وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ الخليل يطلع ممثل روسيا على أوضاع المحافظة والاوضاع العامة

نشر بتاريخ: 03/02/2009 ( آخر تحديث: 03/02/2009 الساعة: 12:32 )
الخليل- معا- استقبل محافظ الخليل د. حسين الأعرج في مكتبه ممثل روسيا الاتحادية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية سيرجي كوزلوف وبحث معه الوضع العام في محافظة الخليل والمنطقة.

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ بالضيف مؤكداً عمق العلاقات الثنائية التي تربط روسيا الاتحادية وفلسطين ومثمناً الدعم الروسي للقضية الفلسطينية ومشيرا الى الواقع التاريخي والسياسي و لاجتماعي الذي ساهم في تعميق تلك العلاقات. وشدد على اهمية هذه الزيارة التي تساهم في توطيد العلاقات وتفتح افاق للتعاون في كافة المجالات.

وقد استعرض المحافظ الوضع العام في محافظة الخليل مشيرا الى كونها من اكبر محافظات الوطن واكثرها كثافة سكانية وتحدث عن واقعها التاريخي والجغرافي، كما استعرض الوضع الامني والاجراءات التي اتخذتها السلطة لتعزيز الامن وتطبيق سيادة القانون.

كما تحدث عن الحرب الاسرائيلية على غزة وبشاعة الجرائم التي ارتكبتها اسرائيل، مشيراً الى ان الرئيس محمود عباس "ابو مازن" اصدر توجيهاته منذ اليوم الاول للحرب لتشكيل لجنة وطنية لأغاثة القطاع، منوها الى ان كافة القطاعات والمؤسسات في المحافظة عملت منذ اليوم الاول على جمع التبرعات بكافة اشكالها.

هذا وقد بحث المحافظ مع الضيف احتياجات المحافظة في كافة القطاعات متطرقا الى مشكلة الجفاف الناجمة عن قلة الامطار وتأثيرها السلبي على الثروة النباتية والحيوانية، اضافة الى تطرقة للحديث عن قطاعات الصحة والتعليم والبنية التحتية واحتياجات هذه القطاعات، مشددا على اهمية فتح افاق جديدة للتعاون في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية اضافة الى الدور السياسي الذي تلعبه روسيا الاتحادية في المنطقة.

من جانبة شكر ممثل روسيا الاتحادية المحافظ على حفاوة الاستقبال وعلى الشرح المستفيض لطبيعة الوضع في المحافظة، مشددا على ان روسيا الاتحادية تعمل من اجل تطوير وتعميق العلاقات الثنائية السياسية والاقتصادية والانسانية وانها دعت منذ اليوم الاول للحرب على غزة الى وقف فوري وغير مشروط لأطلاق النار منوها الى ان روسيا الاتحادية تقف بقوة الى جانب الرئيس محمود عباس باعتبارة يمثل الشرعية الفلسطينية وان منظمة التحرير هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في جميع انحاء العالم وان المواقف المتوازنه للرئيس محمود عباس هي التي ستنجح بالنهاية كما اشار الى دعم روسيا لقرارات السلطة والمبادرة المصرية معبرا عن تقديرة لأنجازات السلطة ومنعها للفوضى والمصادمات وانقاذ ارواح الشعب الفلسطيني.

كما وبحث ممثل روسيا الاتحادية سيرجي كوزلوف مع المحافظ وضع الاملاك الروسية في محافظة الخليل مشددا على اهمية تسريع الاجراءات الرسمية لتسجيل الاملاك الروسية لملكية الكنيسة الارثوذكسية الروسية حسب القانون الفلسطيني. هذا وقد رافق المحافظ السفير الروسي في جولة ميدانية الى الكنيسة الروسية والاملاك الروسية في الخليل.