وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بناة فلسطين بالتعاون مع اتحاد الاطباء العرب تقيم يوما طبيا لسكان غزة

نشر بتاريخ: 04/02/2009 ( آخر تحديث: 04/02/2009 الساعة: 12:09 )
غزة- معا - أقامت جمعية بناة فلسطين يوما طبيا مخصصا للسكان الذين تم تهجيرهم من مساكنهم جراء العدوان الإسرائيلي على أحياء من محافظة الشمال وخاصة حي السلام وعزبة عبد ربه والمنطقة الغربية من مدينة جباليا و المواطنين المحتاجين المسجلين ضمن الحالات الإنسانية.

وقد تم عمل اليوم الطبي من خلال جمعية بناة فلسطين وبالتعاون مع اتحاد الأطباء العرب ممثلين بأطباء جمهورية مصر العربية، حيث استفاد اكثر من 70 حالة من الكشف المجاني للمرضى.

وقد صرح مصطفى رجب علي رئيس مجلس الإدارة بان اليوم الطبي للسكان المهجرين يأتي ضمن الخطة التي تنفذها الجمعية لمساعدة وإغاثة أبناء غزة اللذين تعرضوا بشكل مباشر للعدوان، حيث تم عمل اليوم الطبي في تخصصات مختلفة منها أربعة تخصصات أساسية وهي العظام والباطنية والأطفال والقلب وأيضا طب الأسنان.

وأضاف علي بأنه تم تجهيز المكان بشكل كامل من أسره طبية ومعدات وما يلزم لليوم الطبي, مضيفا ان لدى الجمعية برنامج طبي كبير حيث أقامت العديد من الأيام الطبية المختلفة المجانية للسكان والتي استفاد منها المئات من المواطنين ليس فقط الكشف بل أيضا تم صرف العلاج والدواء للمرضى، ولازالت الجمعية تقدم المساعدات الدوائية للمرضى حتى هذا الوقت .

وشكر رئيس مجلس الإدارة والعاملين بالجمعية الأطباء المصريين وجمهورية مصر العربية على ما تقدمه لأبناء الشعب الفلسطيني، وأيضا لاتحاد الأطباء العرب اللذين يتواجدون في غزة رغم الحصار ليشاركوا أهلها معاناتهم.