وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لصالح الجدار: جرافات اسرائيلية تباشر بتجريف أراض زراعية في بيت جالا

نشر بتاريخ: 16/12/2005 ( آخر تحديث: 16/12/2005 الساعة: 14:58 )
بيت لحم - معا - باشرت الجرافات الاسرائيلية منذ ساعات صباح اليوم بتجريف أراض زراعية تبلغ مساحتها 345 دونم في منطقة الايفيرست في مدينة بيت جالا - قرب بيت لحم.

وقال رئيس لجنة الدفاع عن الأراضي المصادر خالد العزة لمراسلة معا أن اسرائيل باشرت بتجريف الاراضي لصالح تشييد الجدار الفاصل, وهي بذلك تكون قد عزلت أكثر من 3040 دونم من الأراضي الزراعية في منطقة B و C عن مدينة بيت جالا, اضافة الى مصادرة الـ 345 دونم, وهي عبارة عن أراضي زراعية تابعة لبيت جالا, مزروعة بالزيتون, وبعضها بأشجار الفاكهة مثل المشمش والكروم.

وأكد العزة (أبو الوليد) أن اسرائيل كانت قد قررت العام الماضي مصادرة تلك المساحة من الأراضي الا أن المحكمة الاسرائيلية العليا قررت تعليق العمل هناك, وبرغم ذلك باشرت الجرافات اليوم بتجريف الأراضي في منطقة الايفيرست.

ودعا العزة كافة الأطراف الدولية التدخل لفضح ممارسات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية, وردع اسرائيل عن عدوانها المتكرر, مستنكراً قيام الجرافات بتجريف أراضي زراعية لصالح جدار الضم والتوسع في بيت جالا وكافة المدن الفلسطينية التي كان لها نصيب من المصادرة والتجريف لصالح الجدار والاستيطان.