وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس تسلم 4 الاف يورو لأصحاب البيوت المدمرة في شمال القطاع

نشر بتاريخ: 01/02/2009 ( آخر تحديث: 01/02/2009 الساعة: 21:59 )
غزة- معا- سلمت حركة حماس في شمال قطاع غزة اليوم الأحد أصحاب البيوت المدمرة جراء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة تعويضات مالية، وذلك خلال مهرجان أقيم أمام مسجد السلام في جباليا.

وخلال المهرجان سلم مسؤولون من حركة حماس أصحاب البيوت المدمرة شيكات بمبلغ أربعة آلاف. واشار عبد اللطيف القانوع الناطق باسم حماس في شمال القطاع إلى أن عدد المنازل المدمرة بشكل كلي يقدر بـ 1885 منزلاً، فيما يقدر عدد المنازل التي تضررت بشكل جزئي بنحو 2200، أما التي تعرضت لأضرار طفيفة فيبلغ عددها 5000 منزل.

واوضح القانوع أن حركة حماس عمدت إلى تقديم المساعدات على مراحل حيث بدأت في هذه المرحلة بتعويض اصحاب البيوت المدمرة بشكل كلي، مشيرة إلى انها ستقدم خلال أيام المساعدة للمتضررين بشكل جزئي بما قيمته ألفي يورو، وسيتبعها تقديم ألف دولار لكل عائلة شهيد، مشدداً على أن حماس ستصل إلى كل بيت متضرر وأصحاب الأراضي الزراعية المجرفة عبر الخطة التي أعدتها وقسمتها إلى مراحل.

وبحسب القانوع فإن عدد الشهداء في منطقة شمال غزة فحسب بلغ 490 شهيداً أي ما يعادل ثلث شهداء القطاع خلال العدوان، فيما بلغت مساحة الأراضي المجرفة ما يزيد عن 2000 دونم وعدد المساجد المدمرة 9 مساجد، مشيراً إلى أن تقدير الأضرار يتم من خلال فرق عمل ميدانية تضم مهندسين متخصصين.

وأشار إلى أن تلك المساعدات تأتي استكمالا للجهود التي قدمتها حركة حماس في شمال غزة، حيث نظمت حملة زيارات شملت الجرحى في مستشفى كمال عدوان والطواقم الطبية وطواقم الدفاع المدني وعائلات شهداء المجازر وأصحاب البيوت المدمرة والأراضي المجرفة.