وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفاة صلاح المصري رئيس مجلس امناء جامعة النجاح في عمان

نشر بتاريخ: 02/02/2009 ( آخر تحديث: 02/02/2009 الساعة: 20:38 )
نابلس- معا-اعلنت جامعة النجاح الوطنية رسميا وفاة الاستاذ صلاح المصري 59 عاما رئيس مجلس امناء الجامعة أثر صراع مع المرض بعد ثلاثة ايام من نقله الى المستشفيات الاردنية .

ولد المرحوم في مدينة نابلس عام (1950) ودرس في مدارس المدينة وتخرج من كلية النجاح الوطنية ، ومن ثم التحق بالجامعات المصرية ودرس في القاهرة وتخرج في عام (1973) بتخصص إدارة الأعمال. وبعد تخرجه عمل في المملكة العربية السعودية ومن ثم في الأردن حتى قرر العودة إلى ارض الوطن في عام ( 1986).

وقد عمل المرحوم لفترة من الزمن في شركة الزيوت النباتية إضافة إلى انخراطه في الأعمال الاجتماعية والخيرية في مدينة نابلس حيث انتخب عضوا في الهيئة الإدارية لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بالإضافة إلى عضويته في العديد من الجمعيات الاجتماعية والخيرية في المدينة، ونتيجة لنشاطاته السياسية والوطنية اعتقل إداريا لمدة ستة اشهر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في عام (1990) وتنقل في سجون النقب و الجنيد والفارعة.

وعمل المرحوم مديرا عاما لشركة الهدف وهى إحدى شركات الوساطة الاستثمارية وهو عضو في المجلس الوطني الفلسطيني. متزوج وأب لولدين وبنت. في عام (1990) أصبح عضوا في مجلس أمناء جامعة النجاح الوطنية وفي عام (1995) انتخب نائبا لرئيس مجلس الأمناء وفي (7/6/2000) أصبح رئيسا لمجلس الأمناء بتكليف من السيد رئيس دولة فلسطين.

وعبر ا.د. رامي حمدالله، رئيس الجامعة، عن حزنه العميق لرحيل اح وصديق عزيز ورفيق درب عمل معه سويه من اجل دفع مسيرة الجامعة وتقدمها عملا بالرؤية ان الاستثمار في التعليم هو من اهم انواع الاستثمار من اجل ان يحافظ الشعب الفلسطيني على هويته الوطنية ويأخذ مكانه بين امم وشعوب العالم. واضاف ان الخسارة والفاجعة كبيرة ولا يمكن ابدا تعويضها مؤكدا الوفاء لسيرة المرحوم الكبير وانتمائه الكبير للجامعة.

يذكر ان صلاح المصري من مواليد عام 1950 وشغل منصب رئيس مجلس امناء جامعة النجاح منذ عام 2000 .

وقالت مصادر مقربة من ذوى الفقيد انه من المتوقع وصول جثمان الفقيد يوم غد الثلاثاء الى مدينة نابلس .