وبيتح تكفا بالاضافة الى مستشفى نابلس واخرون تم نقلهم الى مستشفى في قلقيلية ومن الحالات الحرجة التي يتم الحديث عنها حالة السائق الذي اصيب بجراح خطيرة ، وقد قمنا بالاتصال في حوالي الساعة الثانية والنصف بعد الظهر مع ماهر بكر المشرف الرياضي للنادي الاهلي الذي أكد سلامة اللاعبين وقال نحن عائدين الان من اريحا وسنصل بعد قليل الى قلقيلية للاطئنان على اخوتنا المصابين .

وفي ساعات المساء وافانا الزميل ماجد عرباس بالخبر التالي

تعرضت إحدى الحافلات التي تقل عدد من جماهير النادي الأهلي القلقيلي لحادث سير مروع بالقرب من بلدة حارس في محافظ سلفيت أثناء توجهها إلى مدينة أريحا لمؤازرة فريق نادي أهلي قلقيلية بكرة القدم للقاء الذي كان من المفترض أن يجمعهم مع شباب العبيدية في قمة مباريات المجموعة الرابعة على إستاد أريحا وقد أسفر الحادث عن وفاة احد مشجعي النادي الشاب ناصر أحمد يوسف حسنين شقيق اللاعب نادر حسنين وأصيب في هذا الحادث المؤسف أكثر من ثلاثين شخص تفاوتت ما بين المتوسطة والحرجة وتم نقل الجرحى إلى عدد من المستشفيات الإسرائيلية بواسطة طائرات الهليكوبتر إلى مستشفيات تل هاشومير وبيلنسون ومئير إضافة إلى مستشفيات نابلس قلقيلية وسلفيت . وكان من بين المصابين عدد من أبناء إداريي النادي وأشقاء عدد من اللاعبين . وعقب سماع الحادث المؤلم عم المدينة والمحافظة الاضطراب والسؤال عن أحوال المصابين في الحادث. كما استقبلت إدارة النادي عدة اتصالات هاتفية من جميع محافظات الوطن للاطمئنان على أوضاع المصابين وكان أول المتصلين معالي رئيس الوزراء السيد سلام فياض ووزيرة الشباب والرياضة الأخت تهاني أبو دقة ورئيس اتحاد كرة القدم ورئيس واللجنة الأولمبية للواء جبريل الرجوب الذين قدموا واجب العزاء لآل الفقيد ولإدارة النادي الأهلي وجماهيره الرياضية كما تمنوا الشفاء العاجل لجميع المصابين وعودتهم إلى أهلهم سالمين . كما انهال عدد كبير من الاتصالات الهاتفية من مختلف أندية الوطن والشخصيات الرياضية في الوطن للاطمئنان على أحوال المصابين ومعزين إدارة النادي وآل الفقيد لوفاة الشاب. وكانت جماهير غفيرة قد شيعت جثمان الفقيد في موكب مهيب وبمشاركة كبيرة من أهالي مدينة قلقيلية والمحافظة إلى مثواه الأخير. هذا وقد زارت إدارة النادي الأهلي المصابين في المستشفيات للاطمئنان على وضعهم الصحي وتمنت لهم الشفاء العاجل.