وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"GIVE GAZA" تقدم مساعدات عينية على الأطفال المتضررين من العدوان

نشر بتاريخ: 03/02/2009 ( آخر تحديث: 03/02/2009 الساعة: 10:48 )
غزة- معا -وزعت جمعية جهود غزة التطوعية للإغاثة السريعة "GIVE GAZA " وبتمويل من مؤسسة "KIMSE YOK MU" التركية مساعدات عينية على الأطفال المتضررين من العدوان الإسرائيلي في مدارس وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين"الانروا", وذلك ضمن الحملة الاغاثية التي أطلقتها المؤسستين "يداً بيد من اجل غزة".

واشتملت المساعدة على زي مدرسي وحقيبة مدرسية وحذاء وقرطاسية مدرسية لكل طالب, حيث بلغ عدد المستفيدين من المساعدات 100 طالبة, وبلغ اجمالى تكلفتها 7000 دولار.

وحضر التوزيع كلا من المهندسة لينا المصري المدير التنفيذي لـ "عطاء غزة", محمد اوزكرا رئيس مؤسسة "هل من احد", والدكتور يوسف إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم وبجانبهم موظفين ومتطوعين المؤسستين, وتم التوزيع بمدرسة بنات الشاطئ الإعدادية "ا" للاجئين.

واوضحت المصري خلال حفل التوزيع بان هذا التوزيع يأتي استكمالا للحملات الاغاثية التي أطلقتها الجمعية"لدعم صمود غزة" والتي كان آخرها توزيع مساعدات على أكثر من 8500 أسرة متضررة من العدوان الإسرائيلي الأخير, مؤكدة بان الجمعية قائمة على مشاريعها الاغاثية مادامت الاعتداءات مستمرة على أبناء الشعب الفلسطيني من قبل الجيش الإسرائيلي, موضحة للحضور انجازات الجمعية منذ تأسيسها بالعام 2003 سواء على الصعيد الاغاثي أو التنموي.

من جهته قال اوزكرا في كلمة له خلال الحفل: "ان مؤسسة "هل من احد" تقوم اليوم بدعم أطفال غزة من خلال توزيع 100 حقيبة مدرسية مجهزة بقرطاسيه مدرسية وزى مدرسي, لن يكون التوزيع الأخير لمؤسستنا, حيث أن مؤسسة "هل من احد" ستقوم بتأسيس فرع لها بقطاع غزة لمساعدة المحتاجين والمتضررين من العدوان الإسرائيلي على القطاع".

وثمن ابراهيم خلال كلمته مواقف تركيا ودعمهم لغزة , متمنيا من جميع المؤسسات الداعمة ان تحذو حذوها تجاه القضية الفلسطينية سواء بدعمها المادي والمعنوي للأسر المنكوبة

وأعربت رجاء أبو غزالة رئيسة مجلس إدارة جمعية "عطاء غزة" عن شكرها وتقديرها لإدارة مؤسسة "هل من احد" على هذه المساعدة الكريمة التي أدخلت البهجة إلى قلوب أطفال القطاع ، متمنيةً لهم التوفيق والاستمرار بمقرهم الجديد بقطاع غزة.

ومن الجدير بالذكر ان جمعية "عطاء غزة" قامت منذ تأسيسها بالعام 2003 بمساعدة أكثر من 70000 أسرة محتاجة داخل القطاع من خلال برامجها ومشاريعها المتنوعة وهى كفالات أيتام مساعدات اغاثية حقائب مدرسية كنزات شتوية لحوم اضاحى وغيرها.