وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء برام الله تناقش ملفات وتتخذ قرارات

نشر بتاريخ: 01/02/2009 ( آخر تحديث: 01/02/2009 الساعة: 17:43 )
رام الله -معا- عقدت اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في محافظة رام الله والبيرة، جلستها رقم (3/2009) في مقر مديرية الحكم المحلي لمحافظة رام الله والبيرة، برئاسة رئيس اللجنة دكتور هاني الحروب مدير عام مديرية الحكم المحلي، وبحضور ممثلين عن الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة.

وعرضت المهندسة سونيا الزبيدي سكرتير اللجنة ومدير التنظيم والتخطيط في المديرية ثمانية ملفات، وتوصيات اللجنة الفنية عليها وبعد مناقشتها، تم الموافقة على الوضعية المقترحة لمزرعة الدواجن في بير زيت على أن يتم تقديم تعهد عدلي بإزالة المخالفات خلال مدة أقصاها سنة، والعمل على تقديم مخططات حسب الأصول.

وبخصوص البناء القائم سكن أ في قرية رمون تم رفع الملف إلى مجلس التنظيم الأعلى مع التوصية بالموافقة على الترخيص مع دفع الغرامات والعمل على تغيير موقع الحفرة الصماء، كذلك الإسترحام من قرية جفنا الخاص بتخفيض الإرتداد خارج الهيكلي تم رفع الملف إلى مجلس التنظيم مع التوصية بضم المنطقة وعمل هيكلي إضافي لتنظيم المنطقة. وبخصوص الإستئناف المقدم على بلدية البيرة حول معلومات تنظيمية، تم تكليف البلدية بعمل مشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة الإستعمال من سكن أ الى تجاري محلي ومكاتب بإرتفاع خمسة طوابق وإستكمال الإجراءات حسب الأصول والتنويه للبلدية بالإلتزام بالسير بالإجراءات لتصديق أي تعديل حسب الأصول وعدم الإكتفاء بقرار المجلس البلدي.

أما بخصوص المشروع التفصيلي لتوسعة شوارع في البيرة، تم رفع الملف إلى مجلس التنظيم الأعلى مع التوصية بوضعه موضع التنفيذ ورد الإعتراضات الواردة على المشروع، كذلك رفع ملف مشروع تعديل تنظيمي لتعديل مسار شارع وإلغاء جزء في قرية عين سينيا إلى مجلس التنظيم الأعلى مع التوصية بإلغاء التجميد السابق والإبقاء على المشروع المعلن للتنفيذ كما هو وأن يتم إستكمال إجراءات إلغاء الشارع الموضح في المخططات حسب الأصول.

وبخصوص الإستئناف في مشروع إسكان عين سينيا، يتم مخاطبة وزارة الزراعة للرد على المشروع المطلوب رأيهم فيه، على أن يعرض على اللجنة بعد وصول رد الزراعة. وتم إيداع مشروع تعديل مسار شارع من 10م إلى 8م في قرية خربثا المصباح للإعتراضات على أن يتم إستكمال الأختام وترسيم الطريق بشكل واضح.