وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سفير فلسطين في روسيا البيضاء يجتمع بنائب وزير خارجية بلاروسيا

نشر بتاريخ: 04/02/2009 ( آخر تحديث: 04/02/2009 الساعة: 17:07 )
بيت لحم- معا- اجتمع سفير فلسطين في روسيا البيضاء منتصر ابو زيد اليوم الأربعاء مع النائب الجديد لوزير الخارجية البالاروسي "سيرجي ألينيك" وذلك في مقر وزارة الخارجية، وهو اللقاء الأول لسيرجي ألينيك مع اي سفير بعد توليه مهامه كنائب لوزير الخارجية.

وأطلع أبو زيد سيرجي ألينيك على آخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية والعربية والدولية، وآثار العدوان الإسرائيلي المدمر على قطاع غزة، وأكد على وحدانية التمثيل الفلسطيني تحت راية منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وقال إن أي تلاعب بوحدانية التمثيل هي عبث ولا يقبله الشعب الفلسطيني.

كما أكد نائب الوزير بدوره بأن روسيا البيضاء حكومة وشعباً ورئيساً مواقفها مبدئية تجاه القضية الفلسطينية ولم تتعامل الا مع القيادة الشرعية للشعب الفلسطيني المتمثلة بالرئيس محمود عباس وقيادة منظمة التحرير.

كما أكد نائب الوزير بأن بيلاروسيا رغم الضغوط الدولية عليها إلا أنها صوتت لكافة القرارات الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية وآخرها في جنيف حيث أدانت بيلاروسيا من خلال عضويتها في لجنة حقوق الإنسان العدوان الإسرائيلي وانتهاك اسرائيل لحقوق الانسان الفلسطيني من خلال استهدافها المدنيين العزل من الأطفال والشيوخ، وركز نائب الوزير على أنه لا بد من تطبيق كافة القرارات الدولية التي تدعو لإقامة دولة فلسطينية مستقلة والعيش بأمن وسلام مع كافة جيرانها بما في ذلك اسرائيل.

كما شكر السفير أبو زيد نائب الوزير على هذه الروح الإيجابية التي يتحلى بها نائب الوزير والمواقف المبدئية الثابتة لجمهورية روسيا البيضاء بقيادة الرئيس الكساندرا لوكاشينا.