وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسودة اتفاق تعاون مشترك بين إذاعة "حياة الأردنية "وإذاعة القرآن الكريم

نشر بتاريخ: 04/02/2009 ( آخر تحديث: 04/02/2009 الساعة: 13:19 )
غزة- معا- التقى وزير الأوقاف والشؤون الدينية في الحكومة المقالة الدكتور طالب أبو شعر ووكيل الوزارة الدكتور عبد الله أبو جربوع وفد من الإذاعة في مكتبه، بالإعلامي "خضر المشايخ" مدير العلاقات العامة والإعلام بإذاعة "حياة" الأردنية، الذي يزور غزة حالياً.

واستمع "المشايخ" من الوزير لشرح مفصل حول طبيعة العدوان الاسرائيلي على مرافق وزارة الأوقاف والشؤون الدينية المقالة، لا سيما استهداف إذاعة القرآن الكريم التابعة للوزارة المقالة بالقصف خلال الحرب على غزة .

وفي نهاية لقائه بالوزير، اصطحب وفد الإذاعة، الإعلامي "خضر المشايخ"، في جولة إلى مقر إذاعة القرآن الكريم في برج فلسطين الطابق العاشر، واطلع على حجم الدمار الذي خلفه القصف الذي استهدف بشكل مباشر أستوديو الإذاعة، ما أدى لتدميره بالكامل، بالإضافة لتعطل شبكة التكييف والكهرباء، والصوت، والكمبيوتر داخل الإذاعة.

وخلال الزيارة أوصلت إذاعة "حياة الأردنية"، صوت إذاعة القرآن من غزة إلى الأردن، من خلال موجة مفتوحة من موقع الأستوديو المدمر بالإذاعة، وأجرت محاورات مباشرة مع العديد من موظفي الإذاعة، الذين تحدثوا للإذاعة الأردنية، عن طبيعة الاستهداف وحجمه بالإضافة لأهداف الإذاعة وبرامجها وسياستها، وعن الجهود التي بذلت في مرحلة ما قبل الحرب من أجل انطلاقة جديدة للإذاعة، تمتاز بتغطية جغرافية واسعة، وبنوعية مميزة من البرامج التي ستقدمها.

وعلى هامش الزيارة، جرى التحدث حول سبل التعاون المشترك بين الإذاعة الأردنية، وإذاعة القرآن الكريم، وبدوره أبدى "خضر المشايخ"، استعداد إذاعته، للمشاركة في دعم الإذاعة خلال مرحلة إعادة الترميم، وكذلك بعد انطلاق الإذاعة من جديد.

كما تناول الحديث، مسودة اتفاق تعاون بين الإذاعتين، في مجال تبادل المواد والبرامج الإذاعية، والمشاركة الحية في البرامج المباشرة، بهدف إيصال صوت الشعب الفلسطيني لإخوانه الأردنيين عبر الأثير وبالعكس، وكذلك تبادل الخبرات الفنية، والمشاركة المتبادلة بين الخبرات والعلماء والمتخصصين من كل بلد للآخر عبر الإذاعة.

وفي نهاية الزيارة قدمت إذاعة القرآن الكريم هدية رمزية للضيف، عبارة عن نسختين من "مصحف بيت المقدس" الذي طبعته وزارة الأوقاف والشئون الدينية، وشكر "المشايخ" وزير الأوقاف والشئون الدينية والعاملين بالوزارة مقدماً شكره أيضاً لطاقم الإذاعة والعاملين فيها على حسن استقبالهم وضيافتهم، ودعاهم للاستمرار في رسالة وسياسة هذه الإذاعة المميزة في خدمة الدين والوطن.