وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبوزايدة : ليعتبرنا ابو مازن ابناءه وليعتبر الكتلة الاخرى اخوانه

نشر بتاريخ: 16/12/2005 ( آخر تحديث: 16/12/2005 الساعة: 20:34 )
غزة- معا- أكد سفيان أبو زايدة وزير الأسرى السابق والمرشح عن قائمة المستقبل إن مروان البرغوثي أكد لهم من دون أي لبس انه يترأس قائمة المستقبل للانتخابات التشريعية.

وكان أبو زايدة التقى البرغوثي أمس في معتقل هدار يم .

وقال ابوزايدة في حديث خاص بوكالة معا " إن مروان البر غوثي لم يقدم أي تفويض أو أي مستند أو أي توكيل لأي قائمة غير قائمة المستقبل وان هذا اللغط سينتهي غدا في لجنة الانتخابات المركزية .

وحول المهلة التي جرى الحديث عنها في وسائل الإعلام اليوم لمرشحي فتح في قائمة المستقبل لتحديد مواقفهم ؟

أوضح أبو زايدة "إن هذا إجراء إداري له علاقة بمواعيد لجنة الانتخابات المركزية بعد إغلاق أبواب الترشيح مسموح السحب والنقل والتغير واستكمال الأوراق خلال 48 ساعة وبعد هذا الوقت فان أي مرشح أوراقه غير مكتملة سيسقط وعلى سبيل المثال اسمي موجود في القائمة الثانية قائمة المركزية ولم أعطيهم أي تفويض وبحكم القانون لن يبقى اسمي في هذه القائمة ".

وحول الحوار مع الرئيس أبو مازن؟

قال ابوزايدة نحن لانغلق إي باب في وجه الرئيس ابومازن و نحن نحترمه وندرك انه في مأزق ونحن لانغلق أبواب الحوار فالباب مفتوح إمام الرئيس لتبني القائمتين .

وأضاف ابوزايدة إن قائمة المستقبل تتشكل من كوادر فتحاوية لها تاريخها ولا يستطيع احد تجاهلها وهناك قائمة المركزية ومن الممكن إن يعتبر الرئيس قائمة المستقبل تمثل أبنائه وقائمة المركزية تمثل إخوته .

وفي سؤال حول تراجع حركة فتح في الانتخابات البلدية للمرحلة الرابعة وإذا كان لتعدد القوائم سبب في هذا التراجع ؟

حمّل ابو زايدة اللجنة المركزية لحركة فتح واللجنة المركزية لاختيار مرشحي الحركة المسؤولية الكاملة عن تراجع فتح في الجولة الرابعة من الانتخابات البلدية وان عليها إن تقدّم تقاريرها وتحاسب عن هذا التراجع ، وأشار ابوزايدة إن فتح دخلت الانتخابات البلدية في الجولة الثالثة وحققت نجاحات ساحقة .