وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وكيل وزارة الشؤون الخارجية يستقبل سفيرة البرازيل لدى السلطة الوطنية

نشر بتاريخ: 02/02/2009 ( آخر تحديث: 02/02/2009 الساعة: 16:07 )
رام الله- معا - إستقبل د.أحمد صبح وكيل وزارة الشؤون الخارجية بعد ظهر هذا اليوم الاثنين، بمقر الوزارة في رام الله، ليجيا شيرير سفيرة البرازل ونائبتها روزيمار، بحضور المستشار منجد صالح مدير إدارة أمريكا اللاتينية في الوزارة.

وقد وضع صبح السفيرة بآخر التطورات على الساحة الفلسطينية والإقليمية، مؤكداً على وحدانية تمثيل منظمة التحرير الفلسطينية للشعب الفلسطيني في الداخل والخارج، موضحا أن هذه المنظمة هي الوطن المعنوي لهذا الشعب حيث دفع الآلاف من أبناء هذا الشعب حياتهم من أجل ذلك وإستقلال القرار الوطني الفلسطيني، مبيناً أن أي مؤمرات أو إدعاءات على هذه الشاكلة لن تمر على أحرار الفلسطينيين، وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية بكل مكوناتها.

وشدد صبح على تقييم السلطة الوطنية الفلسطينية وكافة المؤسسات الحقوقية الفلسطينية لجلب مجرمي الحرب الإسرائيليين، سياسيين وعسكريين لمحكمة الجنايات الدولية وغيرها من المحاكم الوطنية في شتى الدول، وطلب من شيرير مساعدة بلادها للسلطة الوطنية في هذا المجال.

من جانبها أكدت السفيرة على العلاقات التاريخية القديمة التي تربط الشعبين البرازيلي والفلسطيني وعلى دعم الحكومة البرازيلية لحقوق الشعب الفلسطيني.