وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الديمقراطية تستقبل وفد يوناني يزور غزة للتضامن مع الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 03/02/2009 ( آخر تحديث: 03/02/2009 الساعة: 18:27 )
غزة- معا-قام وفد يوناني برئاسة الدكتور جورج كالميتروس عميد كلية الطب في جامعة أثينا بزيارة مقر الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في قطاع غزة، وكان في استقباله من قيادة الجبهة: رمزي رباح، وعبد الحميد أبو جياب أعضاء المكتب السياسي، وعصام أبو دقة وزياد جرغون أعضاء اللجنة المركزية، وعبد الحميد حمد والدكتور أحمد حماد أعضاء القيادة المركزية للجبهة.

الوفد اليوناني المكون من سبعة نشطاء من مؤسسة (Fair Plant) "كوكب الحق". أكد تضامن الشعب اليوناني وقواه ومؤسساته اليسارية والديمقراطية مع الشعب الفلسطيني وكفاحه المشروع من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وممارسة حقه في تقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة.

كما أدان الوفد الضيف الذي يزور غزة للتضامن، العدوان الإسرائيلي وجرائم الحرب المروعة التي ارتكبتها إسرائيل بحق المدنيين والأبرياء من أطفال ونساء وشيوخ في قطاع غزة. وعبروا عن ذهولهم لما شاهدوه من دمار وخراب.

وعبر الوفد اليوناني الصديق عن العزم على توسيع فعاليات التضامن مع الشعب الفلسطيني ودعم صموده على أرضه وفضح الجرائم الإسرائيلية أمام الرأي العام.

وفد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين شكر الوفد اليوناني ووقفة التضامن والمساندة لصمود شعبنا وقواه الوطنية والديمقراطية في قطاع غزة. وأكد أن العدوان الإسرائيلي لا زال متواصلاً بالحصار والقصف والتهديدات اليومية بمعاودة العمليات العسكرية.

وأشار إلى استمرار مساعي الجبهة الديمقراطية لوضع حد لحالة الانقسام المدمر وإعادة بناء الوحدة في مواجهة العدوان، وأهمية صيانة وحدة التمثيل الفلسطيني من خلال منظمة التحرير الفلسطينية ورفض محاولات اصطناع بدائل عنها، وضرورة الإسراع في تفعيل وإصلاح مؤسساتها بوسائل ديمقراطية من خلال انتخابات ديمقراطية للمجلس الوطني الفلسطيني على قاعدة التمثيل النسبي الكامل داخل الوطن وفي الشتات.