وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة النجاح الوطنية توقع اتفاقية مع الوكالة الألمانية لتطوير رام الله والبيرة وبيتونيا

نشر بتاريخ: 17/12/2005 ( آخر تحديث: 17/12/2005 الساعة: 13:58 )
نابلس - معا - وقعت جامعة النجاح الوطنية مع الوكالة الألمانية للتعاون الفني (GTZ) إتفاقية أمس تقوم بموجبها الجامعة بتنفيذ مشروع (الخطة الاستراتيجية لتطوير مدن رام الله، البيره، بيتونيا)، حيث قام بالتوقيع على الاتفاقية خلال الاجتماع الذي عقد في البيت الألماني في رام الله، الدكتور سليمان خليل منسق المراكز العلمية ممثلاً عن جامعة النجاح الوطنية، كما وقع الاتفاقية السيد Frank Samol ممثلاً عن الوكالة الألمانية للتعاون الفني (GTZ). وقد حضر التوقيع كل من د. علي عبد الحميد ود. أحمد الرمحي من الجامعة، كما حضره السيد عدنان غوشه من الوكالة الألمانية الـ (GTZ).

هذا ويهدف المشروع في إطاره العام إلى تعزيز قدرات البلديات في وضع الخطط التطويرية والاستثمارية، وذلك من خلال تعزيز الهيكلية المؤسسية للبلديات وبناء قدرات الكوادر البشرية فيها وتفعيل دور المجتمع المدني في عملية اتخاذ القرار، الأمر الذي سيؤدي بالتأكيد إلى رفع مستوى فاعلية وجودة الخدمات التي تقدمها البلديات، كما سيؤدي إلى رفع المستوى المعيشي لمواطنيها من خلال تحقيق تعاون وشراكة فاعلة ما بين البلديات الثلاث.

ومن جهته أشاد الأستاذ الدكتور رامي الحمد الله رئيس الجامعة بالتعاون مع المؤسسات الدولية المانحة من أجل رفع قدرات وتطوير الكوادر العاملة في البلديات والمجالس المحلية، وثمن العلاقة التي تربط الجامعة ومراكزها بمؤسسة الـGTZ الألمانية.

من الجدير بالذكر بأن طاقم من الخبراء العاملين في الجامعة ومراكزها العلمية ستشارك في تنفيذ المشروع بالشراكة مع المجموعة العالمية (UG ) للتنمية.