وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة العليا للإغاثة والطوارئ توزع مساعدات مالية في غزة

نشر بتاريخ: 03/02/2009 ( آخر تحديث: 03/02/2009 الساعة: 18:24 )
غزة- معا-سلمت اللجنة العليا للإغاثة والطوارئ اليوم الثلاثاء أصحاب البيوت المدمرة في منطقة غرب غزة ( الشاطئ، الشيخ رضوان، مشروع عامر،الرمال) جراء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة تعويضات مالية، وذلك خلال حفل أقيم في مقر الجمعية الاسلامية بغزة.

وخلال الحفل سلم د. وليد العامودي أمين سر تجمع المؤسسات الخيرية وعضو الأمانة العامة للجنة العليا للإغاثة والطوارئ والسيد موسي حسين أمين عام الجمعية الاسلامية بقطاع غزة أصحاب البيوت المدمرة شيكات بمبلغ ألفي يورو بحضور ا. طالب أبو شعر وزير الأوقاف وا. فرج الغول وزير العدل وعدد من ممثلي المنطقة.
وتقدم العامودي بالشكر للقائمين على الندوة العالمية للشباب الاسلامي وجمعية الأقصى الخيرية باليمن لما قدموه من تبرع كريم ووقوفهم بجانب اخوانهم من أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

بدوره رحب ا. موسى أبو حسين أمين عام الجمعية الاسلامية بالحضور وتعهد باستمرار أنشطة الجمعية تجاه خدمة المجتمع الفلسطيني وابنائه بكافة السبل والوسائل واستعرض بعض مما قامت الجمعية بتنفيذه أثناء وبعد الجرب لمساعدة المتضررين.

من جانبه دعا م. محمد حسنة منسق عام اللجنة العليا للإغاثة والطوارئ إلى تحكيم قاعدة الاحتياج المجتمعي بعد الحرب في آلية توجيه الأموال لا حسب الرغبات مذكراً إياهم أن كافة أوجه الإنفاق في القطاع بر متمنياً أن لا تحول رغبات المانحين دون توجيه الأموال حسب الاحتياج.

واكد أن توزيع الدفعة الأولى من المساعدات في منطقة غرب غزة يأتي وفق الخطة التي وضعتها اللجنة بالتنسيق مع الجهات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني لإيواء المتضررين نتيجة العدوان الصهيوني على قطاع غزة، مثمناً دور الجمعيات الخيرية التي تنسق فيما بينها بغية العمل وفق ضوابط مهنية وأسس علمية لضمان تحقيق عدالة التوزيع في المساعدات على المتضررين.

من جانب أخر أوضح حسنة أن مكاتب اللجنة مفتوحه أمام المواطنين وعلى استعداد للنظر في أي مظلمة أو شكوى وأضاف أن القلوب قبل الآذان مفتوحة داعياً الجمهور لعدم التردد في التوجه وطرح المظلمة.

جدير ذكره بأنه تم تسليم شيكات ل 200 عائلة ممن تضررت بيوتهم بشكل كامل بمنطقة غرب غزة قيمة الشيك ألفي يورو سيتم صرفها من خلال بنك بريد المركزي بمدينة غزة على أن تتبعها دفعة أخرى في نفس المنطقة حال جهوزية الشيكات وقد سبق ذلك توزيع شيكات على المتضررين في منطقة التفاح حيث تتوالي أنشطة اللجنة للوصول إلى جميع المتضررين