وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هني ثلجية كابتن المنتخب النسوي الدوري كان متميزا ومشرفا للكرة النسائية

نشر بتاريخ: 04/02/2009 ( آخر تحديث: 04/02/2009 الساعة: 22:00 )
بيت لحم – معا - ناصر العباسي - قالت هني ثلجية كابتن المنتخب النسوي الفلسطيني "أن مستوى دوري "الراحل ياسر عرفات" الأول للكرة الخماسية كان متميزا ومشرفا للكرة النسائية بشكل خاص وللكرة الفلسطينية بشكل عام ، وأضافت أن الأداء كان مفاجئا للجماهير التي تابعت الحفل الختامي , واعتبرت أن مستوى المباراة النهائية بين جامعة بيت لحم وسرية رام الله كان غير متوقع لدى المتابعين كون الكرة النسائية في فلسطين في أولى بداياتها , وأشارت أن تفاعل الجمهور الذي تابع المباراة كان حتى إعلان صافرة حكم اللقاء .

وحول مستوى الدوري النسوي بشكل عام أكدت ثلجية أنه كان جيدا رغم حداثة بعض الفرق المشاركة وقلّة الخبرة عند بعض اللاعبات , لكنها اعتبرت أن البداية كانت موفقّة جدا رغم كل الصعوبات والتحديات الموجودة .

وثمنت ثلجية دور إتحاد الكرة برئاسة اللواء جبريل الرجوب الذي أثبت بأنه قادر على تذليل كافة العقبات وعكس صورة متميزة للعالم الخارجي , وكذلك تعاون المجتمع المحلي لإثبات أن الفتاة الفلسطينية قادرة على تحقيق الانجازات رغم كل الصعوبات والمعوقات , وتعزيز دورها بالمجتمع وبكل المجالات أسوة بالرجال .

وحول رأيها بفريق سرية رام الله قالت ثلجية : فريق السرية يلعب بمستوى جيد ومشرّف للكرة الفلسطينية ولديه لاعبات قادرات على التحدي والمنافسة الشريفة ويتمتعن بالهدوء داخل الملعب والروح الرياضية العالية وأنا أنتظر للعب جنبا إلى جنب معهن في المنتخب وبالمشاركات قادمة .

وبالنسبة لفريقها جامعة بيت لحم أشارت أن الفريق يستحق الفوز وبكل جدارة واستحقاق خاصة في ظل عدم وجود أي لاعبة تعزيز في صفوفه , وأشادت ثلجية بالروح الرياضية والأخلاقية التي ظهر بها فريق الجامعة , بمساندة إدارية الفريق المحاضرة سمر الأعرج والمدرب القدير رائد الهريمي اللذان عملا على تقوية إرادة اللاعبات وبث روح الفوز وصولا إلى إحراز اللقب حيث يمتلك فريقنا الخبرة الكافية والمهارات الجيدة رغم صغر أعمار معظم اللاعبات .

وقالت ثلجية أن فريق جامعة بيت لحم جاهز للمشاركة في بطولة نادي عمان في شهر نيسان القادم كأبطال للدوري النسوي الفلسطيني وأكدت أن فريق الجامعة قادر على المنافسة وتحقيق نتائج مشرفة .

وفي نهاية حديثها أكدت ثلجية أن انطلاق الدوري النسوي وصولا إلى محطته الأخيرة ساعد على رفد العديد من اللاعبات للمنتخب الوطني الفلسطيني كون اختيار اللاعبات جاء من داخل الملعب وبمنافسة شريفة وهذا يساعد على الخروج بمنتخب متماسك ومشرف .