وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد الاولمبية يصل الكويت

نشر بتاريخ: 02/02/2009 ( آخر تحديث: 02/02/2009 الساعة: 15:38 )
غزة -معا - محمد العمصي الناطق الإعلامي للجنة الاولمبية الفلسطينية - وصل اليوم إلى الكويت وفد اللجنة الاولمبية الفلسطينية برئاسة اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية ووليد أيوب نائب رئيس اللجنة وداوود متولي مدير العلاقات الدولية وسبأ جرار رئيس الإدارة المالية والإدارية والإعلام في اللجنة الاولمبية ، وذلك للاجتماع مع سعادة الشيخ احمد الفهد الصباح رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي بالإضافة لسلسة لقاءات أخري خلال الفترة من 4-5 من الشهر الجاري .

وقال داود متولي أن الوفد وصل على مرحلتين حيث وصل وليد أيوب أمس علي متن الخطوط المصرية وذلك بعد اجتيازه معبر رفح البري ، فيما سيغادر وفد محافظات الشمال إلى الكويت صباح هذا اليوم عبر الأردن ، ليكون بذلك الوفد قد اكتمل للاستعداد للقاءات سعادة الشيخ والعديد من الفعاليات .

وأضاف متولي أن أولي اللقاءات ستكون مع سعادة الشيخ احمد الفهد الصباح رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي ، يليه لقاء مع اللواء فيصل خراف رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة ، تم لقاء يجمع وفد اللجنة الاولمبية مع بال ميرو مدير العلاقات الدولية في اللجنة الاولمبية الدولية ، على أن تختتم سلسلة اللقاءات بالاجتماع مع السيد حسين المسلم مدير التضامن الاولمبي الدولي ومساعديه ، حيث ستستمر هذه اللقاءات على مداري يومي الأربعاء والخميس القادمين على أن يغادر الوفد صباح الجمعة الكويت .

وقال وليد أيوب نائب الرئيس أن الوفد يحمل معه ملفاً خاصاً وشاملاً عن الدمار الذي لحق بالبنية التحتية الرياضية في قطاع غزة اثر العدوان عليه من قبل الاحتلال الإسرائيلي ، وهو مدعم بالصوت والصورة ، حيث عمدت اللجنة الاولمبية إلى توثيق كل كبيرة وصغيرة لعرضه على القيادات العربية والأجنبية الرياضية .

وأضاف أيوب : أن جدول الزيارة سيتضمن بحث إعادة أعمار المنشآت والأندية الرياضية في قطاع غزة ، حيث سيأخذ هذا الموضوع جل اللقاء ، خاصة بعد استعداد سعادة الشيخ احمد الفهد رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي بالمساهمة في إعادة أعمار ما دمره الاحتلال .

من ناحية أخري سيسلم وفد اللجنة الاولمبية نسخة من الملف إلى السيد بال ميرو مدير العلاقات الدولية باللجنة الاولمبية الدولية وذلك لتسليمها إلى السيد جاك روغ رئيس اللجنة الاولمبية وكذلك إلى التضامن الاولمبي الدولي للمساهمة في دعم الحركة الاولمبية الفلسطينية التي عانت التدمير الهائل خلال العدوان على غزة .

ومن المتوقع أن تتبلور خلال اليومين القادمين الوجهة التالية لوفد اللجنة الاولمبية حيث تجري اتصالات لتأمين عدد من اللقاءات العربية مع اللجان الاولمبية العربية ، وذلك لمزيد من بحق آفاق التعاون مع اللجنة الاولمبية الفلسطينية .